الوجبات الغذائية المختلفة قليلة الملح  أكثر ضررًا بقلب الإنسان
آخر تحديث 15:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حصلت الدراسة على رد فعل قوي

الوجبات الغذائية المختلفة قليلة الملح أكثر ضررًا بقلب الإنسان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الوجبات الغذائية المختلفة قليلة الملح  أكثر ضررًا بقلب الإنسان

الوجبات الغذائية المختلفة قليلة الملح أكثر ضررًا بقلب الإنسان
أوتاوا - جاد منصور

انتشر الاعتقا كثيرًا أن الحمية التي تشمل جرعات عالية من الملح تشكل خطرًا على القلب، مما يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، ولكن في تحول كبير في تلك النظرية، تشير الأدلة العلمية على أن العكس يمكن أن يكون صحيحًا.

وقد وجدت الدراسة العالمية أن الوجبات الغذائية قليلة الملح قد لا تكون مفيدة، خلافا للاعتقاد الماضي، بل على العكس من الممكن أن تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والموت، مقارنة بمتوسط ​​استهلاك الملح، وقد حصلت الدراسة التي نشرت في دورية لانسيت على رد فعل قوي، مع مؤيدين ومعارضين لها، وقد أجراها محققين في جامعة ماكماستر والعلوم الصحية في هاملتون.

وقام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 130 ألف شخص في 49 بلد، مع التركيز على ما إذا كان هناك علاقة بين الصوديوم (الملح) والموت، وأمراض القلب والسكتة الدماغية، والتي تختلف في الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم مقارنة مع أولئك لديهم ضغط دم طبيعي.

وأظهرت النتائج التي توصلوا إليها أنه بغض النظر عن ما إذا كان الناس لديهم ارتفاع ضغط الدم، يرتبط تناول الملح القليل بتزايد حالات النوبات القلبية والسكتة الدماغية، والوفيات مقارنة مع متوسط ​​المدخول.

وأشاد المؤلف الرئيسي الدكتور أندرو مينتي،، وأستاذ مشارك في علم الأوبئة والإحصاء الحيوي في كلية ماكماستر مايكل ج. ديجروت بالنتائج، واصفا إياها بأنها "مهمة للغاية" لأولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

وقال: "بينما تبرز بياناتنا أهمية الحد من تناول الملح العالية في الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، إلا أنه لا يدعم الحد من تناول الملح إلى مستويات متدنية، النتائج التي توصلنا إليها هي مهمة لأنها تظهر أن خفض الصوديوم هو أفضل لأولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم".

نظام التأمين الصحي ينصح البالغين في المملكة المتحدة بألا يأكلوا أكثر من 6 جرام من الملح يوميا، أي حوالي ملعقة صغيرة، وفي الولايات المتحدة، توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها(CDC) الأميركيين بأن يستهلكوا أقل من 2300 مليجرام يوميًا، في كندا، تناول الصوديوم نموذجي، أي ما بين 3.5 و 4 غرام يوميا.

ومع ذلك، فقد اقترحت بعض المبادئ التوجيهية على السكان خفض استهلاكهم من الملح إلى أقل من 2.3 جرام يوميا، وهو مستوى أقل من استهلاك 5% من الكنديين والناس في جميع أنحاء العالم، وتبين هذه الدراسة الجديدة أن المخاطر المرتبطة بتناول الملح القليل، تصنف على أنها أقل من ثلاثة جرامات يوميا بغض النظر عن ضغط دم المريض، وانخفاض كمية الصوديوم تقلل من ضغط الدم بشكل طفيف مقارنة مع متوسط ​​المدخول، ولكن انخفاض كمية الصوديوم لها آثار أخرى، بما في ذلك الارتفاعات السلبية لبعض الهرمونات التي قد تفوق أي فوائد، كما قال الدكتور مينتي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوجبات الغذائية المختلفة قليلة الملح  أكثر ضررًا بقلب الإنسان الوجبات الغذائية المختلفة قليلة الملح  أكثر ضررًا بقلب الإنسان



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates