انطلاق مؤتمر الامارات للسرطان في بدبي بمشاركة أكثر من 750 مختصا من دول العالم
آخر تحديث 19:51:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أهمية التعارف والتواصل وتبادل الخبرات لتعزيز مبدأ الرعاية الطبية

انطلاق مؤتمر الامارات للسرطان في بدبي بمشاركة أكثر من 750 مختصا من دول العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مؤتمر الامارات للسرطان في بدبي بمشاركة أكثر من 750 مختصا من دول العالم

انطلاق مؤتمر الامارات للسرطان في دبي
دبي - مصر اليوم

بدأت هنا اليوم فعاليات مؤتمر الامارات للسرطان بمشاركة أكثر من 750 طبيبا ومختصا من دول العالم والذي يبحث في سبل الوقاية من العوامل الرئيسية للمرض والاكتشاف المبكر له .وأكد المدير التنفيذي لقطاع خدمات الرعاية الصحية الاولية بهيئة الصحة بدبي الدكتور أحمد بن كلبان في كلمة الافتتاح أهمية المؤتمر لاسيما مع تزايد نسبه الإصابة بأمراض السرطان التي تعد أحد أهم أسباب الوفاة على المستوى العالم وثالث أسباب الوفاة في دولة الإمارات بعد أمراض القلب والحوادث حسب ما ذكرت كونا. وقال بن كلبان أنه يمكن تجنب أكثر من 40 بالمئة من وفيات أمراض السرطان من خلال الوقاية من عوامل الخطر الرئيسية للمرض والاكتشاف المبكر له موضحا أن السنوات الماضية شهدت تطورات متسارعة وجهودا عالمية جادة في مجال تشخيص وعلاج الأورام السرطانية بأنواعها المختلفة ولكن على الرغم من الجهود المبذولة في هذا المجال لتحسين علاج ورعاية المرضى إلا أن المنطقة العربية لاتزال تشهد تزايدا كبيرا في نسبة الإصابة بهذه الأمراض مما بات يشكل تحديا للمؤسسات الصحية لمتابعة الاكتشافات العالمية واتخاذ إجراءات عاجلة لتطوير ممارساتها العلاجية للحؤول دون التوسع في انتشار المرض. ومن جانبها أشارت رئيسة المؤتمر واستشاري أمراض السرطان بمستشفى دبي الدكتورة شاهينة داوود إلى أهمية التعارف والتواصل وتبادل الخبرات لتعزيز مبدأ الرعاية الطبية في مختلف التخصصات لمرضى السرطان وتشجيع الطب القائم على الأدلة للوصول إلى أفضل الممارسات في مجال الأورام . وأوضحت أن جلسات المؤتمر ستتضمن العديد من المحاضرات التثقيفية والعلمية والنقاشات التفاعلية حول أورام الرأس والرقبة حيث سيتحدث نخبة من أفضل الأطباء المحليين والعالميين .
وبينت داوود انه ستكون هناك جلسات مخصصة للتغذية المناسبة عند الإصابة بمرض السرطان وجراحة استئصال أورام الثدي وسرطان الجهاز الهضمي وسرطان الرئة وسرطان الثدي. وقالت أن برنامج المؤتمر سيتضمن جلسات حول التمريض في علم الأورام مع دورات تدريبية خاصة للممرضين والممرضات وسيركز على توفير المعرفة اللازمة لتحسين المهارات للعناية بالمرضى ودور الممرض المتخصص في مجال الأورام في تطبيق أفضل الممارسات والدفاع عن مرضاهم ومهنتهم لتأمين أعلى نوعية من الرعاية التمريضية .
ويصاحب المؤتمر معرض تشارك به أكثر من 23 شركة عالمية تعرض أحدث ما تم التوصل اليه في مجال تشخيص وعلاج الامراض السرطانية المختلفة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مؤتمر الامارات للسرطان في بدبي بمشاركة أكثر من 750 مختصا من دول العالم انطلاق مؤتمر الامارات للسرطان في بدبي بمشاركة أكثر من 750 مختصا من دول العالم



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates