إياسا توصي باتخاذ مجموعة من إجراءات السلامة وبريطانيا ترفض
آخر تحديث 19:01:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد حادث الطيار أندرياس لوبيز الذي تعمّد إسقاط الطائرة الألمانية

"إياسا" توصي باتخاذ مجموعة من إجراءات السلامة وبريطانيا ترفض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "إياسا" توصي باتخاذ مجموعة من إجراءات السلامة وبريطانيا ترفض

جانب من آثار حادث الطائرة اللمانية
برلين – جورج كرم

أعلنت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران " "EASAاتخاذ مجموعة من إجراءات السلامة الاحترازية، بعد حادث الطيار الألماني أندرياس لوبيز الذي تعمد إسقاط الطائرة الألمانية جنوب فرنسا، توصي بشكل مؤقت جميع شركات الطيران الأوروبية، وعلى رأسها الخطوط الجوية البريطانية، بضرورة تواجد اثنين على الأقل من أفراد طاقم الطائرة، ضمنهما طيار مؤهل، في قمرة القيادة في جميع أوقات الرحلة.

ورفضت الخطوط الجوية البريطانية الامتثال للتدابير الأمنية حتى الآن، ويحذر الخبراء من أنَّ هذه التدابير غير محسوبة ولم يتم دراستها على النحو الفعال، وقد تسفر عن عواقب غير مقصودة، بما في ذلك خطر التعرض للهجمات المتطرفة.

وصرَّح متحدث باسم هيئة الطيران المدني في بريطانيا، "من المتوقع أن تمتثل الخطوط الجوية البريطانية وجميع شركات الطيران الأخرى في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأوروبا، لهذه الإجراءات بالحرف الواحد".

وأضاف "من الناحية العملية سيكون من الصعب لأي شركة طيران، تجاهل التوصيات التي تنادي باتخاذ جميع التدابير الأمنية الحرجة، التي تضمن سلامة من هم على متن الطائرة في أجميع أنحاء أوروبا".

وتابع "تراقب هيئة الطيران المدني الوضع عن كثب، مع الزملاء في الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران، منذ سقوط الطيارة الألمانية، وأعتقد بأنَّ هذه التوصية هي خطوة مناسبة لتعزيز سلامة الطيران للمسافرين، ولا نزال على اتصال وثيق مع جميع شركات الطيران في المملكة المتحدة، ونحملهم المسؤولية الفردية لتحديد الطرق المثلى للامتثال لهذه التوصيات، وذلك بعد مراجعة الإجراءات الأمنية في قمرة القيادة للطائرات الخاصة بهم".

وأعلنت بالفعل سبع شركات طيران بريطانية عن طواعيتها الالتزام بتدابير السلامة، إلا أنَّ الخطوط الجوية البريطانية "BA"، أظهرت تلكؤا في الامتثال للإجراءات، وتعمل حاليًا على حل خلاف مرير مع سلطات الطيران في المملكة المتحدة بشأن السياسة الجديدة وراء الكواليس .

وحذر الطيار البريطاني المخضرم الذي قاد طائرات "إيرباص" من طراز "A320"  لمدة 20 عامًا، توني نيوتن، من أن التسرع في اتخاذ تدابير هو أمر غير مسؤول وغير محسوب، فهي تعني أنَّ باب قمرة القيادة سيظل مفتوحًا لمدة أطول، وتوفر فرصة أسهل لدخول المتطرفين.

واتهم نيوتن سلطات الطيران المدني بمحاولة استغلال الموقف، عن طريق فرض إجراءات جديدة، من دون دراستها بشكل دقيق، مضيفًا إنَّها تهدف فقط بذلك إلى تصدر عناوين الصحف، موضحًا أنَه لا ينكر وجود فوائد لهذه الإجراءات.

وأشار إلى أنَّه ينبغي مقارنتها بالمخاطر التي قد تسفر عنها، مبرزًا أنَّه بعد هجمات الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر عام 2011، ازدادت المخاوف من الهجمات المتطرفة.

واستدرك "يجب أن تأخذ مختلف خطوط الطيران الأوروبية، وقتها الكافي لتنفيذ الإجراءات بشكل سليم، ولا داعي للتسرع في إطلاق سياسة جديدة كل يوم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إياسا توصي باتخاذ مجموعة من إجراءات السلامة وبريطانيا ترفض إياسا توصي باتخاذ مجموعة من إجراءات السلامة وبريطانيا ترفض



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates