تناول كمية قليلة من عين الجمل تقي الإنسان من النوع الثاني من السكري
آخر تحديث 15:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يقلل من إنتاج الأحماض الصفراوية الزائدة ويخفّض مستويات الكولسترول

تناول كمية قليلة من عين الجمل تقي الإنسان من النوع الثاني من السكري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول كمية قليلة من عين الجمل تقي الإنسان من النوع الثاني من السكري

عين الجمل يقي الإنسان من النوع الثاني من السكري
واشنطن -صوت الامارات

كشفت أبحاث جديدة، أن تناول كمية قليلة من عين الجمل يوميًا يقلل من احتمالية الإصابة بداء السكري من النوع الثاني إلى حوالي النصف، إذ أظهر البحث الذي شارك فيه أكثر من 34000 من البالغين الأميركيين أن تناول عين الجمل كل يوم سيقلل من احتمال الإصابة بالمرض، وفي حين كان متوسط ​​الاستهلاك 1.5 ملعقة طعام في اليوم، إلا أن مضاعفة تلك الكمية إلى ثلاث ملاعق ارتبط بانخفاض معدل انتشار السكري من النوع الثاني بنسبة 47٪.

ويقول مؤلف الدراسة الدكتور لينور عرب "إن العلاقة القوية التي نراها في هذه الدراسة بين استهلاك عين الجمل وانخفاض معدل انتشار السكري من النوع الثاني هي مبرر إضافي لإدراج عين الجمل في النظام الغذائي، وأظهرت أبحاث أخرى أن عين الجمل قد يكون مفيدًا أيضًا في تحسين الوظائف الإدراكية وصحة القلب".

كيفية إجراء البحث

درس باحثون في كلية طب ديفيد جيفن في جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس، الأرقام الواردة من المسح الوطني لفحوصات الصحة والتغذية، التي تدرس عينة كبيرة من سكان الولايات المتحدة، ومن أجل الدراسة، سُئل 34121 بالغًا تتراوح أعمارهم بين 18 و 85 عامًا عن نظامهم الغذائي، وأيضا عما إذا تم تشخيصهم بالسكري أو إذا كانوا يتناولون أدوية لمرض السكري، كما تم تقييم قابليتهم لمرض السكري باستخدام القياسات المختبرية المشتركة بما في ذلك الصوم الجلوكوز البلازما وهيموغلوبين.

واتضح أن الذين أبلغوا أنهم يتناولوا عين الجمل، لديهم احتمالية أقل للإصابة بالنوع الثاني من داء السكري، مقارنة بأولئك الذين لم يستهلكوا أي نوع من المكسرات بغض النظر عن العمر والجنس والعرق والتعليم ومؤشر كتلة الجسم ومقدار النشاط البدني، غالبًا ما يعاني الأشخاص المصابون بمرض السكري من ارتفاع ضغط الدم أو الكولسترول أو الدهون الثلاثية، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

لماذا عين الجمل صحي؟

وقد فحصت دراسات سابقة العلاقة بين استهلاك عين الجمل وصحة القلب والأوعية الدموية وكذلك مرض السكري، وقال الباحثون إن الفوائد الصحية لعين الجمل يمكن أن تعود إلى حقيقة أنها مصدر غني بالدهون المتعددة غير المشبعة الموصى بها (13 جرام للأونصة)، والتي تشمل حامض ألفا لينوليك الأحماض الدهنية أوميغا 3 (2.5 جرام لكل أوقية)، ونُشرت تلك الدراسة في مجلة أبحاث واستقراءات الأيض في داء السكري، وكانت قد مولتها لجنة عين الجمل بكاليفورنيا.

أكل الجوز مفيد للقلب والأمعاء

خلصت الدراسة إلى أن تناول ثلث كوب من عين الجمل لمدة ستة أسابيع يقلل كثيرًا من إنتاج الأحماض الصفراوية الزائدة، بالإضافة إلى خفض مستويات الكولسترول، وقد ربطت البحوث السابقة هذه الأحماض الصفراوية بسرطان الأمعاء، في حين أن انخفاض مستويات الكوليسترول يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.

يعتقد الباحثون أن محتوى الألياف العالية في عين الجمل يشجع نمو البكتيريا "الجيدة" في الأمعاء، مما يفيد صحة القلب والقولون، ووجد العلماء أيضا أنه على الرغم من أن عين الجمل يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، فإن 80 في المائة منها فقط تمتصه، بينما تستهلك بكتيريا الأمعاء النسبة المتبقية البالغة 20 في المائة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول كمية قليلة من عين الجمل تقي الإنسان من النوع الثاني من السكري تناول كمية قليلة من عين الجمل تقي الإنسان من النوع الثاني من السكري



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا

GMT 14:21 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسرع طريقة لاتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن

GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021

GMT 00:08 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ميو ميو تطلق مجموعة إكسسوارات احتفالاً بالعام الجديد

GMT 02:43 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

توقعات برج القوس خلال شهر آب / أغسطس 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates