الإفراط في تناول زيت السمك وفيتامين d يُؤثِّر على الكلى
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يرتفع مستوى الكالسيوم وهرمون الباراثرين في الدم

الإفراط في تناول زيت السمك وفيتامين "D" يُؤثِّر على الكلى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإفراط في تناول زيت السمك وفيتامين "D" يُؤثِّر على الكلى

زيت السمك
لندن - صوت الامارات

يُؤثِّر تناول كمية زائدة من زيت السمك وفيتامين "D" على الكلى، ودعا علماء جامعة تورنتو الكندية من خلال مقال نشرته مجلة "CMAJ"، إلى عدم تناول زيت السمك وفيتامين "D" من دون استشارة الطبيب المختص.

ويقول الدكتور بورن أوغوست من الجامعة: "تباع حاليا مستحضرات طبية أساسها فيتامين D في الصيدليات والمتاجر من دون وصفة طبية.. هذه المستحضرات تشكل خطورة على الحياة"، ويشير الأطباء إلى حالة مواطن كندي عمره 54 عاما، راجع الأطباء بسبب مشاكل في الجهاز البولي، بدأت بعد عودته من منطقة جنوب شرق آسيا، حيث كان يقضي وقتا طويلا على الشاطئ، وهو ما تسبب في ظهور مشاكل جدية في كليتيه.

أقرأ أيضًا

دراسة تشير إلى أدلة جديدة تؤكد أهمية زيت السمك لمكافحة الربو

وأظهرت نتائج الفحص الذي أجراه أخصائيو طب الكلى أن بنية الكلى لم تتغير، وتحليل البول لا يحتوي على أي شيء مشبوه، وبعد إجراء فحص واسع ومفصل، اتضح أن مستوى الكالسيوم وهرمون الباراثرين في دمه مرتفع جدا، وهذا الأمر يحصل عند الإفراط في تناول فيتامين "D".

وأكد المريض على أنه تناول فعلا فيتامين "D" على مدى الأعوام الثلاثة الأخيرة من عمره، بناء على نصيحة أحد أصدقائه المولعين بالطب البديل، الذي أكد له أن هذا سيحسن حالته الصحية ويحافظ على وزنه مستقرا، ونتيجة لسفره إلى جنوب شرق آسيا، وبفضل الشمس، حصل جسمه على كميات كبيرة من فيتامين D، وهو ما أدى إلى ظهور المشاكل التي يعاني منها في كليتيه، وبعد تلقيه "العلاج" خلال فترة طويلة أصبح يعاني من مرض كلوي مزمن

قد يهمك أيضًا

فوائد زيت السمك على الجسم والبشرة

دراسة تكشف أن مكمّلات زيت السمك تخفّف من حدة آلام التهاب المفاصل

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإفراط في تناول زيت السمك وفيتامين d يُؤثِّر على الكلى الإفراط في تناول زيت السمك وفيتامين d يُؤثِّر على الكلى



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو

GMT 21:15 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تطوير اختبار يمكنه تشخيص الإصابة السرطان في 10 دقائق

GMT 19:35 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

صحّحي شكل أنفك بكلّ سهولة بالاعتماد على المكياج

GMT 15:17 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة كندية تُوضِّح خطورة المشروبات الغازية

GMT 10:25 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

كاظم الساهر يستعد لإحياء حفلات ضخمة في لبنان

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

عموري يشارك مع العين ضد المالكية البحريني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates