صحيفة بريطانية تكشف عن طرق غريبة يمكنها القضاء على الأرق المضرِّ بالصحة
آخر تحديث 17:33:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بينها النوم عاريًا وثني أصابع القدم ببطء والتلوين والرياضة تساعد على النوم بسرعة

صحيفة بريطانية تكشف عن طرق غريبة يمكنها القضاء على الأرق المضرِّ بالصحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صحيفة بريطانية تكشف عن طرق غريبة يمكنها القضاء على الأرق المضرِّ بالصحة

صحيفة بريطانية تكشف عن طرق غريبة يمكنها القضاء على الأرق المضرِّ بالصحة
لندن - كاتيا حداد

كشفت صحيفة بريطانية عن عدة طرق غريبة يمكنها القضاء على الأرق (قلة النوم)، حيث تفيد التقديرات بأن ثلث الناس يعانون منه. واوضحت الصحيفة أن قلة النوم تسبب التعب وضعف التركيز ومشاكل في القلب على المدى الطويل، ولذلك قامت بنشر بعض الحيل الغريبة التي يقوم بها الكثير من الناس من أجل التغلب عليه.
واعتبرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية أن النوم عاريًا يمكنه أن يساعد على النوم، حيث ثبت أن الشخص الذي يعاني من الأرق سيغفو بشكل أسرع اذا شعر بالبرد في السرير، كما اضافت أن ثني أصابع القدم ببطء ثم مدها يساعد على استرخاء العضلات وهو الأمر الذي يسهل عملية النوم.
واشارت خبيرة التنويم الايحائي، سوزان هيبورن أن خداع النفس هو أحد الطرق التي تساعد على النوم. واوضحت أن الأشخاص الذين لا يستطيعون النوم يجب أن يقولوا لأنفسهم أنهم سيبقون مستيقظين لأطول فترة ممكنة وأنهم يرغبون في التفكير، مؤكدة أن هذه الطريقة تجعل هؤلاء الأشخاض مستعدين للنوم.
وافادت "دايلي ميل" أن تدريبات التأمل حيث يقوم الشخص بإغلاق عينيه والتنفس حوالي 12 مرة ومن ثم التخيل أنه يستمتع باوقاته في مكان جميل مثل حديقة او شاطىء تساعد على استرخاء الجسم وبالتالي القدرة على النوم. كما قالت الصحيفة إن الأسماك مثل التونة والهلبوت والسلمون تحتوي على نسبة عالية من فيتامين "ب6" الذي يحتاجه الجسم لانتاج هرمون "الميلاتونين" الذي يساعد على النوم.

وأشارت خبيرة النوم الدكتورة نيرينا الى أن التلوين قبل الذهاب إلى السرير يبطئ العقل ويجعل الدماغ ينتقل من وضع تحفيزي للغاية إلى وضع تأملي، مشيرة أن هذا الأمر يهدئ الجهاز العصبي ويساعد الأشخاص على النوم العميق.
واوضحت "دايلي ميل" أن ممارسة 20 دقيقة من التمارين الرياضية القاسية يمكن أن تساعد على النوم بسبب التخلص من بعض الطاقة، كما اضافت أن شرب عصير الكرز يساعد على النوم لاحتوائه على مستويات عالية من الميلاتونين.
وقال طبيب العيون، سانغاي غوبتا أن الضغط على العظام الموجودة في الجزء العلوي من تجويف العين بواسطة الابهام يقوم بتهدئة الاشخاص ومساعدتهم على النوم، مضيفاً أن هذه الطريقة تساعد ايضاً على تخفيف الصداع.
وأكدت خبيرة التغذية العلاجية، ناتالي لامب أن الأمعاء هي المسؤولة عن إنتاج هرمون السعادة "السيروتونين" اللازم لانتاج هرمون الاسترخاء "الميلاتونين"، مشيرة إلى أن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على مادة "بروبيوتيك" يمكنها زيادة إنتاج هذه الهرمونات التي تساعد على الاستغراق في النوم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحيفة بريطانية تكشف عن طرق غريبة يمكنها القضاء على الأرق المضرِّ بالصحة صحيفة بريطانية تكشف عن طرق غريبة يمكنها القضاء على الأرق المضرِّ بالصحة



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates