علماء يكشفون ضمادة قطنية معززة تقتل البكتيريا
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

علماء يكشفون ضمادة قطنية معززة تقتل البكتيريا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علماء يكشفون ضمادة قطنية معززة تقتل البكتيريا

مضادات الحيوية
لندن - صوت الإمارات

لا شك أن الجروح الملتهبة ليست أمراً جيداً. كما أن تكاثر البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية والذي قد يحدث بسبب الإفراط في استخدام الأدوية ليس أمراً جيداً أيضاً.وهنا يأتي دور نوع جديد من الضمادات القطنية، الذي يمكن أن يساعد في قتل الميكروبات دون اللجوء للمضادات الحيوية.

فبحسب ما نقل موقع New Atlas عن دورية Pharmaceutics، تحتوي الضمادة، التي طورها الباحث محسن عليشاهي وزملاؤه في جامعة كورنيل، على مركب عضوي يسمى لوسون، المعروف أيضاً باسم حمض الهينوتانيك.

وتتواجد هذه المادة بشكل طبيعي في أوراق الحناء، وهي معروفة بخصائصها المضادة للأكسدة وللالتهابات وللميكروبات. ونظراً لطبيعتها الكارهة للماء، لا يمكن خلطها بسهولة في محلول سائل وتعليقها فيه، ما يحد من توافرها البيولوجي، ولا يتم امتصاصها بشكل جيد من قبل الجسمز

لذلك قام العلماء بدمج مادة لوسون مع الدكسترين الحلقي، وهي كربوهيدرات لها تجويف داخلي مجوف مع سطح خارجي يجذب الماء. ومن خلال "الاختباء" داخل جزيئات الدكسترين الحلقي، تتمكن جزيئات مادة لوسون من الخلط جيداً في محلول سائل.

ثم تم دمج محلول لوسون/سيكلودكسترين مع هيدروكسي بروبيل السليلوز غير السام. وباستخدام تقنية الغزل الكهربائي، وضع الباحثون بعدئذ طبقة موحدة من هذا الخليط على وسادة قطنية عادية. فاتخذ السليلوز الهيدروكسي بروبيل الموجود في التركيبة المبتكرة شكل ألياف السليلوز النانوية، ما أدى إلى زيادة نسبة سطح المحلول إلى حجمه.

وعندما تم اختباره معملياً إلى جانب لوسون النقي، تبين أن القطن المطلي بالتركيبة المبتكرة له تأثير مضاد حيوي أقوى بكثير ضد البكتيريا سالبة الغرام وإيجابية الغرام، بل كان أكثر فعالية على بكتيريا الإشريكية القولونية والمكورات العنقودية، التي تم القضاء عليها بفعالية.

كما أكد عليشاهي أن "ضمادات الجروح يجب أن توفر بيئة مناسبة لتسهيل الشفاء ومنع العدوى"، موضحاً أنه "باستخدام مواد طبيعية تماماً مثل القطن وسيكلوديكسترين ولاوسون، يمكن أن تسهل الضمادة المبتكرة كلا الأمرين لأنه يحتوي على نشاط شامل مضاد للأكسدة وللبكتيريا".

قد يهمك ايضاً

حليب الأم يقتل البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية

 

 

"عنبر البلطيق" يستهدف البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يكشفون ضمادة قطنية معززة تقتل البكتيريا علماء يكشفون ضمادة قطنية معززة تقتل البكتيريا



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 12:22 2012 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتهام الإبراشي بإثارة الفتنة بين القبائل الليبية في مصر

GMT 10:49 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

يسرا تكشف سبب عدم مُشاركتها في دراما رمضان 2019

GMT 16:24 2013 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"تيبكو" تبدأ تفكيك مفاعلات محطة فوكوشيما دايئيتشي

GMT 16:03 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

زهرة بن سمرة تكشف كيفية تسجيلها لنضال الشعوب بالصور

GMT 15:34 2013 الجمعة ,22 آذار/ مارس

سعودي يبتكر منصة للترجمة الإلكترونية

GMT 22:04 2014 الجمعة ,19 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل ألوان الملابس المناسبة لشعرك الأحمر

GMT 02:05 2013 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

رواية "أريد رجلاً" لـ نور عبدالمجيد

GMT 11:35 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

استوحي إطلالتك باللون الأحمر من النجمات

GMT 01:11 2016 الجمعة ,05 شباط / فبراير

اختاري التربان لإطلالة آخر موضة بالحجاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates