منتجات التخسيس بها نسبة عالية من السكريات وتضر الكبد
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

وفقًا لنتائج دراسة حديثة أجريت على الفئران

منتجات التخسيس بها نسبة عالية من السكريات وتضر الكبد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منتجات التخسيس بها نسبة عالية من السكريات وتضر الكبد

منتجات التخسيس تزيد الوزن وقد تسبب تلف الكبد والدماغ
لندن - سليم كرم

إذا كنت تتبعين حمية غذائية لخسارة الوزن، فلا بد أن تعرفي أن هناك بعض من منتجات الدايت التي تزيد الوزن، حيث كشفت دراسة حديثة، أن المنتجات الخاصة بالتخسيس أو الدايت يمكن أن تتسبب في زيادة الوزن. واعتمدت الدراسة في تجاربها على الفئران، ووجدت أن المنتجات الخاصة بالدايت تحتوي على نسبة عالية من السكريات ونسبة منخفضة من الدهون، وقال الباحثون، إن المنتجات التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر تسبب مجموعة من المشاكل في الجسم كتليف الكبد والتهاب الدماغ.

وأوضح الخبراء في جامعة جورجيا، أن التهاب الدماغ قد يؤثر على قدرة الشخص على الشعور بالشبع، ما يتسبب في تناوله طعام أكثر مما يحتاج، فيما أكد الدكتور كريزستوف كجازا، صاحب الدراسة: أن "معظم ما يسمى بمنتجات الدايت التي تحتوي على دهون أقل أو ربما لا تحتوي على الدهون، تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات."

وأضاف كجازا: أن هذا "يعطي الانطباع بأنها تساعدنا على الحصول على صحة جيدة، ولكن الحقيقة هي أن تلك الأطعمة قد تضر الكبد وتؤدي إلى السمنة أيضًا"، متابعًا "ما يثير القلق حقًا في النتائج التي توصلنا إليها هو أن الفئران التي تناولت الوجبات الغذائية الغنية بالسكر ويقل بها الدسم، لم تفقد الكثير من السعرات الحرارية، من الفئران التي تناولت نظامًا غذائيًا متوازنًا".

وبيَّن الدكتور كجازا: "أظهرت أبحاثنا أن في الفئران التي تغذت على أطعمة قليلة الدهون، وبها نسبة عالية من السكر، كانت لديهم قدرة على تكون الدهون في الجسم أكثر من الضعف ما، وبعبارة أخرى، أن تلك الفئران تحتاج إلى أقل من نصف عدد السعرات الحرارية لتوليد نفس الكمية من الدهون في الجسم".

وعلى مدى أربعة أسابيع، رصد الباحثون وزن الجسم، ومقدار السعرات الحرارية، وتكوين الجسم وعينات البراز في ثلاث مجموعات من الفئران، ووجدوا أن مجموعة من مجموعات الاختبار استهلكت نظامًا غذائيًا به نسبة عالية من الدهون والسكر، في حين اتبعت مجموعة أخرى نظامًا غذائيًا منخفض الدهون، ومرتفع السكر، كما استخدمت المجموعة الثالثة للمراقبة.

ووجدت الدراسة، أن المجموعتين المتبعتين نظام غذائي بنسبة سكريات كبيرة، أدى لزيادة الدهون في الكبد وتسبب في زيادة كبيرة في وزن الجسم، وفقًا للنتائج المنشورة في مجلة "علم وظائف الأعضاء والسلوك". وأبرز الدكتور كزاجان، أن ذلك يمثل وضعًا خطيرًا جدًا، لأنه يمكن أن يؤدي إلى مرض الكبد الدهني غير الكحولي، والذي قد يتسبب في تلف الكبد المماثل للأعراض الناجمة عن تناول الكحول بكثرة، وأظهرت الدراسة أن الوجبات الغذائية غير المتوازنة، تسببت أيضًا في التهاب مزمن في الأمعاء والدماغ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتجات التخسيس بها نسبة عالية من السكريات وتضر الكبد منتجات التخسيس بها نسبة عالية من السكريات وتضر الكبد



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان

GMT 23:25 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رسميًا لوف يرحل عن منتخب ألمانيا بعد اليورو
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates