نقابة صيادلة مصر تُهدِّد الشركات الرافضة لاسترجاع الأدوية المنتهية الصلاحية
آخر تحديث 03:29:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلنت عن اجتماع طارئ الجمعة مع جميع النقابات الفرعيَّة للاستعداد للتصعيد

نقابة "صيادلة مصر" تُهدِّد الشركات الرافضة لاسترجاع الأدوية المنتهية الصلاحية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نقابة "صيادلة مصر" تُهدِّد الشركات الرافضة لاسترجاع الأدوية المنتهية الصلاحية

مجلس نقابة "صيادلة مصر"
القاهرة ـ محمود حماد

أعلن مجلس نقابة "صيادلة مصر" أنه يدرس اتخاذ سلسلة من الإجراءات التصعيدية ضد شركات الأدوية الممتنعة عن استرجاع الأدوية منتهية الصلاحية، وسيقوم بعقد اجتماع طارئ مع النقابات الفرعية كافة، الجمعة المقبل، للاستعداد لخطة التصعيد ضد الشركات.وأكَّد أمين الصندوق المساعد لنقابة الصيادلة الدكتور وائل هلال، أن النقابة ستطرح أزمة مرتجعات الأدوية على الصيادلة في الجمعية العمومية المقرر عقدها يوم 28 كانون الأول/ ديسمبر المقبل ليقرر الصيادلة مع مجلس نقابتهم ما يرونه من إجراءات ضد الشركات الممتنعة عن استرجاع الأدوية منتهية الصلاحية.
وأوضح هلال خلال اجتماع مجلس النقابة، السبت، أن غرفة صناعة الأدوية أرسلت خطاباً إلى النقابة، يشير مضمونه إلى عدم الإستجابة لمطالب نقابة الصيادلة بشأن عقد اتفاقية لمرتجعات الأدوية، وهو ما يعد مخالفة للقانون والقرارات الوزارية، ومخالفة أيضًا لقواعد الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.
وحَذَّرَ من تنامي ظاهرة الأدوية منتهية الصلاحية، والتي يُعَاد تدويرها، وهو ما يمثل خطرًا يهدد الأمن الدوائي وسلامة المرضى.
وأشار إلى أن النقابة كانت تسعى لتوافق ومشاركة مهنية بين أطراف المنظومة الدوائية كافة من توزيع وتصنيع وصيدليات بما يحقق فائدة للجميع لأن النقابة تَعتبِر نفسها مظلة لأطراف المهنة كافة، إلا أن بعض الأطراف داخل غرفة صناعة الأدوية أصرت على إفشال هذا التوافق لأغراض غير واضحة لدى النقابة.
من جانبه، طالب رئيس لجنة الصيدليات في النقابة العامة للصيادلة الدكتور أحمد فاروق، وزارة الصحة والإدارة المركزية لشؤون الصيدلية بسرعة اتخاذ إجراءات رادعة ضد الشركات المتعنتة في استرجاع الأدوية منتهية الصلاحية، وتحمل مسؤولياتهم في الحفاظ على صحة المريض.
وأوضح فاروق أن النقابة ستقوم بإرسال خطاب إلى كل صيدليات مصر لمطالبتهم بالبدء في خصم قيمة المرتجعات بعد إرجاعها لموزِّع واحد فقط.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقابة صيادلة مصر تُهدِّد الشركات الرافضة لاسترجاع الأدوية المنتهية الصلاحية نقابة صيادلة مصر تُهدِّد الشركات الرافضة لاسترجاع الأدوية المنتهية الصلاحية



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

سيلينا غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - صوت الامارات
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية العالمي...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates