علاج aln – pcs الجديد يخفض نسبة الكولسترول الضار
آخر تحديث 08:03:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يساعد مرضى القلب الذين تقاوم أجسامهم أدوية الستاتين

علاج "ALN – PCS" الجديد يخفض نسبة الكولسترول الضار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علاج "ALN – PCS" الجديد يخفض نسبة الكولسترول الضار

علاج "ALN – PCS" يخفض نسبة الكولسترول
 واشنطن - رولا عيسى

 واشنطن - رولا عيسى يمكن لدواء جديد مخصص لخفض نسبة الكولسترول أن يساعد الأشخاص المعرضون لخطر الإصابة بأمراض القلب، وغير قادرين على تناول الستاتين. وأكد العلماء أن دواء "ALN – PCS"، يخفض مستويات الكولسترول السيئة إلى أكثر من النصف، وهي نسبة مماثلة لدواء الستاتين. وتظهر نتائج أول اختبار على البشر، الفوائد المحتملة للعامل الذي يعمل بطريقة مختلفة عن أدوية الستاتين.
وينتج كتل الدواء البروتين الذي يدمر المستقبلات التي عادة ما تمحي مادة "LDL" الضارة من الكولسترول في الدم. وفي تجربة شملت 32 متطوعًا من الأصحاء لكنهم يعانون من ارتفاع مستوى مادة "LDL " أو الكولسترول السيئ ، تلقى الأشخاص عشوائيًا إما حقنة من مادة "ALN – PCS" أو السالين كعلاج بديل، أدت جرعة واحدة من الدواء إلى خفض مستويات "LDL" بنسبة تصل إلى 57 في المائة، كما يؤكد بحث نشر في دورية "Lancet"، وكلما كانت الجرعة أكبر، كلما زادت نسبة خفض مستويات "LDL".
وأشار كيفن فيتزغيرالد، من Alnylam Pharmaceuticals، والذي ساعد في تطوير العلاج، "أن الدواء الذي من المرجح أن يتم تطويره في شكل حبوب، يمكن أن يستخدم لشخص من كل 5 مرضى بالقلب، أو الذين لديهم مقاومة لأدوية الستاتين، أو لتعزيز آثارها". ويعمل "ALN – PCS" عن طريق منع منظم إنتاج الكولسترول PCSK9، وهو البروتين الذي يدمر البروتين الدهني منخفض الكثافة "LDL" والذي عادة ما يكون واضح في الدم.
وأجرى باحثون من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة التجربة على  32 متطوعًا من الأصحاء، يتراوح أعمارهم من 18 إلى 65 عامًا، للتحكم في ارتفاع الكولسترول الضار، وتم حقنهم عشوائيًا بحقن تحتوي على واحد من 6 جرعات من ALN - PCS ، أو السالين. وانخفضت معدلات الكولسترول الضار في المجموعة التي تم حقنها بجرعة كبيرة من "ALN – PCS"، بنسبة تصل إلى 57 في المائة، مع ما معدله 40 في المائة، مقارنة مع دواء السالين.
وأوضح المدير الطبي في مؤسسة القلب البريطانية البروفيسور بيتر ويسبيرج أن "الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكولسترول في الدم معرضون لخطر متزايد للإصابة بنوبات قلبية، وهذا النهج يمكن أن يوفر أملا جديدًا لأولئك الذين لديهم مقاومة للعقاقير المخفضة للكولسترول". وتابع أن "هذه النتائج الأولية إضافة إلى الأدلة المتنامية بأن إعاقة عمل بروتين معين يمكن أن يخفض بشكل كبير الكولسترول الضار LDL، هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتأكيد أن هذا النهج آمن وفعال في منع النوبات القلبية على المدى الطويل قبل أن يتم توفيره على نطاق واسع للمرضى".

علاج aln – pcs الجديد يخفض نسبة الكولسترول الضار
ويقول الباحثون في الولايات المتحدة أن الستاتين قد يساعد في الحفاظ على الدم، وكذلك على صحة القلب، ووجدوا أن هناك انخفاضًا كبيرًا في مستويات الالتهاب المرتبط بأمراض اللثة بين المرضى الذين يتناولون حبوب لأمراض القلب. وأكدت دراسة الطبيب في كلية الطب في جامعة هارفارد الدكتور أحمد توكل، أن هناك تعايش بين أمراض اللثة وأمراض القلب في كثير من الأحيان، ويمكن أن تتشابك الخصائص البيولوجية الخاصة بهم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علاج aln – pcs الجديد يخفض نسبة الكولسترول الضار علاج aln – pcs الجديد يخفض نسبة الكولسترول الضار



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates