مادة غذائية تقلّل من خطر الإصابة بسرطان الثدي
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

مادة غذائية تقلّل من خطر الإصابة بسرطان الثدي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مادة غذائية تقلّل من خطر الإصابة بسرطان الثدي

سرطان الثدي
لندن- صوت الإمارات

أعلنت الدكتورة لانا باتنر، خبيرة التغذية الأمريكية وأخصائية العلاج الطبيعي، أن زيت بذور الكتان، يساعد على منع تطور أمراض القلب والأوعية الدموية، ويخفض خطر الإصابة بسرطان الثدي.ويشير موقع Very Well Health ، إلى أنه وفقا للدكتورة، تكمن فوائد  زيت بذور الكتان في ما يلي:

- الأحماض الدهنية أوميغا-3 الضرورية لبناء أغشية الخلايا. ما يساعد على زيادة مرونة الأوعية الدموية وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري وتحسين عملية الهضم.

- يساعد زيت بذور الكتان على تخفيض الوزن ويساهم في عملية طرد السموم من الجسم.

- تساعد الألياف الغذائية على تحسين عمل الأمعاء والتخلص من حالات الإمساك، وتخفض البروتينات المفيدة التي يحتويها، من تطور أمراض القلب.

- يحتوي زيت بذور الكتان على مركبات لينوربيتيدات المعروفة بخصائصها المضادة للسرطان والأكسدة. كما أنه مصدر مهم لمركب ليغنان، الذي يخفض خطر الإصابة بسرطان الثدي.

وتشير الخبيرة، إلى أنه مع ذلك لا يمكن للجميع تناول زيت بذور الكتان، فمثلا لا تنصح النساء الحوامل والمرضعات بتناوله. كما يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في تخثر الدم، تجنبه.ولكن كيف نختار زيت بذور الكتان؟وفقا للخبيرة باتنر، يجب شراء زيت بذور الكتان الناتج من الكبس البارد، والمعبأ في قناني زجاجية غير شفافة لحمايته من تأثير الضوء. يجب أن يكون الزيت شفافا ولونه أصفر-شبه ذهبي، ورائحته شبيه برائحة الجوز وتذكرنا ببذور عباد الشمس أوالسمسم.
 وتحذر باتنر من استخدام زيت بذور الكتان العكر، الذي تشبه رائحته، زنخة السمك ورائحة الزيت المحروق.

قد يهمك ايضا

تعرفي على دور ممارسة التمارين الرياضية في الوقاية من "سرطان الثدي" وعلاجه

نسرين طافش تدعم مريضات سرطان الثدي بالمعهد القومي للأورام

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مادة غذائية تقلّل من خطر الإصابة بسرطان الثدي مادة غذائية تقلّل من خطر الإصابة بسرطان الثدي



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان

GMT 23:25 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رسميًا لوف يرحل عن منتخب ألمانيا بعد اليورو
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates