دراسة جديدة تكشف دور مسكنات الألم الشائعة والستاتينات في علاج الاكتئاب
آخر تحديث 19:35:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حلَّل الخبراء تأثير "الأسبرين" و"الإيبوبروفين" و"زيت السمك"

دراسة جديدة تكشف دور مسكنات الألم الشائعة والستاتينات في علاج الاكتئاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة جديدة تكشف دور مسكنات الألم الشائعة والستاتينات في علاج الاكتئاب

دراسة جديدة تكشف دور مسكنات الألم
واشنطن - صوت الامارات

توصَّلت دراسة جديدة إلى أن مسكنات الألم الشائعة والستاتينات التي يتناولها الملايين حول العالم، تساعد في علاج الاكتئاب.وحلل الخبراء تأثير مضادات الالتهاب: الأسبرين والإيبوبروفين والستاتين وزيت السمك، على أعراض الاكتئاب الرئيسية.وجمعت الدراسة، التي نُشرت في مجلة جراحة الأعصاب والطب النفسي، نتائج من 26 دراسة شملت أكثر من 1600 مريض.ووجد فريق البحث أن المرضى الذين يستخدمون تلك العقاقير، كانوا أكثر عرضة للتغلب على الاكتئاب بنسبة 79%.

وقال الباحث البروفيسور زوبينغ تانغ، من جامعة هواتشونغ في الصين: "العوامل المضادة للالتهابات تلعب دورا مضادا للاكتئاب لدى المرضى الذين يعانون من اضطراب اكتئابي رئيسي"، وهناك أدلة متزايدة على أن العقاقير المضادة للالتهابات قد تساعد في كبح الشعور بعدم الرضا واليأس، لأن الأشخاص المصابين بالاكتئاب لديهم مستويات أعلى من المواد الكيميائية في دمهم مرتبطة بالالتهابات.

وأوضح البروفيسور إد بولمور، من جامعة كامبريدج، قائلا: "يجب أن يشجع ذلك على مواصلة تحليل الطرق التي يمكننا بها استخدام العقاقير المضادة للالتهابات لمساعدة المصابين بالاكتئاب"، لكن البروفيسور ديفيد كورتيس، من جامعة لندن كوليدج، قال: "بشكل عام، إن الأدلة غير مكتملة ولا يمكن اعتبار العقاقير المضادة للالتهابات مفيدة في هذا النطاق"، كما استنتج الباحثون أنه ستكون هناك حاجة إلى مزيد من التجارب لدعم الترخيص والوصفات الطبية لهذه العوامل المضادة للاكتئاب.

قد يهمك أيضًا :

مسؤول تركي يقول إن البغدادي وصل إلى موقع استهدافه قبل 48 ساعة من الغارة

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة جديدة تكشف دور مسكنات الألم الشائعة والستاتينات في علاج الاكتئاب دراسة جديدة تكشف دور مسكنات الألم الشائعة والستاتينات في علاج الاكتئاب



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates