الصحة المصرية  تعلن حالة الطوارىء استعداداً لمحاكمة مرسي الإثنين المقبل
آخر تحديث 05:47:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّدت انتشار فرق الإسعاف وتوافر أكياس الدم وتخصيص هاتف للنداء الآلي

"الصحة" المصرية تعلن حالة الطوارىء استعداداً لمحاكمة مرسي الإثنين المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الصحة" المصرية  تعلن حالة الطوارىء استعداداً لمحاكمة مرسي الإثنين المقبل

"الصحة" المصرية تعلن حالة الطوارىء استعداداً لمحاكمة مرسي
القاهرة – عمرو والي

القاهرة – عمرو والي رفعت وزير الصحة والسكان مها الرباط حالة الطوارئ القصوى، في كل مستشفيات مصر، ابتداءً من الغد، وحتى الاثنين المقبل، والذي سيشهد محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، وذلك تحسبًا لوقوع أية اشتباكات, لاسيما في المستشفيات المحيطة بميدان التحرير. ووضعت هيئة الإسعاف المصرية خطة طوارئ، تحسبا لوقوع أي أحداث عنف، بالتزامن مع محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي، في مقر معهد أمناء الشرطة، والمقرر إجراؤها، الاثنين، 4 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري. وتشمل الخطة الدفع بـ2004 سيارات إسعاف، موزعة على القاهرة والمحافظات، بينها 434 سيارة في إقليم القاهرة الكبرى وحده، و223 سيارة في محافظة القاهرة ومنطقة حلوان، فضلاً عن 144 سيارة في محافظة الجيزة ومدينة 6 أكتوبر.
ومن المقرر الدفع بتلك السيارات في الميادين الكبرى، وأماكن التجمعات المنتظرة في القاهرة والمحافظات، بالتزامن مع دعوات المنتمين لجماعة "الإخوان" إلى تنظيم مظاهرات في مناطق متفرقة في الجمهورية، اعتراضًا على محاكمة مرسي، وعلى رأس تلك الأماكن ميدان التحرير، والمقرر الدفع بـ10 سيارات إسعاف في محيطه، تتوزع في ميداني عبد المنعم رياض وسيمون بوليفار، و10 سيارات في محيط معهد أمناء الشرطة، مقر عقد المحاكمة. ويبدأ تنفيذ الخطة قبل موعد بدء المحاكمة بـ24 ساعة، برفع درجة الطوارئ في جميع مرافق الإسعافات، في محافظات الجمهورية، وإلغاء إجازات العاملين كافة، وكذلك التأكد من صلاحية سيارات الإسعاف للعمل، مع التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية فيها، على أن يتم متابعة تنفيذ الخطة عن طريق غرفة العمليات المركزية، في مقر هيئة الإسعاف، برئاسة الدكتور أحمد الأنصاري.
كما شملت الخطة توفير فرق للانتشار السريع، وفرق طوارئ الإسعاف المركزي، في الشوارع والطرق المؤدية لمعهد أمناء الشرطة في طرة، مكان إقامة المحاكمة. وشدّدت الخطة على عدم غلق الأطباء أو المسعفين لهواتفهم المحمولة، والالتزام بالرد على الهاتف، وأن من يخالف ذلك سيتعرض للمسؤولية.
وأكّدت الخطة على أنه تم التأكد من حالة جميع سيارات وصلاحيتها للعمل، والتأكد من عمل اللاسلكي الخاص بها، وصلاحية جميع الأجهزة الطبية فيها، وتوافر جميع المستلزمات الطبية، بالكميات المناسبة.
كما تدعم المستشفيات بأطباء الرعاية الحرجة، والعاجلة، والأدوية والمستلزمات، وكذلك تم توفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته، ورفع درجة الاستعداد في غرفة العمليات المركزية، تحسبًا لأي طوارئ، كما تم تخصيص رقم 137 مركز النداء الآلي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة المصرية  تعلن حالة الطوارىء استعداداً لمحاكمة مرسي الإثنين المقبل الصحة المصرية  تعلن حالة الطوارىء استعداداً لمحاكمة مرسي الإثنين المقبل



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates