نقص فيتامين د يؤدي إلى تلف خلايا المخ
آخر تحديث 04:40:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُؤثر سلبًا على الأداء الإدراكيّ والذاكرة

نقص فيتامين "د" يؤدي إلى تلف خلايا المخ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نقص فيتامين "د" يؤدي إلى تلف خلايا المخ

طعمة غنية بفيتامين "د"
نيويورك ـ مادلين سعادة

كشفت أحدث الأبحاث الطبيّة، أن نقص فيتامين "د" لا يعمل على إضعاف العظام فحسب، بل على تلف خلايا المخ والأعضاء الأخرى أيضًا.وأظهرت نتائج الأبحاث المنشورة في العدد الأخير من مجلة "الأحياء والطب والشوارد الحرة "، والتي أُجريت على فئران تجارب تمت تغذيتهم فى منتصف العمر بنظام غذائيّ منخفض من فيتامين "د" لأشهر عدة، لمراقبة أضرار الشوارد الحرة على المخ، أن الفئران الذين عانوا من نقص في مستوى فيتامين "د" في أجسامهم، عانوا من التأثير الضار للجذور الشاردة، خصوصًا على وظائف المخ، بالمقارنة بالفئران الذين أدّوا بشكل سليم ومتوازن ممن لم يعانوا من نقص في هذا الفيتامين، بالإضافة إلى تمتّعهم بالأداء الإدراكيّ والتعليميّ والذاكرة.وأكد الباحثون، أنه تم العثور على عددٍ من البروتينات في المخ، تلعب دورًا سلبيًا أيضًا بدورها في التدهور المعرفيّ بين الفئران الذين يعانون من نقص في مستوى فيتامين "د" في أجسامهم.
وأشارت أحدث الإحصاءات، إلى أن تزايد نقص فيتامين "د" بين الأميركيين بصورة كبيرة، يستدعى عدم التقليل من آثارها الضارة على المخ والشيخوخة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقص فيتامين د يؤدي إلى تلف خلايا المخ نقص فيتامين د يؤدي إلى تلف خلايا المخ



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن - صوت الامارات
تعتبر كلاً من ميلانيا ترامب Melania Trump و”ايفانكا ترامب” Ivanka Trump من أكثر النساء أناقة في عصرنا الحالي وأيقونتان من أيقونات الموضة تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لاطلالاتهن في مختلف المناسبات الرسمية والكاجوال وشاهدنا كلتاهما وقد اختارتا اللون الزهري وتألقتا باطلالات أنثوية وعصرية ناعمة. ميلانيا ترامب في بدلة باللون الزهري: شاهدنا ميلانيا ترامب Melania Trump في اطلالة أنيقة في بدلة باللون الزهري ولتحصلي على لوك مشابه اختاري جاكيت بليزر مع بنطلون باللون الزهري الفاتح من “تيبي” Tibi ونسقني معهما قميص كلاسيكي أبيض كالذي اخترناه من “جاي كرو” J‪.Crew وحذاء كعب عالي باللون الأبيض أيضاً كالذي اخترناه من “كريستيان لوبوتان” Christian Louboutin، ولاتنسي أن تزيني باللوك بقطعة من المجوهرات وقد اخترنا نحن خاتم ماسي من “سوزا...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates