السيجارة الإلكترونية قد تنقذ ملايين الأرواح إذا حلت محل سيجارة التبغ التقليدية
آخر تحديث 18:51:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خبراء في مؤتمر طبي عقد في لندن ناقشوا هذا الاحتمال واحتمالاته

السيجارة الإلكترونية قد تنقذ ملايين الأرواح إذا حلت محل سيجارة التبغ التقليدية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السيجارة الإلكترونية قد تنقذ ملايين الأرواح إذا حلت محل سيجارة التبغ التقليدية

السيجارة الإلكترونية قد تنقذ ملايين الأرواح
لندن - مصر اليوم

الإهتمام بالسيجارة الإلكترونية  يزداد يوماً بعد يوم لدى عامة المدخنين و الجسم الطبي في العالم ، خصوصاً اذا صحت  التقارير الطبية بأنها قد تنقذ ملايين الأرواح، إذا حلت محل السيجارة التقليدية، بحسب ما كشف خبراء مجتمعون في مؤتمر دولي بلندن حول هذا الموضوع، والذين لفتوا أيضاً إلى ضرورة إجراء مزيد من الأبحاث في هذا الشأن. وذكر مدير قسم الدراسات المتمحورة على التبغ في المركز البريطاني للأبحاث عن مرض السرطان "كانسر ريسيرتش سنتر"، روبرت ويست بأن "السجائر تودي بحياة أكثر من 5,4 مليون شخص في العالم، كل عام".
وأدلى روبرت ويست بهذه التصريحات خلال مؤتمر قمة، عقد حول السجائر الإلكترونية وجمع في مقر الجمعية الملكية في لندن نحو 250 طبيباً وباحثاً وخبيراً في سياسات الصحة العامة.
وذكر أن الاستعاضة عن السجائر التقليدية بتلك الإلكترونية قد تنقد آلاف الأرواح، مشيرا إلى أن ثلث الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين يلجأون إلى السجائر الإلكترونية.
وأقر الطبيب المتخصص في مسائل الصحة العامة والإدمان على التدخين جاك لو هويزيك، بأن السجائر الإلكترونية تحتوي على مواد مضرة، لكن نسبها أقل من تلك المتواجدة في السجائر التقليدية، بمعدل يتراوح ما بين 9 مرات و 450 مرة.
واعتبرت المديرة العامة لمجموعة الضغط "آكشن أون سموكين أند هيلث"، ديبورا ارنوت، أن السجائر الإلكترونية هي أقل ضرراً، وتعد الوسيلة الأولى التي يلجأ إليها المدخن عند محاولته الإقلاع عن التدخين.
لكنها لفتت إلى أن "استهلاك هذه السجائر ينتشر بسرعة أكبر من تلك التي تجرى بها أبحاث علمية عن هذا الموضوع"، محذرة أنه "في حال كانت السجائر الإلكترونية تحتوي على مواد مسرطنة، فلن تظهر آثارها قبل 10 أعوام أو 15 أو حتى 20 عاماً".
ومنذ أربعة أعوام، يتضاعف استهلاك السجائر الإلكترونية سنوياً. وتضم أوروبا حالياً 7 ملايين مستهلك للسجائر الإلكترونية.
ورفض البرلمان الأوروبي مشروعاً أوروبياً يهدف إلى تصنيف السجائر الإلكترونية في عداد الأدوية التي تساعد على الإقلاع عن التدخين.
ولفتت منظمة الصحة العالمية في تموز/يوليو إلى أن فعالية السجائر الإلكترونية لم تثبت بعد علمياً

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيجارة الإلكترونية قد تنقذ ملايين الأرواح إذا حلت محل سيجارة التبغ التقليدية السيجارة الإلكترونية قد تنقذ ملايين الأرواح إذا حلت محل سيجارة التبغ التقليدية



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز بحقيبة من هيرميس ثمنها 20 ألف دولار

واشنطن - صوت الامارات
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates