ربط 100 من مستشفيات أبوظبي على منصة «ملفي»
آخر تحديث 15:58:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ربط 100% من مستشفيات أبوظبي على منصة «ملفي»

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ربط 100% من مستشفيات أبوظبي على منصة «ملفي»

«ملفي»، أول منصة مبتكرة لتبادل المعلومات الصحية
دبي - صوت الإمارات

في إطار الجهود الرامية إلى مواصلة تعزيز تجربة المرضى والارتقاء بجودة ومخرجات الرعاية الصحية في أبوظبي، أعلنت «ملفي»، أول منصة مبتكرة لتبادل المعلومات الصحية على مستوى المنطقة، وإحدى المبادرات الاستراتيجية لدائرة الصحة - أبوظبي، عن إتمام ربط جميع المستشفيات الحكومية والخاصة في الإمارة على المنصة.
ويعد هذا الإنجاز خطوة هامة تسمح بتبادل المعلومات الصحية الهامة للمرضى بين مقدمي الرعاية الصحية، وإنشاء قاعدة بيانات مركزية موحدة لسجلات المرضى، بهدف تحسين جودة الرعاية الصحية ومخرجات الخدمات المقدمة للمرضى في إمارة أبوظبي.
وبالإضافة إلى ربط جميع مستشفيات إمارة أبوظبي الـ 59، تم ربط 1100 عيادة ومركز طبي و380 صيدلية في المنصة، مما يعني أنه أصبح الآن بإمكان أكثر من 39,662 طبيباً وممرضاً ومهنياً مختصاً من 1,539 منشأة رعاية صحية الدخول إلى منصة «ملفي» للحصول على البيانات والمعلومات لاتخاذ قرارات أكثر دقة عبر الوصول الآمن إلى المعلومات الطبية المهمة على المنصة.
وتسهم منصة «ملفي» في تمكين الأطباء والمهنيين المختصين من فرق الرعاية الصحية من الوصول إلى أهم المعلومات الطبية الخاصة بهم وتوفير الوقت والعناء لنقل السجلات الطبية للزيارات السابقة أو تكرار الفحوص، وتساعد على تقديم خدمات الرعاية الصحية وفق أعلى مستويات الكفاءة والفعالية في جميع المنشآت الصحية بالإمارة. وتضم المنصة 559 مليون سجل طبي مثل زيارات المرضى والحالة الصحية للمرضى وأنواع الحساسية، والإجراءات الطبية التي خضع لها المريض، ونتائج الاختبارات، وتقارير الأشعة، والأدوية.
ومنذ إطلاق منصة «ملفي» قبل أكثر من عامين، عملت الدائرة على دعم تمكين المنصة من لعب دور محوري في التحول الرقمي وتبني حلول رقمية تساهم في دعم استراتيجية قطاع الرعاية الصحية في الإمارة.
وقال الدكتور حامد الهاشمي، مستشار، دائرة الصحة - أبوظبي: «تعتبر منصة ملفي التي تعمل على ربط جميع مقدمي الرعاية الصحية الحكومية والخاصة واحدة من بين أبرز المبادرات والبرامج المبتكرة التي أطلقتها أبوظبي للمضي بقطاع الرعاية الصحية ومواصلة الارتقاء بخدماته من خلال حث التكنولوجيا الرقمية وتوظيفها في تحقيق أعلى مستويات الكفاءة والفعالية في القطاع. اليوم، استطعنا تطوير منظومة رائدة للرعاية الصحية تُضاهي أكثر الأنظمة تقدماً على مستوى العالم. وسنواصل العمل تماشياً مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، لتحقيق أبوظبي مجتمع معافى وترسيخ مكانة الإمارة كحاضنة للابتكار والمبادرات الرقمية المتميزة، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على صحة ورفاه كافة أفراد المجتمع».
وقال عاطف البريكي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لخدمات البيانات الصحية المسؤولة عن تشغيل منصة «ملفّي»: «حققنا إنجازاً بارزاً في أقل من ثلاث سنوات في ربط 100% من مستشفيات أبوظبي في منصة «ملفي»».
وأصبحت مهمتنا المتمثلة في تمكين التبادل الآمن للمعلومات الصحية للمرضى عبر القطاع بأكمله أقرب الآن من أي وقت مضى. ويسعدني أن أشهد الإقبال الواسع والاهتمام في تقديم رعاية صحية أفضل لا سيما خلال الجائحة. ونحن ممتنون للدعم الذي قدمته دائرة الصحة أبوظبي وقطاع الرعاية الصحية بأكمله ومساهمتهم في تحقيق هذا النجاح. ونتطلع إلى دعم أفراد المجتمع في الإمارة في رحلتهم نحو صحة أفضل وسعادة وازدهار».
كما تواصل الدائرة جهودها الرامية لإرساء أسس متينة لمستقبل يستند إلى التكنولوجيا والابتكار والذكاء الاصطناعي في القطاع الصحي في الإمارة من خلال إطلاق سلسلة من المبادرات والبرامج كمختبر الذكاء الاصطناعي ومبادراته، وجائزة أبوظبي للابتكار في الرعاية الصحية، و«نظام إدارة القوى الصحية العاملة بإمارة أبوظبي»، و«نظام إدارة المخاطر السكانية»، و«نموذج التنبؤ والمحاكاة للتصدي لفيروس كوفيد-19» وغيرها من المشاريع الرقمية.

قد يهمك ايضاً

المعدل اليومي للإصابات لفيروس كورونا في الإمارات اليوم السبت 25 أيلول سبتمبر 2021

"داء الكلم" مرض نادر يصيب سيدة أميركية ومجموعة عوارض تشير للإصابة به

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ربط 100 من مستشفيات أبوظبي على منصة «ملفي» ربط 100 من مستشفيات أبوظبي على منصة «ملفي»



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates