احذر تخطي وجبات الإفطار وعلاقته بالعشاء والاستسلام للموت
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت دراسة علمية أهمية تناول الأطعمة صحية في مواعيدها

احذر تخطي وجبات الإفطار وعلاقته بالعشاء والاستسلام للموت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - احذر تخطي وجبات الإفطار وعلاقته بالعشاء والاستسلام للموت

وجبة الإفطار
لندن - صوت الإمارات

حذَّرت دراسة علمية أن تخطي وجبة الإفطار وتناول العشاء في وقت متأخر يمكن أن يضر بالصحة بشكل سيئ للغاية، حيث وجد الباحثون أن الذين يتجاهلون وجبة الصباح بشكل متكرر وتناولوا العشاء بانتظام قبل ساعتين من الذهاب إلى الفراش، كانوا أقل عرضة للنجاة في حال أصيبوا بأزمة قلبية.

ويعتقد الباحثون أن تحويل الجزء الأكبر من استهلاك الطعام إلى وقت مبكر من اليوم، يمنح الجسم فرصة أفضل لحرق السعرات الحرارية ويؤدي إلى توازن هرموني صحي.

وتقول النظرية التي تدعم القول المأثور القديم "تناول وجبة الفطور كالملك، والغداء كالأمير، والعشاء كالفقير"، إن الذين يتناولون طعاما جيدا في الصباح هم أقل عرضة لتناول وجبات خفيفة على مدار اليوم.

أقرأ أيضًا 

دراسة علمية تُحذر من خطورة تجاهل "وجبة الإفطار"

وتتبع الباحثون من جامعة ولاية ساو باولو في البرازيل، خلال الدراسة، 113  مريضا أصيبوا بأزمات قلبية، ووجدوا أن 57% من المشاركين تخطوا وجبة الإفطار ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع، وكان 51% منهم يتناولون العشاء في وقت متأخر ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع، و41% منهم تخطوا وجبة الإفطار وتناولوا عشاء في وقت متأخر، على حد سواء.

واكتشف الباحثون أن أولئك الذين فاتتهم وجبة الصباح وتناولوا وجبة العشاء قبل ساعتين من النوم، كانوا أكثر عرضة للموت من أربعة إلى خمس مرات خلال شهر بسبب نوبة قلبية أو المعاناة من أزمات متكررة.

وقال الأكاديميون الذين نشروا النتائج التي توصلوا إليها في مجلة "European Journal of Preventive Cardiology"، إن تغيير الطريقة التي يتناول بها الناس وجباتهم ستكون طريقة سهلة لتحسين صحتهم.

وقال رئيس الدراسة الدكتور ماركوس مينيكوتشي، "يقال إن أفضل طريقة للعيش هي تناول وجبة الإفطار كالملكK ويتكون الإفطار الجيد عادة من منتجات الألبان مثل الحليب الخالي من الدسم أو قليل الدسم والزبادي والجبن و الكربوهيدرات، بالإضافة إلى خبز القمح الكامل والحبوب والفواكه. ويجب أن تحتوي على 15% إلى 35% من إجمالي السعرات الحرارية اليومية".

وأشار الباحثون إلى أن الذين لا يتناولون وجبة الإفطار والذين يتناولون العشاء في وقت متأخر، هم أيضا أكثر عرضة لعادات أخرى غير صحية، مثل التدخين وانخفاض مستويات النشاط البدني.

وأوضح الدكتور مينيكوتشي: "أظهر بحثنا أن سلوكي الأكل مرتبطان بشكل مستقل بالنتائج السيئة بعد نوبة قلبية، لكن وجود مجموعة من العادات السيئة سيزيد الأمور سوءا".

قد يكون الأشخاص الذين يتأخرون في العمل عرضة بشكل خاص لتناول العشاء المتأخر ومن ثم عدم الجوع في الصباح.

وتابع مينيكوتشي، "نعتقد أيضا أن الاستجابة الالتهابية والإجهاد التأكسدي ووظيفة الخلايا البطانية يمكن أن تشارك في الارتباط بين سلوكيات الأكل غير الصحية وأمراض القلب والأوعية الدموية".

قد يهمك أيضًا:

أطعمة خالية من السعرات الحرارية وتحارب السمنة

دراسة تنفي دور السعرات الحرارية في فقدان الوزن

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احذر تخطي وجبات الإفطار وعلاقته بالعشاء والاستسلام للموت احذر تخطي وجبات الإفطار وعلاقته بالعشاء والاستسلام للموت



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو

GMT 21:15 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تطوير اختبار يمكنه تشخيص الإصابة السرطان في 10 دقائق

GMT 19:35 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

صحّحي شكل أنفك بكلّ سهولة بالاعتماد على المكياج

GMT 15:17 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة كندية تُوضِّح خطورة المشروبات الغازية

GMT 10:25 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

كاظم الساهر يستعد لإحياء حفلات ضخمة في لبنان

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

عموري يشارك مع العين ضد المالكية البحريني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates