وزارة الصحة تُحيل بلاغات فساد مركز اليقظة الدوائيّة إلى النيابة
آخر تحديث 21:08:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لاتهامه بإهدار المال العام وامتناعه عن تدريب الشركات

وزارة الصحة تُحيل بلاغات فساد مركز "اليقظة الدوائيّة" إلى النيابة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الصحة تُحيل بلاغات فساد مركز "اليقظة الدوائيّة" إلى النيابة

وزارة الصحة المصرية
القاهرة – محمود حماد

القاهرة – محمود حماد أحالت وزير الصحة المصريّة الدكتورة مها الرباط، بلاغات الفساد المالي التي قدمتها النقابة العامة لـ"مصنعي المستحضرات الطبية لدي الغير" (التول) ضد مركز اليقظة الدوائيّة التابع لوزارة الصحة إلى النيابة العامة للتحقيق. وأكدّ رئيس النقابة العامة لشركات مصنعي المستحضرات الطبية لدى الغير، وعضو غرفة صناعة الدواء بإتحاد الصناعات الدكتور محمد غنيم، مقدم البلاغ، إن مركز اليقظة الدوائيّة امتنع عن تنفيذ القرار الوزاري رقم 368 لعام 2012، الخاص بالقيام بعمل دورات تدريبيّة لحاملي الرخص التسويقيّة من الشركات.
أوضح أنّ "الوزارة ألزمت شركات الأدويّة بتقديم تقارير للمركز، ما يجعل الشركات مُضطرة لأخذ الدورات في المراكز الخاصة باهظة الثمن، التي تحصل على ملايين الجنيهات بدلاً من خزانة الدولة، والكارثة أنّ مدير مركز اليقظة الدوائيّة ومعاونوه هم من يقوموا بإعطاء هذه الدورات بالمراكز الخاصة بدلاً من إعطائهم للشركات بوزارة الصحة رغم تلقيّهم رواتبهم من الوزارة للقيام بذلك".
وأشار إلى أنّ وزير الصحة أحالت البلاغ للتحقيق بمعرفة النيابة العامة وتقوم حالياً نيابة السيدة زينب بالتحقيق في البلاغ الذي يحمل رقم 5300 لعام 2013 إداري السيدة زينب، إلا أنه بالرغم من ذلك ما زال مركز اليقظة الدوائيّة يمتنع عن تنفيذ القرار الوزاري رقم 368 لعام 2012 بعمل دورات تدريبيّة لحاملي الرخص التسويقية من الشركات، بالرغم من إلزام شركات الأدوية بتقديم التقارير للمركز، الأمر الذي يجعلها مضطرة لأخذ هذه الدورات في المراكز الخاصة باهظة الثمن وهو الذي يحدث الآن لتدخل ملايين الجنيهات للمراكز الخاصة بدلاً من خزانة الدولة، كما ينص القرار الوزاري، حيث أن سعر الدورة للفرد الواحد يتعدى 5 آلاف جنيه.
كما أشار إلى أن النقابة اكتشفت أوراقاً مزورة تم تقديمها للإدارة المركزيّة للشؤون الصيدليّة، استطاعت بموجبها إحدى الشركات الحصول على موافقة وزارة الصحة بتصنيع وتداول عدد كبير من المستحضرات لأعوام عدة رغم أنها مستحضرات غير مسجلة في الوزارة، لافتاً إلى أنّ النقابة طلبت من وزير الصحة مراجعة الإخطارات التي صدرت من المعهد القومي للتغذية منذ 2002 وحتى 2004.
وأكدّ غنيم أنّ لجنة التسعيرة مازالت تمارس بلطجتها وعشوائيتها في تسعير الدواء ضاربة عرض الحائط بتعليمات وزير الصحة بضرورة الالتزام بالقوانين والقرارات الوزاريّة عند تسعير الدواء، وإبلاغ الشركة، طالبة التسعير بالبريد الإلكتروني بالسعر المقترح وأسبابه استناداً لنظام التسعير المعمول بها حالياً، وهو ما يؤكدّ أنّ هناك ما هو أكبر من الوزيرة يقوم بحماية لجنة التسعيرة وإلا ما كان لها كل هذا الاجتراء على القوانين وعلى الوزيرة ذاتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الصحة تُحيل بلاغات فساد مركز اليقظة الدوائيّة إلى النيابة وزارة الصحة تُحيل بلاغات فساد مركز اليقظة الدوائيّة إلى النيابة



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 21:01 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

شاكيري مهدد بالغياب عن ليفربول في بداية الموسم
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates