الصحة الجزائرية تفتح تحقيقًا في بيع الأعشاب والأقراص غير المرخصة
آخر تحديث 14:25:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بلغ عددها 150 محلًا على مستوى المحافظات

"الصحة" الجزائرية تفتح تحقيقًا في بيع الأعشاب والأقراص غير المرخصة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الصحة" الجزائرية تفتح تحقيقًا في بيع الأعشاب والأقراص غير المرخصة

الأعشاب العلاجية
الجزائر- سميرة عوام

أكد رئيس مجلس أخلاقيات مهنة الصيدلة، في الجزائر، لطفي بن أحمد ، أن "وزارة الصحة فتحت تحقيقًا بشأن محلات بيع الأعشاب العلاجية في مختلف محافظات الجزائر، والتي قُدِّر عددها بـ150 محلًا تنشط بطرق غير شرعية في السوق الوطنية، وتروج السموم للمرضى ومرتاديها". وأضاف أحمد، على هامش الملتقى الدولي للصيادلة، أن "محلات البيع والتداوي بالأعشاب عرفت إقبالًا واسعًا من قِبل الجزائريين، حيث أصبحت تروج أدوية وعلاجات لأمراض مزمنة دون وصفة، وهذا مخالف للقانون الجزائري".
وأوضح أحمد، أن "المستشفيات المتواجدة على المستوى الوطني تستقبل يوميًّا المصابين بالسموم يعانون من أعراض جانبية تسببت فيها العقاقير والأدوية التي تباع لدى أصحاب محلات الأعشاب".
وأشار إلى أن "أصحاب تلك المحلات لا يملكون شهادات جامعية، ولا مؤهلات علمية، تخوِّل لهم ممارسة هذه المهنة، مما أدى بالمجلس الوطني لأخلاقيات مهنة الطب بالتحرك واتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث فتح تحقيقًا في ملف ترويج الأعشاب السامة والعقاقير التي لا تحمل أية وصفة طبية، والذي سيقدم التحقيق مفصلًا إلى وكيل الجمهورية من أجل الفصل فيه".
ودعا رئيس مجلس أخلاقيات مهنة الصيدلة، الوزارة الوصية إلى "محاربة مثل هذه المحلات التي تروج الأمراض الخطيرة للمستهلكين ولم يتوان في اتهام وتورط بعض الصيادلة في الاتجار بالأقراص المهلوسة، معترفًا بـ"وجود بعض الحالات، إلا أنه رفض تحميل المسؤولية للصيادلة فقط، لأن مهنة مُوزع الأدوية صارت مهنة مفتوحة"، مشيرًا إلى "ضرورة تبني السلطات قواعد جديدة في الوصفات الطبية، حتى لا يمكن لأي أحد أن يحصل على أدوية مهلوسة، بفضل وصفات طبية، مع أهمية "رقمنة" الوصفات ليتم التعرف على مصدرها".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة الجزائرية تفتح تحقيقًا في بيع الأعشاب والأقراص غير المرخصة الصحة الجزائرية تفتح تحقيقًا في بيع الأعشاب والأقراص غير المرخصة



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

جيحي حديد عاشقة في إطلالاتها مميزة تُعبِّر عن علاقة عاطفية

نيويورك - صوت الامارات
تشغل العلاقات العاطفية الخاصة بالمشاهير دائمًا الناس والرأي العام، حيث إنّ الفضول يتملك معجبي أو معجبات النجوم لمتابعة جميع أخبارهم الخاصة، ومن هؤلاء النجوم جيجي حديد Gigi Hadid إحدى أشهر عارضات الأزياء والنجمات في العالم، وأخبارها العاطفية دائمًا ما تكون حديث الصحافة، لا سيّما وأنها كانت مرتبطة بـ “زين مالك” Zayn Malik الذي يُعتبر أيضًا بدوره أحد أشهر النجوم الشباب، ومؤخرًا التقطت عدسات المصورين صورًا لـ جيجي برفقة عارضة الأزياء “تايلور كاميرون” Tyler Cameron، وعلى ما يبدو أنّ هنالك علاقة حب تجمعهما، واطلالات جيجي حديد Gigi Hadid تعبّر عن ذلك. لوك كاجوال في الشورت الجينز اعتمدته جيجي حديد لاحظنا مؤخرًا ميل جيجي حديد Gigi Hadid لاعتماد تصميمات الشورت الكاجوال والعملية، وهذا اللوك الذي نسقته مؤخرًا لأحد المشاوير الصباحية، اختارت في...المزيد

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates