تجنَّب أعراض انتفاخ المعدة المُزعج في 4 خطوات
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

أبرزها استبدال الثوم بالأعشاب

تجنَّب أعراض انتفاخ المعدة المُزعج في 4 خطوات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تجنَّب أعراض انتفاخ المعدة المُزعج في 4 خطوات

4 خطوات لتجنَّب أعراض انتفاخ المعدة
لندن - صوت الامارات

يعاني بعض الناس من استمرار انتفاخ المعدة المزعج رغم تناول الطعام الصحي وشرب الكثير من الماء، لذا سعى خبراء التغذية لتقديم الحل الأمثل.

وبحسب ما نقل موقع "روسيا اليوم" عن صحيفة "ذي صن" البريطانيّة، إليكم بعض الطّرق البسيطة التي يمكن إتّباعها للتّغلّب على الإنتفاخ، دون الحاجة إلى تغيير نمط غذائك تمامًا:

اقرا ايضا

نصائح هامه رائعة تساعد على التخلص من انتفاخ المعدة

1- استبدل الشوكولا الحلوة أو الغنية بالحليب، بالداكنة.

تعد منتجات الألبان مصدرًا جيدا للبروتين والكالسيوم، إلا أنها تسبب أيضا مشكلات لدى البعض ممن لديهم حساسية للاكتوز. كما تحوي الشوكولا المحلاة على الكثير من السكر، الذي يمكن أن يسبب الانتفاخ.

ويوجد تريليونات من البكتيريا الصحية في الأمعاء، وعندما يستهلك بعض هذه البكتيريا السكر، فإنها تنتج الغازات والانتفاخ.

وقد لا يكون السكر وحده هو المسؤول عن الانتفاخ، ولكن الأمر يستحق المحاولة لخفض استهلاك السكريات المضافة، لمعرفة تأثير ذلك على الانتفاخ. ويمكن استهلاك الشوكولا التي تحتوي على 85% من الكاكاو أو أكثر، لأنها تحتوي على كميات أقل من الدهون والسكر والمعادن الأكثر ملاءمة للمعدة، مثل المغنيسيوم.

2- استبدال الثوم بالأعشاب

مع أنّ الثوم صحّي، لكن في حال كنت تعاني من الانتفاخ فقد يكون من المفيد الابتعاد عنه لفترة من الوقت، لمعرفة ما إذا كان يسبب لك أعراض الانتفاخ. ويحتوي الثوم على ألياف قابلة للذوبان يمكن أن تسبب الانتفاخ. لذا من الضروري التعويض عنه بالأعشاب والتوابل الأخرى، مثل الريحان والزعتر.

3- استبدال القرنبيط بالسبانخ

يُعدّ القرنبيط غنيًّا بالألياف والفيتامينات والمعادن، لكنّه يمكن أن يسبب الانتفاخ المزعج لدى البعض، لذا يمكن الحصول على فوائد القرنبيط نفسها من خلال استهلاك السبانخ المليئة بالحديد والكالسيوم والمغنيسيوم، والتي يسهل هضمها عبر الأمعاء.

4- استبدال المعجنات بالشوفان وزبدة الجوز

يجب أخذ استراحة من استهلاك المعجنات من فترة لأخرى، خاصة الكربوهيدرات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكر.

ويقول الخبراء "إنه يجب استهلاك كعك الشوفان عالي الألياف بدلا من المعجنات، وكذلك زبدة الجوز للتخلص من الانتفاخ في المعدة".

وتجدر الإشارة إلى أن الجميع قد يعاني من الانتفاخ من حين لآخر، ولكن استمرار هذه الحالة يوميًّا قد يكون ذات أعراض طبّيّة أكثر خطورة، مثل مرض الإنسداد الرئوي المزمن. كما يمكن أن تعيق الوظائف المكتبية عملية الهضم.

قد يهمك ايضا

مشكلة انتفاخ المعدة لأسباب والعلاج

بروتين " الغلوتين" المتواجد في المخبوزات يؤدي إلى انتفاخ المعدة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجنَّب أعراض انتفاخ المعدة المُزعج في 4 خطوات تجنَّب أعراض انتفاخ المعدة المُزعج في 4 خطوات



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates