عدسات لاصقة متطوِّرة لسرعة توصيل الدواء للعين
آخر تحديث 07:09:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُسهِّل الشفاء لمرضى المياه الزرقاء "الغلوكوما"

عدسات لاصقة متطوِّرة لسرعة توصيل الدواء للعين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عدسات لاصقة متطوِّرة لسرعة توصيل الدواء للعين

تطوير عدسات لاصقة لتوصيل الدواء للعين
نيويورك ـ مادلين سعادة

نَجَحَ فريق من العلماء الأميركيين في ولاية "ماساتشوسيتس" الأميركية إلى تطوير عدسات لاصقة لديها القدرة على توصيل كميَّات محدَّدة من الدواء مباشرة إلى العين خاصة بين مرضى المياه الزرقاء "الغلوكوما"، وذلك بشكل مستمر لمدة تصل إلى شهر كامل .وأوضح الباحثون في مدرسة "الطب وجراحة العيون" في مستشفى "بوسطن" للأطفال، بالتعاون مع معهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا أن العدسات اللاصقة يمكن أن تحل محل قطرات العين لعلاج "الغلوكوما".وكشَفَت النتائج الأوليَّة المتوصَّل إليها والمنشورة في العدد الأخير من مجلة "القياسات الحيوية" أن توصيل الدواء مبكرًا للعين يُسهم بصورة كبيرة في الشفاء السريع لكثير من حالات "الغلوكوما".وفي غالب الاحيان يتمّ علاج "الغلوكوما" بقطرات العين إلا أن العدسات اللاصقة المطورَّة قد تُشكِّل ثورة في مجال علاج المياه الزرقاء.
وكشَفَ "مركز الوقاية ومكافحة الأمراض" الأميركى النقاب عن وجود قرابة 2,2 مليون أميركي يعاني من المياه الزرقاء "الغلوكوما" في الوقت الذي من المتوقع فيه ارتفاع نسبة الإصابة إلى 7,3 مليون شخص مع حلول العام 2050.
وحذَّرَ الباحثون من أن تلف العصب البصري يؤدِّي إلى فقدان الرؤية، والذي يعد ثاني أهم الاسباب الرئيسية للعمى بين الكثيرين حول العالم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عدسات لاصقة متطوِّرة لسرعة توصيل الدواء للعين عدسات لاصقة متطوِّرة لسرعة توصيل الدواء للعين



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates