دراسة تؤكد الإفراط فى تناول البيض يزيد خطر الاصابة بسرطان البروستاتا
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة تؤكد الإفراط فى تناول البيض يزيد خطر الاصابة بسرطان البروستاتا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تؤكد الإفراط فى تناول البيض يزيد خطر الاصابة بسرطان البروستاتا

النظام الغذائي
دبي - صوت الإمارات

يلعب النظام الغذائي دورا فى حمايتك من العديد من الأمراض، لكنه فى نفس الوقت  قد يكون عاملا هاما في الإصابة بأخطر أنواع الأمراض مثل السرطان، ولاسيما بأنواع معينة من هذا المرض، لذا يوصى الخبراء باستمرار بانتقاء الأطعمة التي يتم إدراجها إلى وجباتك اليومية، لتجنب الآثار التي قد تعود عليك من الإفراط بها.

وحذر تقرير صادر عن معهد دانا فاربر للسرطان التابع لجامعة هارفارد، من الإفراط في تناول البيض بحصص كبيرة خلال يومك، فأن تناول البيض يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا ، بنسبة قد تصل الى 70%، لذا لابد التحذير بمخاطر الافراط في تناوله لأنه يحتوى على الكولين، وهو مكون رئيسى في البيض،  والذى ثبت أنه مرتبطًا في السابق بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض مميتة حذر الباحثون من أن بعض الأنظمة الغذائية التي تركز على تناول البيض يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وذلك بعد إجراء دراسة على عدد من المشاركين، قد تناولوا حصص كبيرة من مادة الكولين بالبيض، مما أدى إلى زيادة الإصابة بسرطان البروستاتا القاتل بنسبة 70 % ، مقارنةً بالرجال الذين تناولوا كميات أقل من الكولين.

وحدد الباحثون أن المدخول اليومى الموصى به للرجال من مادة الكولين بالبيض تعادل 500 مليجرام يوميا، كما يُنصح النساء بـتناول نحو  424 مجم من الكولين يوميًا وأوضحت الدراسة أن البيض ليس المصدر الرئيسى للكولين، الذى يتواجد أيضا في المصادر الغذائية الأخرى مثل اللحوم والحليب والدواجن، و أوضح الباحثون أن الكولين يتركز بشكل كبير في خلايا سرطان البروستاتا، لكن الأطعمة الغنية بالكولين ليست الوحيدة المرتبطة بزيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، فهناك ارتباط بين تناول الدهون المشبعة وزيادة خطر الإصابة بهذا النوع من الخلايا السرطانية أيضا.

وقــــــــــد يهمك أيـــــــــــــضًأ :

طبيب قلب يؤكد أن أدوية ضغط الدم لا تؤثر على الحالة المزاجية

دراسة تكشف أن التمدد أكثر فعالية من المشي لخفض ضغط الدم المرتفع

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد الإفراط فى تناول البيض يزيد خطر الاصابة بسرطان البروستاتا دراسة تؤكد الإفراط فى تناول البيض يزيد خطر الاصابة بسرطان البروستاتا



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates