هارون يؤكد أنَّ مشكلة اللاجئين السوريين كارثيَّة على المستشفيات اللبنانيَّة الخاصَّة
آخر تحديث 05:37:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الخارجية الإماراتي يؤكد نثمن الدور الذي تقوم به مصر وجهودها الرامية لتحقيق الاستقرار في المنطقة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد خلال استقباله وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد على تضامن مصر ودعمها للإمارات في مواجهة مختلف التحديات السيسي يؤكد نتابع باهتمام بالغ التطورات التي تشهدها منطقة الخليج العربي الثني يؤكد الجيش الليبي ثبت سيطرته على جميع المواقع التي طرد منها الميليشيات خلال معركة طرابلس عبد الله الثني يؤكد مبادرة السراج ذر للرماد في العيون وهي محاولة يائسة في ظل تقدم الجيش الليبي نحو طرابلس رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني يؤكد البند الرئيسي من اتفاق الصخيرات لم ينفذ وهو حل الميليشيات قوى الحرية والتغيير في السودان يؤكد الإعلان عن حكومة من طرف واحد سيعقد الأزمة رئيس الوزراء الإسرائيلي يدشن في الجولان المحتل مستوطنة تحمل اسم "ترامب" ساري مديرًا فنيًا ليوفنتوس بعد رحيله عن تشيلسي السعودية تدعـــو إلى استجابـة حاسمة لتهــديد إمدادات الطاقة
أخر الأخبار

حذر من احتمال توقفها عن استقبال المرضى في حال لم تدفع الوزارة مستحقاتها

هارون يؤكد أنَّ مشكلة اللاجئين السوريين كارثيَّة على المستشفيات اللبنانيَّة الخاصَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هارون يؤكد أنَّ مشكلة اللاجئين السوريين كارثيَّة على المستشفيات اللبنانيَّة الخاصَّة

عدد من الأطفال السوريين اللاجئين في لبنان
بيروت ـ رياض شومان

اعتبر رئيس نقابة المستشفيات الخاصة في لبنان سليمان هارون، ان "مشكلة اللاجئين السوريين كارثية بالنسبة للمستشفيات، لأنهم عمليا، إما لا يملكون اي تغطية صحية او ان تغطيتهم جزئية، ناتجة عن تعاقد منظمة الامم المتحدة مع بعض المستشفيات لتسديد جزء بسيط من فاتورة طبابة اللاجئين السوريين" .وأشار في حديث صحافي الخميس، الى ان "هذه التغطية الجزئية اضافة الى الحالات غير المضمونة بتاتا، تكبّد المستشفيات أعباء مالية ضخمة، وهي في الأساس تعاني من مشكلة سيولة"، موضحاً أن "المشكلة الاساسية الاكبر التي تعاني منها المستشفيات تتمثّل بالحوادث الأمنية التي تحصل بين اللاجئين السوريين (اشتباكات فردية) وحوادث السير التي لا تخضع لأي تأمين"، مشيرا الى أن "مشكلة التأمين الالزامي قائمة مع اللبنانيين، فكيف الحال مع السوريين؟".وأكد هارون ان "المستشفيات اللبنانية الخاصة تعاني من مشاكل عدّة جراء عدم وجود موازنة وغياب الحكومة، ممّا رفع قيمة المستحقات الاجمالية المتوجبة للمستشفيات، ما بين مستحقات الضمان الاجتماعي ووزارة الصحة، لتصل الى اكثر من الف مليار ليرة".وشرح أن "الضمان الاجتماعي يلتزم دفع مستحقاته للمستشفيات من خلال سلفات شهرية، إلا أن تلك السلفات لم تعد توازي قيمة فواتير المستشفيات للضمان، بل باتت أقل منها بكثير".
وذكر هارون في هذا الاطار، أن "المستشفيات إتفقت مع مدير عام الضمان محمد كركي على زيادة السلفات الشهرية بنسبة 15 في المئة ابتداء من الشهر الحالي، على أن تتم مع بداية العام المقبل، دراسة وضع المستشفيات كلّ على حدة، لتحديد نسبة زيادة فواتيرها الشهرية، وبناء عليه اعادة تحديد سلفات جديدة لكلّ مستشفى. اما بالنسبة للمستحقات المتوجبة على وزارة الصحة والاجهزة العسكرية، فان المستشفيات تعاني في هذا الصدد من غياب موازنة حكومية تحدّد حصة كل من الجهات الضامنة الرسمية خصوصا الاجهزة العسكرية، ممّا يعرقل دفع مستحقات المستشفيات.
تابع: "من المفترض أن يغطي التأمين الالزامي اللبناني حوادث السير، إلا ان بعض الشركات المعنية بذلك، تتهرّب من مسؤوليتها، خصوصا اذا كان المعنيّون من اللاجئين السوريين. فيقع العبء على المستشفيات، المضطرة لاستقبال جرحى تلك الحوادث".
وأشارهارون الى أن هذا الواقع المتردّي الذي تعاني منه المستشفيات، عرضه امس مع وزير المال الذي اكد ان السير في قانون اصدار سندات الخزينة سيتمّ بالتعاون مع وزارة الصحة، إلا ان هارون شكك في امكانية حصول الاصدار هذا العام في ظل غياب حكومة جديدة، لافتا الى ان "المصارف التي باتت اليوم مصدر التمويل الوحيد للمستشفيات، تتشدّد في رفع السقوف المالية، "اضف الى ذلك، الكلفة التي تدفعها المستشفيات جراء فوائد الاقتراض. لذلك لا ندري الى متى يمكننا الاستمرار".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هارون يؤكد أنَّ مشكلة اللاجئين السوريين كارثيَّة على المستشفيات اللبنانيَّة الخاصَّة هارون يؤكد أنَّ مشكلة اللاجئين السوريين كارثيَّة على المستشفيات اللبنانيَّة الخاصَّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هارون يؤكد أنَّ مشكلة اللاجئين السوريين كارثيَّة على المستشفيات اللبنانيَّة الخاصَّة هارون يؤكد أنَّ مشكلة اللاجئين السوريين كارثيَّة على المستشفيات اللبنانيَّة الخاصَّة



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

نيويورك - مادلين سعاده
اقتبست ابنة كورتيني كوكس "كوكو أركيت" البالغة من العمر 15 عامًا، إطلالة من إطلالات السجادة الحمراء لوالدتها، ونشرت النجمة الشهيرة كوكس صورة لابنتها وهي ترتدي فستانا ارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء، منذ أكثر من 20 عامًا. وشاركت كوكس صورتها إلى جانب ابنتها وهما ترتديان الفستان نفسه، قائلة إنه كان استثمارًا جيدًا بعد كل تلك السنوات الماضية. ويتميز الفستان الأوروغواني بطبقة شفافة مطرزة وحواف مخملية، وارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلم زوجها ديفيد أركيت Snake Eyes في عام 1998، والذي كان خلال فترة ذروة المسلسل الشهير فريندز. ويبدو أن كوكس احتفظت بأجمل القطع التي ارتدتها على السجادة الحمراء منذ التسعينات، لتمنحها لابنتها، خصوصًا مع عودة نمط الفينتاج وإحياء العديد من المؤثرات لأشهر القطع الأيقو...المزيد

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 11:45 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"
 صوت الإمارات - كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"
 صوت الإمارات - أخطاء تقعين فيها عند ترتيب مطبخكِ عليكِ تجنّبها

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates