النساءُ الرياضيّات يتميّزن بولادةٍ سهلة و ينجبّن أطفالًا أكثر صحة وحيوية
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الدليلُ الأول على تواجد آثار إيجابيّة يمكنُ أن تستمر حتّى البلوغ

النساءُ الرياضيّات يتميّزن بولادةٍ سهلة و ينجبّن أطفالًا أكثر صحة وحيوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النساءُ الرياضيّات يتميّزن بولادةٍ سهلة و ينجبّن أطفالًا أكثر صحة وحيوية

ممارسة الرياضة خلال فترة الحمل يساعد على جعل قلوب أطفالهن أكثر صحة
 واشنطن ـ  عادل  سلامة

 واشنطن ـ  عادل  سلامة قال باحثون من الولايات المتحدة و ألمانيا "إن محافظة النساء على ممارسة الرياضة خلال فترة الحمل يساعد على جعل قلوب أطفالهن أكثر صحة، و إن الأشخاص الذين تمارس أمهاتهم الرياضة أثناء الحمل ستكون أوعيتهم الدموية أكثر صحة عند الكبر"، حيث يعتقدون أن ممارسة الرياضة يمكن أن تبرمج شرايين الطفل لمقاومة مشاكل القلب، وبينما كشفت دراسات سابقة أن النساء يمكن أن يحسّن صحة أطفالهن من خلال ممارسة الرياضة أثناء الحمل، فإن هذا هو الدليل الأول على تواجد آثار إيجابية يمكن أن تستمر حتى مرحلة البلوغ. وتُوصي المبادئ التوجيهية الحالية النساء الحوامل بالتمرين لمدة ثلاثين دقيقة على النشاط البدني المعتدل في معظم إن لم يكن جميع أيام الأسبوع .يٌنصح النساء أنه كلما كن أكثر نشاطا ولياقة  أثناء الحمل ، كلما سهل ذلك عليهم عملية الولادة وساعدهم على العودة إلى الشكل الطبيعي بشكل أسرع بعد وصول الطفل .
بينما لم تذكر أبحاث NHS"" أي شيء عن المزايا المحتملة للطفل عند ممارسة أمه الرياضة أثناء الحمل.لكن العلماء من الولايات المتحدة و ألمانيا من خلال أحدث أبحاثهم يقولون "إنهم توصلوا إلى أدلة  على أن ممارسة الأمهات للرياضة خلال فترة الحمل يمكن أن يدرب شرايين المواليد على مقاومة مشاكل القلب بشكل أفضل في المستقبل .
وهم يأملون ان أبحاثهم - التي اختبروها على الخنازير - سوف تؤدي في النهاية إلى نفس النتائج بشأن الفوائد الطويلة الأجل في البشر .و يقول الدكتور شون نيوكمر، من جامعة سان ماركوس في الولايات المتحدة الأميركية ، و الدكتور مارتن باهلس، من جرايفسفالد في ألمانيا "دراستنا الأولى التي تثبت أن ممارسة الأمهات الرياضة خلال فترة الحمل تؤثر بشكل ملحوظ على وظيفة الأوعية الدموية في الأبناء الراشدين" .
وأضافا  "إن الدراسات السابقة حددت "البطانة" ، وهي الطبقة الوحيدة الخلية المبطنة لجميع الأوعية الدموية ، تتدخل في برمجة أوعية الجنين".لكن دراساتنا ، بينت العكس، وأن العضلات الملساء في الأوعية الدموية تتغير بشكل ملحوظ في الاطفال عندما يبلغون إذا ما كانت أمهاتهن تمارسن الرياضة أثناء الحمل ".
و أجريت التجارب على الخنازير الحوامل اللاتي كان يتم تدريبهن لمدة تتراوح بين  20-45 دقيقة لمدة 5 أيام في الأسبوع – نفس الفترة التي يوصى بها الأطباء الأمهات الحوامل في الولايات المتحدة و أوروبا .قام بعدها العلماء بفحص وظائف الأوعية الدموية في الشرايين الفخذية من ذرية هذه الخنازير الحوامل في مرحلة لاحقة بكثير على الميلاد .
ووجدوا أن أولئك الذين مارست امهاتهم الرياضة لديهم أوعية دموية تعمل بشكل أفضل مقارنة بذرية أولئك الأمهات اللواتي لم يمارسن الرياضة .ويأتي التأثير من تغيير كبير جرى في العضلات الملساء في الأوعية الدموية المبطنة للشرايين ، وهو أمر حيوي لصحة القلب والأوعية الدموية .
وركزت الدراسات السابقة فقط على تأثير الرياضة على الذرية في سن مبكرة ، لذلك هذه هي الدراسة الأولى التي تثبت ان آثار التمرينات تمتد على الأبناء الراشدين .وأجري الاختبار على الخنازير لان لديهم استجابات مثل الإنسان للنشاط البدني و يمكن تدريبهم لممارسة الرياضة ، في حين تجنب اللجوء لهم الوقت والقيود الأخلاقية لإجراء الاختبارات طويلة المدى على البشر .
ويقول الطبيبان  نيوكمر وباهلس "النتائج التي توصلنا لها قد تساعد على وضع مبادئ توجيهية تمكّن المرأة من اتخاذ أفضل القرارات بالنسبة لها ولأطفالها من خلال توفير خيارات صحية قائمة على حقائق علمية".وأضافا " النشاط البدني يمكن ان يعمل من خلال مسارات متعددة وهو الأمر الذى يعتمد على نوع ومدة وكثافة و تباعد فترات ممارسة الرياضة .
وتابعا " وعلاوة على ذلك، فمن الضروري أن تركز البحوث المستقبلية على فحص الدورة التاجية وتحديد تأثير التغييرات التي تطرأ على وظيفة الأوعية الدموية في النسل على قابليتهم لأمراض القلب والشرايين
النساءُ الرياضيّات يتميّزن بولادةٍ سهلة و ينجبّن أطفالًا أكثر صحة وحيوية


 
    
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النساءُ الرياضيّات يتميّزن بولادةٍ سهلة و ينجبّن أطفالًا أكثر صحة وحيوية النساءُ الرياضيّات يتميّزن بولادةٍ سهلة و ينجبّن أطفالًا أكثر صحة وحيوية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates