مؤتمر المعلومات الصحية يدعو لتوحيد ملفات المرضى بين المستشفيات الحكومية والخاصة
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فازت دبي بتنظيمه للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط ويستمر 4 أيام

مؤتمر "المعلومات الصحية" يدعو لتوحيد ملفات المرضى بين المستشفيات الحكومية والخاصة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤتمر "المعلومات الصحية" يدعو لتوحيد ملفات المرضى بين المستشفيات الحكومية والخاصة

هيئة الصحة في دبي
دبي - صوت الامارات

دعا "مؤتمر الاتحاد الدولي لإدارة المعلومات الصحية" إلى الإسراع في توحيد الملفات الصحية للمرضى بين المستشفيات الحكومية والخاصة، بما يحمي المريض من تضارب العلاج والدواء، ويحقق وفراً اقتصادياً بمئات الملايين من الدولارات.

وانطلق المؤتمر في دبي الثلاثاء بحضور مشاركين من مختلف دول العالم، ويستمر أربعة أيام، وأكد مشاركون في الجلسات أن التحول نحو النظم الإلكترونية في المستشفيات يحد من الأخطاء الطبية، ويسرع في تقديم الخدمات الصحية الفائقة للمرضى.

وقال المدير العام لهيئة الصحة في دبي، حميد محمد القطامي، إن «المعلومات والبيانات هي القوة في عالم يتسارع بتقنياته ووسائله الذكية، وهي محور التنافسية العالمية. فمن يمتلك المعلومات يتفوق، ومن يحسن إدارتها يحقق الريادة، وينفرد بالصدارة، وإدارة المعلومات الصحية هي الأساس، وهي المدخل الحقيقي لرسم السياسات، والتخطيط والتطوير، وهي مرتكز صناعة القرار».وتابع خلال افتتاحه أعمال المؤتمر، أن إدارة المعلومات تمثل لمدينة دبي أولوية متقدمة في أجندة العمل، مستشهداً في ذلك بقرار تشكيل لجنة البيانات المفتوحة، الذي أصدره سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، تحقيقاً لفرص إتاحة المعلومات وتكاملها بين الخدمات الحكومية.

 وأفاد القطامي بأن الهيئة حرصت على تضمين هيكلها التنظيمي إدارة خاصة، وهي «إدارة المعلوماتية والصحة الذكية»، إيماناً منها بأهمية المعلومات والبيانات في إحداث التغيير المطلوب، وحتى يتوافر للهيئة المقومات الرئيسة لتطوير شبكات الرعاية الصحية، ورفع كفاءة المنشآت الطبية، ورفع درجة الأداء المؤسسي، وحتى تكون لها قدرتها على قراءة المستقبل، والتعامل مع مقتضياته بشكل أفضل. وذكر أن الهيئة تمكنت من توحيد أنظمتها الإلكترونية والذكية، وما يتصل بها من مشروعات وبرامج وتطبيقات، تعزيزاً لتوجهاتها وسياسة الانفتاح على العالم، التي تعتمد فيها على المعلومات والبحوث والدراسات، وما إلى ذلك من أدوات التنبؤ، التي تسخرها هيئة الصحة بدبي لخدمة أهدافها.

وقال رئيس المؤتمر والرئيس التنفيذي لشركة «اكيوميد»، الشريك الاستراتيجي للحدث، الدكتور أيهم رفعت، إن «المؤتمر يعد أكبر مؤتمر يجمع المتخصصين في البيانات الصحية بالعالم، وقد فازت دبي بتنظيمه للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط، بعد منافسة مع دول عدة في مدينة طوكيو، بدعم من الجمعية السعودية لإدارة المعلومات الصحية». وأضاف أيهم أن الجلسات تتناول موضوعات هامة، منها الاعتماد على المعلومات والبيانات الدقيقة التي وضعها خبراء معتمدون في الترميز لإصدار قرارات صحيحة بما يفيد القطاع الصحي، كما تبحث «وسائل الحفاظ على سرية المعلومات الصحية للمرضى»، و«الإسراع في التحول الإلكتروني بالمستشفيات»، و«استخدام نظم المعلومات الصحية الفعالة والآمنة في المستشفيات».

يشارك في جلسات «مؤتمر الاتحاد الدولي لإدارة المعلومات الصحية»، الذي يعقد كل ثلاث سنوات، ممثلون عن منظمة الصحة العالمية، والمجلس الصحي السعودي، ووزارات وهيئات الصحة من 53 دولة، من بينها مصر ولبنان والأردن والكويت وسلطنة عمان، إضافة إلى ألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة الأميركية وأستراليا ودول آسيوية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر المعلومات الصحية يدعو لتوحيد ملفات المرضى بين المستشفيات الحكومية والخاصة مؤتمر المعلومات الصحية يدعو لتوحيد ملفات المرضى بين المستشفيات الحكومية والخاصة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates