90من الأميركيين يدركون أن التدخين مرتبط بارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان
آخر تحديث 22:58:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

10% فقط يدركون بوجود ارتباط بين السمنة والسرطان

90%من الأميركيين يدركون أن التدخين مرتبط بارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 90%من الأميركيين يدركون أن التدخين مرتبط بارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان

التدخين يسبب السرطان
القاهرة - شيماء مكاوي

رغم أن غالبية البشر يدركون مدى ارتباط السمنة بخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري، إلا أن ليس الجميع يعلمون مدى ارتباط السمنة بخطر الإصابة بمرض السرطان.

وأشارت دراسة أميركية إلى أن حوالي 90% من الأميركيين يدركون أن التدخين مرتبط بارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان، فيما 10% فقط يدركون بوجود ارتباط بين السمنة والسرطان.

أما بالنسبة للعلاقة بين السمنة ومرض السرطان، أوضح الدكتور كليفورد هوديس أن 10% فقط من الناس يعرفون بوجد ارتباط بين المرضين.
وأضاف الدكتور كليفورد هوديس في الجمعية الأميركية لعلم الأورام السريرية أن "البدانة تساهم بشكل رئيسي وغير ملحوظ في ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن مرض السرطان، ما يعني أن تأثير البدانة يفوق دور التبغ في خطر الإصابة بالسرطان".

وأشار تقرير صادر عن المعهد القومي للسرطان إلى أن "84 ألف حالة تشخيص بمرض السرطان سنويًا ترتبط بالسمنة".

وتؤثر الدهون الزائدة على كيفية عمل علاجات مرض السرطان، ما يمكن أن يزيد من خطورة تعرض مريض السرطان للوفاة، نتيجة السرطان أو أسباب أخرى.
وأشار الدكتور هوديس إلى أن الوقاية من مرض السرطان المرتبط بالسمنة يعتبر أفضل علاج، لافتًا إلى أن معدلات الإصابة بغالبية أنواع السرطان تزيد مع التقدم بالعمر، مشيرًا إلى أن الوقاية من السمنة تحصل من خلال إتباع نظام غذائي صحي، وممارسة التمارين الرياضية، والنوم الصحي، فضلًا عن التعامل مع الضغط وإدارة التوتر.

وكانت مجلة نيو إنغلاند أوف ميديسن نشرت نتائج دراسة في العام 2003، شملت أكثر من 900 ألف من الأشخاص البالغين في الولايات المتحدة الأميركية.
ووضع المشاركون في الدراسة تحت المراقبة لمدة 16 عامًا، ما أثبت أن المشاركين الذي يعانون من زيادة في الوزن، كانوا أكثر عرضة للوفاة نتيجة الإصابة بمرض السرطان مقارنة بالمشاركين الذين يتمتعون بوزن صحي.

وخلصت الدراسة بعد تحليل النتائج إلى أن الدهون الزائدة تتسبب بالوفاة بنسبة 14% بسبب أمراض السرطان لدى الرجال، ونسبة 20% لدى النساء.
وأكد الباحثون بالاستناد إلى تحليل النتائج  أن علاقة وثيقة تربط بين السمنة وأمراض السرطان.

وأوضح المسؤول الطبي في جمعية السرطان الأميركية الدكتور أوتيس برولي، أن الأبحاث كشفت عن ارتباط السمنة بـ12 نوع من أمراض السرطان، ومنها سرطان بطانة الرحم، والقولون، والمريء، فضلًا عن سرطان الكلى والبنكرياس.

وأشار الباحثون في تقرير نُشر في مجلة الجمعية الأميركية لأبحاث السرطان، إلى أن أمراض سرطان الرئة والبنكرياس والكبد ستعتبر بحلول العام 2030 من أبرز أمراض السرطان المسببة لحالات الوفاة في الولايات المتحدة الأميركية، بسبب ارتباطها بمرض السمنة بشكل جزئي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

90من الأميركيين يدركون أن التدخين مرتبط بارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان 90من الأميركيين يدركون أن التدخين مرتبط بارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 21:01 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

شاكيري مهدد بالغياب عن ليفربول في بداية الموسم
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates