علماء يُحذِّرون من مُركَّب في الأسماك الدهنية
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإفراط في تناولها يُزيد خطر الموت المبكر

علماء يُحذِّرون من مُركَّب في الأسماك الدهنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علماء يُحذِّرون من مُركَّب في الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية
ستوكهولم - صوت الإمارات

أعلن خبراء التغذية من جامعة أوبسال في السويد، أن الإفراط في تناول الأسماك الدهنية يزيد من خطر الموت المبكر بنسبة تصل إلى 50%.

ويفيد موقع "MedicalXpress"، بأن العلماء أجروا دراسة شملت أكثر من ألف شخص، وتشير نتائجها التي نشرت في مجلة "AMA Network Open journal today"، إلى أن المتابعة التي استمرت عشر سنوات أظهرت أن المتطوعين الذين كان لديهم مستوى مرتفع جدا من مركب ثنائي الفينيل متعدد الكلور "PCBs"، كانت الوفيات بينهم أعلى بنسبة 50% مقارنة بأفراد المجموعات الأخرى.

إقرا ايضًا:

فوائد الأسماك الدهنية لمواجهة أمراض القلب والخرف والسرطان

ويعد مركب ثنائي الفينيل متعدد الكلور من المركبات المعروفة الملوثة للوسط المحيط، ويتميز ببطء تحلله؛ لذلك، يؤكد الخبراء السويديون على أن هذه الملوثات الكيميائية تدخل جسم الإنسان مع الطعام الذي يتناوله، وخصوصا مع المنتجات الدهنية من أصل حيواني، وبشكل أساس في الأسماك الدهنية وسمك السلمون والرنجة خاصة، وكذلك في اللحوم ومنتجات الألبان. لذلك ينصح الخبراء بعدم الإفراط في تناول هذه المواد.

ويشير الباحثون إلى أنهم لم يأخذوا بالاعتبار عوامل الخطر في هذه الدراسة، والمرتبطة بأمراض القلب والأوعية لدموية وارتفاع ضغط الدم ومرض السكري والتدخين والسمنة وارتفاع مستوى الكوليسترول.

قد يهمك أيضًا::

7 أطعمة تساعد على تجنب الإصابة بالسمنة

سمك السلمون المشوي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يُحذِّرون من مُركَّب في الأسماك الدهنية علماء يُحذِّرون من مُركَّب في الأسماك الدهنية



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري

GMT 09:14 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

جي إم سي تخطف الأنظار في معرض لوس أنجلوس 2018

GMT 08:56 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

الفنان فهد الكبيسي يستعد لطرح أغنيات ألبومه الجديد

GMT 08:42 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات تكشف عن تطبيق جديد عبر الهاتف للرعاية الصحية

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates