خبراء التغذية يكشفون كيف يُمكنك تناول كلّ شيء دون زيادة وزنك
آخر تحديث 07:59:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تُسبِّب السّمنة أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري

خبراء التغذية يكشفون كيف يُمكنك تناول كلّ شيء دون زيادة وزنك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبراء التغذية يكشفون كيف يُمكنك تناول كلّ شيء دون زيادة وزنك

مطاعم الوجبات السريعة
موسكو - صوت الامارات

تحدّث خبراء التغذية عن الشاورما المفيدة، وما نتناوله في مطاعم الوجبات السريعة، وطرق تحضير الشطائر، وأي قهوة تسبب السمنة أكثر من الطعام، وكيف يمكننا تناول أي شيء والحفاظ على رشاقتنا.

ويفيد خبراء التغذية بأن السمنة تسبب عددا من الأمراض بما فيها أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري. ولتجنب هذه المشكلة ينصحون بالاهتمام بالنظام الغذائي، كما يتفق خبراء التغذية على أن عدد وجبات الطعام في اليوم يجب أن لا يزيد على ثلاث، لكن إذا كان الشخص يصرف طاقة كبيرة ويشعر بالجوع فيمكنه تناول شيء خفيف.

تقول مايرا راو الخبيرة في الغدد الصماء: "المهم أن يبدأ يومه بوجبة الفطور"، وتضيف: "إذا كان بالإمكان تناول وجبة الفطور في البيت فهذا أمر جيد، وإذا كان لا بد من الذهاب للعمل مبكرا، فيجب تناول الفطور قبل المباشرة بالعمل، وليس تناول فناجين القهوة للتغلب على الشعور بالجوع"، أما وجبة الغداء فيجب أن تكون متوازنة وتحتوي على الخضراوات والحبوب الكاملة والبروتينات، وهو ما يساعد على العمل بشكل مثمر، وعدم تناول وجبة دسمة في العشاء.

وتشير الدكتورة داريا روساكوفا، كبيرة أطباء مستشفى "التغذية والصحة" إلى أنه يجب التفكير بالنظام الغذائي مسبقا، أي يجب التفكير بما ستأكله غدا، وفي حال تعذر تناول وجبة غذاء كاملة فيمكن تناول وجبة خفيفة من منتجات الألبان والخضراوات والفواكه، لكن من الأفضل والأسهل الذهاب إلى مطعم الوجبات السريعة وتناول الشاورما، حسب خبير التغذية سيرغي أوبلوجكو، لأن الشاورما تحتوي على كل المواد الضرورية للجسم.

ويشير خبراء التغذية إلى أنه من الضروري الاهتمام ليس فقط بالمواد الغذائية، بل وبالمشروبات أيضا، فلا بد من الماء البارد وبخاصة في الأيام التي تكون فيها درجة الحرارة مرتفعة لمنع جفاف الجسم، كما يمكن تناول الشاي ومغلي الأعشاب والقهوة المهم أن تكون من دون سكر، وفي نفس الوقت يؤكدون على ضرورة تجنب تناول المشروبات الغازية المحلاة قدر الإمكان. بحسب الخبيرة مايرا راو، أما أبلوجكو فيشير إلى أنه يمكن تناول القهوة مع الحليب لكن مرة واحدة في اليوم.

ويؤكد خبراء التغذية أن هناك مواد غذائية مضرة جدا، مثل منتجات الألبان المحلاة والآيس كريم، الذي يمكن تبديله بعصائر طازجة مخففة بالماء، حسب روساكوفا، ويشير أبولوجكو إلى أن الحليب الكامل الدسم مشروب غدار. هذا الحليب للنمو وزيادة الوزن، لذلك على النساء أن يكن حذرات منه. البنات إلى عمر 16 عاما في نمو بالطول لكن بعدها تبدأ النمو بالعرض، أي أن ما يفيد الأطفال قد يكون ضارا للكبار، وأضاف: "يمكن تبديل الحليب بالزبادي لكن لا يحبذ تناوله في العشاء، لأنه يحفز إفراز الأنسولين وهذا قد يسبب زيادة في الوزن"، أما بشأن الحميات الغذائية المختلفة، فتقول مايرا راو، هناك حميات شعبية مثل حمية "كيتو"، و"الجوع الدوري"، وحمية "باليو" وغيرها ، يجب أن يتبعها الشخص على أساس طبي. وهناك حميات غذائية هي موضة ولا علاقة لها بالطب.

يختتم أبولوجكو حديثه بالقول، تبقى حمية البحر الأبيض المتوسط الأفضل، لأن مصدر البروتينات فيها من الأسماك، ومع ذلك لا ننصح النساء بتناولها في العشاء لأنها تسبب الوذمة- في الصباح 400 غرام زيادة في الوزن، وعموما وفقا لخبراء التغذية من أجل الحفاظ على وزن صحي وكبح زيادته، يجب ممارسة النشاط البدني بصورة دورية منظمة، لأن هذا النشاط يحرق جميع السعرات الحرارية الزائدة، وبالتالي يمنع زيادة الوزن

قد يهمك ايضاً :

جراحة السمنة قد تخفض خطر الإصابة بأمراض القلب لدى المراهقين

مركز توام لجراحة السمنة يحصل على اعتماد الكلية الأميركية للجراحين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء التغذية يكشفون كيف يُمكنك تناول كلّ شيء دون زيادة وزنك خبراء التغذية يكشفون كيف يُمكنك تناول كلّ شيء دون زيادة وزنك



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates