إزالة السُكر من الشاي لا يؤثر على حب وتناول المشروب
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يجب ألا يزيد عن سبع ملاعق صغيرة يوميًا

إزالة السُكر من الشاي لا يؤثر على حب وتناول المشروب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إزالة السُكر من الشاي لا يؤثر على حب وتناول المشروب

إزالة السكر من مشروب الشاي
لندن ـ كاتيا حداد

كشف علماء أن إزالة  السكر من مشروب الشاي لا يجعل الاشخاص أقل حبًا للمشروب ، وفي تجربة طلب الباحثون من مجموعة من المشاركين إزالة السكر من شراب القهوة ووجدوا أن درجة حبهم للشراب لم يتغير. كما وجدو أن التخلص من السكر في خطوة واحدة جذرية ، أو تقليله تدريجياً بمرور الوقت ، وسائل فعالة لاستهلاك كميات أقل من السكر. ويوصي مسؤولو الصحة أن الاستهلاك اليومي للسكر يجب الأ يزيد عن سبع ملاعق صغيرة من السكر يوميًا ، لكن متوسط معدل استهلاك البريطانيين ضعف ذلك ، وفقًا للتقديرات.

كما قال الباحثون من جامعة لندن كوليدج وجامعة ليدز ، إن التحول إلى الشاي الخالي من السكر يمكن أن يحسن النظام الغذائي للناس ، وكتبوا في دراستهم: "إن تقليل السكر في الشاي لا يؤثر على حب المشروب، مما يشير إلى أن التغيير طويل الأجل في السلوك أمر ممكن". واشاروا إلى ان تناول المزيد من السكر هو مشكلة صحية عامة وتناوله في المشروبات يساهم بشكل كبير في إجمالي الاستهلاك. واكدوا أن الحد من تناول السكر في المشروبات قد يساعد في تقليل الاستهلاك الكلي.

أقرأ أيضًا

 تعرف علي أعراض مرض السكري المبكر لتجنب الإصابة به

وفي الدراسة أظهرت النتائج أن المجموعات التى قامت بتقليل السكر كانت قادرة على التخلص منه دون أن يؤثر ذلك على حبهم للشاي ، واستطاع 36 في المائة من الذين أزالوا السكر من مشروبهم إلى التخلص من تناول السكر إلى الأبد ، وستة في المائة من أولئك في المجموعة الضابطة. لكن 42 في المائة من مجموعة ازاله السكر بشكل تدريجي تخلصوا من تناول السكر في الشاي ، مما يدل على أن التغيير التدريجي أكثر نجاحًا.

ومن جانبه قال تام فراي ، رئيس المنتدى الوطني للسمنة: "إن خفض السكر فكرة جيدة للغاية ، نحصل على كل السكر الذي نحتاجه من مصادر غذائية أخرى ولا ينبغي أن تكون نتائج الباحثين مفاجئة. واشار إلى أن تخفيض السكر تدريجياً ، والسماح لبرعم التذوق بالتأقلم مع الوضع الجديد، قد يكون أقل ضررا من صدمة النظام بطريقة مفاجئة ، ولكن ، كما تشير الدراسة ، فإن النتيجة النهائية هي نفسها ، وتم تقدم نتائج الدراسة  ، في المؤتمر الأوروبي للسمنة في غلاسكو

ووفقا لهيئة الخدمات الوطنية البريطانية، لا ينبغي أن تشكل السكريات المضافة أكثر من خمسة في المائة من السعرات الحرارية التي يتناولها الأشخاص من الطعام والشراب كل يوم ، ما يعادل حوالي 30 غراما من السكر يوميًا ، أو سبع ملاعق صغيرة ، لمن تتراوح أعمارهم بين 11 عامًا أو أكثر.

ومع ذلك يتناول الشخص البالغ العادي في بريطانيا ضعف هذا المعدل وما يقدر 57 جراما ، وهو ما يثير القلق وسط ارتفاع معدلات السمنة

قد يهمك أيضًا : 

مركب "الكيرسيتين" يُمكنه خفض مستويات السكر في الدم

رجل بريطاني يُوضّح كيف تعافى من داء السكري

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إزالة السُكر من الشاي لا يؤثر على حب وتناول المشروب إزالة السُكر من الشاي لا يؤثر على حب وتناول المشروب



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري

GMT 09:14 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

جي إم سي تخطف الأنظار في معرض لوس أنجلوس 2018

GMT 08:56 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

الفنان فهد الكبيسي يستعد لطرح أغنيات ألبومه الجديد

GMT 08:42 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات تكشف عن تطبيق جديد عبر الهاتف للرعاية الصحية

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates