كليفلاند كلينك أبوظبي يكشف عن وضع حجر الأساس لبناء مركز لعلاج السرطان
آخر تحديث 14:19:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

يُعد ثالث أهم أسباب الوفيات في العاصمة

كليفلاند كلينك أبوظبي" يكشف عن وضع حجر الأساس لبناء مركز لعلاج السرطان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كليفلاند كلينك أبوظبي" يكشف عن وضع حجر الأساس لبناء مركز لعلاج السرطان

مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"
دبي _ صوت الامارات

كشف مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، أحد مرافق الرعاية الصحية عالمية المستوى التابعة لشركة مبادلة للاستثمار، عن وضع حجر الأساس لبناء مركز الأورام التابع له والذي يهدف إلى توفير نهج متطور ومتكامل لتشخيص السرطان وعلاجه في الدولة، بالإضافة إلى أنه مركزًا لأبحاث السرطان وتقنيات العلاج المتطورة والتجارب السريرية في المنطقة.

وأكد أن مركز الأورام المصمم على غرار مركز "تاوسيج" لأمراض السرطان التابع لكليفلاند كلينك الذي يحتل المرتبة الخامسة بين أفضل مراكز سرطان في  الولايات المتحدة، يمثل بداية مرحلة جديدة تتيح للمستشفى تقديم مجموعة شاملة من خدمات السرطان المتخصصة في مكان واحد وتوسيع نطاق خدمات علاج الأورام المتوفرة فيه.

وصُمم المركز الجديد، الذي تبلغ مساحته 17 ألف متر مربع، بما يلبي احتياجات مرضى السرطان، حيث يتكون من سبعة طوابق تضم مناطق مخصصة لخدمات التصوير ونقل الدم والحقن والعلاج الإشعاعي والعلاج الكيماوي، بالإضافة إلى وجود رابط يصله بمناطق غرف العمليات الرئيسة في مبنى المستشفى، حيث تتيح كل منطقة من هذه المناطق إمكانية مشاركة كوادر التمريض والخدمة الاجتماعية والفرق المتخصصة الأخرى، إلى جانب وجود غرف خاصة بالفحوص والإجراءات الطبية.

ويوفر المركز الجديد، نهجًا فريدًا في رعاية المرضى، حيث يضم كل طابق من طوابقه مجموعة من التخصصات ذات الصلة، ما يفيد في تعزيز التعاون بين الطواقم الطبية، ويتيح تزويد معظم الاحتياجات العلاجية في مكان واحد.

ويتسم تصميم مبنى المركز، بمزايا تضمن سهولة وسلاسة حركة المرضى وتوفير كمية وافية من الإضاءة الطبيعية ومزيج مثالي من الرعاية السريرية وخدمات المساندة، بما في ذلك توفير غرف الصلاة وخدمات السبا للمرضى. وستكون هناك أماكن مريحة ذات إضاءة جيدة وإطلالات جميلة مصممة خصيصاً لتزويد المرضى ببعض الخدمات مثل العلاج الكيميائي.

أقرأ أيضاً :

دراسة علمية حديثة تكتشف نقاط ضعف السرطان بعد تفكيكه

وقال وليد المقرب المهيري رئيس مجلس إدارة مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" ونائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمارات البديلة والبنية التحتية في شركة مبادلة "يمثل هذا التوسع في خدمات السرطان في كليفلاند كلينك أبوظبي خطوة مهمة على صعيد محاربة هذا المرض داخل الدولة، فهو يهدف إلى تطبيق مركزية خدمات الأورام وتوفيرها للمرضى في مكان واحد، كما يعزز الجهود التي نبذلها لتوفير مرافق رعاية صحية عالمية المستوى للمرضى داخل الدولة".

وأوضح راكيش سوري الرئيس التنفيذي في المستشفى، أن هدف توسيع خدمات الأورام في المستشفى، توفير نهج متكامل ومتميز لعلاج السرطان هنا في قلب العاصمة أبوظبي، ويأتي هذا في إطار التزامنا بتلبية أهم احتياجات الرعاية الصحية المحلية، ويعتمد مركز الأورام الجديد على نهج كليفلاند كلينك ويتوقع أن يحدث تحولًا حقيقيًا في الرعاية المقدمة لمرضى السرطان في الدولة".

ويعتبر السرطان، ثالث أهم أسباب الوفيات في أبوظبي والسبب الرئيسي لسفر المرضى إلى الخارج، سعيًا وراء العلاج، وقال سوري " إن تشخيص السرطان تجربة صعبة للغاية في حياة المريض وهي تتطلب الكثير من الدعم العاطفي من العائلة والمقربين، وتوفير نموذج كليفلاند كلينك المتميز في رعاية مرضى السرطان هنا في أبوظبي يعني إتاحة الفرصة للمرضى للحصول على العلاج داخل الدولة وسط الأهل والأصدقاء".

ويُذكر، أن أمراض السرطان تتضمن خدمات متوفرة حاليًا في "كليفلاند كلينك أبوظبي" التصوير المقطعي والتصوير البوزيتروني (PET-CT) لتشخيص الأورام السرطانية وجراحة الروبوت قليلة البضع لعلاجها، بالإضافة إلى تقديم العلاج الكيماوي في بعض الحالات بعد الخدمات الجراحية المتطورة.

قد يهمك أيضًا: 

جمعية أميركية تحذّر محبي الشاي من عادة قاتلة تسبّب السرطان

بريطانيّة تُقامر بتبرّعات علاج ابنها مِن مرض السرطان وتخسرها

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كليفلاند كلينك أبوظبي يكشف عن وضع حجر الأساس لبناء مركز لعلاج السرطان كليفلاند كلينك أبوظبي يكشف عن وضع حجر الأساس لبناء مركز لعلاج السرطان



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد
 صوت الإمارات - جامعة الإمارات تتصدر تصنيفات «كيو إس» العالمية

GMT 02:26 2012 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

معرض لمقتنيات رواد المسرح والموسيقي

GMT 10:42 2013 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء معرض الخرج الأول للعملات السعودية والعالمية الاحد

GMT 22:30 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح الدورة السادسة من مهرجان سماع الدولي 16 نوفمبر

GMT 18:28 2016 الإثنين ,15 شباط / فبراير

منتجع "جبل نوح" يوفر تجربة سياحية فريدة من نوعها

GMT 02:10 2013 الخميس ,25 إبريل / نيسان

معرض لنوادر ومقتنيات الدكتور جمال حمدان

GMT 13:18 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

"إبداعات مصرية" معرض تشكيلي في الأوبرا

GMT 18:13 2016 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

مطعم ياباني يغرم كل من لا يُنهي طعامه

GMT 10:01 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

"الكفاح الأميركي" أحسن فيلم في رأي نقاد نيويورك

GMT 11:44 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

إقامة معرض للکتب الایرانیة في أفغانستان

GMT 16:18 2013 الجمعة ,08 شباط / فبراير

هايدي كلوم بثوب أسود عاري الصدر والظهر

GMT 12:03 2013 السبت ,20 تموز / يوليو

ريهانا مثيرة في بدلة ليكرا عليها جلد النمر

GMT 13:55 2013 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

زيادة حرارة الأرض تغيّر تفاصيل موسم الربيع

GMT 01:11 2013 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

l’oréal paris"" يخلصك من علامات تقدم السن

GMT 06:36 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

حرارة المحيطات ترتفع بدرجة أسرع من المتوقع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates