الحكومة الاسترالية تموّل برامج وطنية لمكافحة تفشي ظاهرة البدانة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لانها تؤدي إلى أمراض القلب والسكري والسرطان

الحكومة الاسترالية تموّل برامج وطنية لمكافحة تفشي ظاهرة البدانة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكومة الاسترالية تموّل برامج وطنية لمكافحة تفشي ظاهرة البدانة

أسترالية تموّل برامج وطنية لمكافحة البدانة
سيدني ـ أسعد كرم

كشفت دراسة إحصائية حديثة أن كلاً من استراليا ونيوزيلندا أصبحتا من بين دول العالم الاكثر تقدماً من حيث انتشار البدانة فيها. والمعروف أن استراليا كانت من بين أكثر الدول المعروف عنها جمال المظهر وقوام الناس فيها. وتقول نتائج تلك الدراسة أن معدلات البدانة في تلك الدولتين، قد ارتفعت ثلاثة أضعاف خلال العقود الثلاثة الماضية، وتتزامن تلك الزيادة مع الزيادة الحادة التي شهدتها الولايات المتحدة الأميركية خلال نفس الفترة تقريبا. وتقول أحدث الإحصائيات أن ما لا يقل عن نسبة 60 بالمئة من البالغين في استراليا ونسبة 25 بالمئة من أطفالها، يعانون من البدانة وأن أوزانهم تزيد عن المعدلات الطبيعية.
وقد جاءت تلك الإحصائيات في تقرير صدر عن الأمم المتحدة هذا الشهر، والذي يقول "ان المكسيك والولايات المتحدة تتصدران ارتفاع معدلات البدانة في العالم المتقدم ويليهما بفارق ضئيل كل من استراليا ونيوزيلندا."
ويقول التقرير "أن السكان في العديد من الدول المتقدمة يزدادون وزنا، وأن هذا ليس بالأمر المستغرب في ضوء انتشار سلوكيات مثل عدم الحركة والمشروبات السكرية والأغذية الجاهزة". ووفقا لما جاء بالدراسة التي أجرتها منظمة "التعاون والتنمية الاقتصادية"، فإن نسبة 66 بالمئة من سكان نصف الدول المتقدمة يعانون من البدانة ويزيد وزنهم عن المعدل الطبيعي.
وتقول الدراسة "أن معدلات انتشار البدانة تبدو أسرع في استراليا مقارنة بغيرها من البلدان الصناعية المتقدمة". وعلى الرغم من أن معدلات البدانة قد شهدت مؤخرا ارتفاعا في الولايات المتحدة إلا أن القائمين على الدراسة يتوقعون بأن يستمر ارتفاع معدلات البدانة في استراليا في كل الفئات العمرية لفترة مقبلة لا تقل عن عشر سنوات".
وتقول السلطات الأسترالية أن هذا الميل نحو البدانة يكلف خزانة البلاد عشرات المليارات من الدولارات سنوياً، بسبب انخفاض معدلات انتاجية الفرد والتعقيدات الصحية المباشرة الناجمة عن ذلك. وتقول السلطات الصحية في استراليا أنها تكافح من أجل إيجاد سبل للحد من ارتفاع معدلات البدانة في البلاد.
يذكر أن الحكومة الاسترالية قد رصدت مبالغ لتمويل برامج وطنية لتعليم أطفال المدارس مظاهر النمو السليم والاعتماد على الأغذية الطازجة، وتشجيع البالغين على استبدال المصاعد الكهربية بالصعود على الدرج، واستبدال الشيكولاته بالفاكهة. كما أن الحكومة تدعم ماليا عمليات جراحة خفض الوزن للمرضى بالبدانة. وهناك حملات إعلامية وإعلانية ضد الإفراط في تناول المشروبات السكرية. تطالب هذا الحملة بفرض ضرائب على تلك المشروبات. وتعرض تلك الحملات مخاطر الكرش من خلال صور غرافيك مؤثرة. وتقول أن البدانة تقربك من أمراض القلب والسكر والسرطان.
المعروف أن استراليا أنها واحدة من البلدان المصدرة للسكر الخام في العالم وأنها تصدر نسبة تزيد عن 80 بالمئة من انتاجها من السكر الخام الذي يعود إليها في شكل سكر مكرر وأن معدلات استيراد واستهلاك السكر المكرر في تزايد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة الاسترالية تموّل برامج وطنية لمكافحة تفشي ظاهرة البدانة الحكومة الاسترالية تموّل برامج وطنية لمكافحة تفشي ظاهرة البدانة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates