دراسة تؤكدّ أنّ طقوس التنظّيف تجعلنا أكثر تفاؤلاً بعد الفشل
آخر تحديث 09:45:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

غسل اليدين هي عملية تطهير جسدية وعاطفية

دراسة تؤكدّ أنّ طقوس التنظّيف تجعلنا أكثر تفاؤلاً بعد الفشل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تؤكدّ أنّ طقوس التنظّيف تجعلنا أكثر تفاؤلاً بعد الفشل

طقوس التنظّيف تجعلنا أكثر تفاؤلاً بعد الفشل
 برلين ـ جورج كرم

 برلين ـ جورج كرم يبدو أنّه بالفعل يمكننا أنّ نغسل آلامنا، كما تقول كلمات الأغاني. فقد وجدت دراسة حديثة أنّ طقوس التنظيف تجعلنا أكثر تفاؤلاً بعد الفشل. وقاد الدكتور كاي كاسبار، من جامعة كولونيا، بدراسة يوضح فيها كيفية تأثير التطهير الجسدي بعد حدثًا سيئاً، ووجد أنّ الأشخاص الذين يغسلون أيديهم بعد فشلهم في مهمة ما، يكونوا أكثر ثقة في انجاز هذه المهمة مرة أخرى. وقسّم الدكتور كاسبار 98 شخصًا إلى 3 مجموعات، في الجزء الأول من التجربة أتيح للمشاركين في مجموعتين الفرصة للقيام بمهمة مستحيلة. وعندما فشلت كل من المجموعتين سُمح لمجموعة واحدة منهم بغسل أياديهم. وكانت كلتا المجموعتين متفائلتين أنّهم سينجزونها على نحو أفضل في المرة المقبلة، ولكن المجموعة ذات "الأيدي النظيفة" كانت الأكثر تفاؤلاً.
ولكن كان هناك تطور. ففي حين أنّ المجموعة التي غسلت أيديها كانت تشعر بتحسن، إلا أنها أيضًا كانت أقل احتمالاً لإكمال المهمة بنجاح في المرة المقبلة.
ويوضح  الدكتور كاسبار ذلك أنّه "بينما التطهر الجسدي بعد الفشل يساعد في القضاء على المشاعر السلبية، فإنه يقلل الحافز لبذل جهد أكبر في حالة ظهور اختبار جديد". وفي الوقت ذاته، فإنّ هؤلاء الذين لم يغسلوا أيديهم كان أداءهم أفضل في الاختبار التالي.
ونشرت نتائج الدراسة في مجلة "علم النفس الاجتماعي وعلم الشخصية"
وأفادت أبحاث سابقة أجريت في جامعة ميتشيغان أنّ غسل اليدين هي عملية تطهير جسدية وعاطفية أيضاً، وأفاد فريق من علماء النفس أنّ مجرد غسل اليدين يجعل الناس يشعرون بمزيد من الراحة بشأن القرارات التي اتخذوها.
ووجد الباحثون أنّ الأشخاص الذين غسلوا أياديهم فورًا بعد اتخاذ قرار صعب كانوا أكثر سعادة باختيارهم مقارنة مع أولئك الذين لم يفعلوا ذلك. ويرى الباحثون أنّ غسل اليدين يبدو أنّه يساعد على رسم خط داخل عقولهم تحت القرار الذي اتخذوه.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكدّ أنّ طقوس التنظّيف تجعلنا أكثر تفاؤلاً بعد الفشل دراسة تؤكدّ أنّ طقوس التنظّيف تجعلنا أكثر تفاؤلاً بعد الفشل



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم

اختاري الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض لإطلالة شبابية أنيقة

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates