تناول الأغذية الغنيَّة بالألياف الطبيعيَّة يقي من خطر الإصابة بأمراض القلب
آخر تحديث 18:51:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

موجودة في الحبوب الكاملة وقشور البطاطا والبقول والمكسَّرات والشُّوفان

تناول الأغذية الغنيَّة بالألياف الطبيعيَّة يقي من خطر الإصابة بأمراض القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول الأغذية الغنيَّة بالألياف الطبيعيَّة يقي من خطر الإصابة بأمراض القلب

أغذية غنيَّة بالألياف الطبيعيَّة
واشنطن ـ مصر اليوم

أكَّدت دراسة طبيَّة أن "الحرص على تناول الأغذية الغنيَّة بالألياف الطبيعيَّة وإدراجها في النِّظام الغذائي اليومي للإنسان يقيه من مخاطر الإصابة بأمراض القلب".ومع الكثير من الجدل الدائر بشأن ضرورة تجنب الكربوهيدرات والحبوب، إلا أن النتائج المتوصل إليها في هذه الدراسة تطمئن لأهمية الألياف في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.وكانت طبيبة القلب الوقائى فى مستشفى" لينوكس هيل" في مدينة نيويورك سوزان ستاينبون قد عكفت مع فريقها البحثي على تحليل تأثير مجموع الألياف غير القابلة للذوبان مثل الموجودة في الحبوب الكاملة وقشرة البطاطا إلى جانب الألياف القابلة للذوبان مثل الموجودة في البقول والمكسرات والشوفان والشعير، بالإضافة إلى الألياف المتواجدة في الفاكهة والخضراوات، في الوقت الذي تم بحث فئتين من مرضى القلب منهم مرضى "الشريان التاجي" لتراكم الترسبات في شرايين القلب والتي غالبا ما تؤدى إلى الإصابة بالأزمات القلبية وفقا "لجمعية القلب" الأميركية، بالإضافة إلى النوع الثاني من متاعب القلب والمعنية بالأوعية الدموية والتي تؤدى إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية وقصور في وظائف القلب.وقد توصلت الدراسة إلى أن الألياف بنوعيها قد ساهمت في تراجع أخطار أمراض القلب، بحيث وجد أن زيادة استهلاك الألياف القابلة للذوبان قد ساهم في خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.كما أثبتت الدراسة فاعلية هذه الألياف، خصوصا المستمدة من الحبوب في خفض فرص الإصابة بأمراض القلب التاجية أكثر من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
وتشير البيانات إلى أنه "لكل 7 جرامات إضافية يوميا من الألياف بنوعيها تتراجع بصورة ملحوظة فرص الإصابة بأمراض القلب سواء التاجية أو الأوعية الدموية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الأغذية الغنيَّة بالألياف الطبيعيَّة يقي من خطر الإصابة بأمراض القلب تناول الأغذية الغنيَّة بالألياف الطبيعيَّة يقي من خطر الإصابة بأمراض القلب



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز بحقيبة من هيرميس ثمنها 20 ألف دولار

واشنطن - صوت الامارات
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates