احتجاز ركاب طائرة أميركية لـ6 ساعات إثر عاصفة ثلجية قوية
آخر تحديث 21:08:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلنت السلطات حالات الطوارئ في 7 ولايات

احتجاز ركاب طائرة أميركية لـ6 ساعات إثر عاصفة ثلجية قوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - احتجاز ركاب طائرة أميركية لـ6 ساعات إثر عاصفة ثلجية قوية

احتجاز ركاب طائرة أميركية لـ6 ساعات
لندن ـ كاتيا حداد

عاش ركاب طائرة "فيرجين أتلانتيك", المسافرين من مطار "جون كنيدي" الدولي، ليلة قاسية وصفت بأنها كانت "من الجحيم" بعد أنَّ اضطروا إلى ملازمة الطائرة لـ6 ساعات؛ إثر عاصفة ثلجية قوية تدعى"جونو"، كما تم محاصرتهم داخل صالة المطار ولم يجدوا مكانًا يذهبوا إليه, لاسيما بعد مرور الوقت وإغلاق الطائرة, والطرق, والمواصلات العامة, مما أجبرهم على قضاء تلك الليلة في ظروف غير جيدة على الإطلاق.

وتم رفع حظر القيادة الشاملة في نيويورك وعبر نيوجيرسي, صباح الثلاثاء، بعد العاصفة، المسماة بـ"جونو"، والتي فشلت في الإرتقاء إلى تهديدها.

وكانت عاصفة قد هددت بتفريغ 36 بوصة من الثلوج، كما أعلنت حالات الطوارئ في 7 ولايات، ولكن في وقت مبكر من الثلاثاء، خفض خبراء الأرصاد الجوية معظم أرقامهم، مصرحين أنَّ نيو إنغلاند تحقق أسوأ نتائج، ولكن حتى ذلك الحين ليست سيئة كما كان متوقعًا.

واعتبارًا من الخامسة صباحًا, أي العاشرة بتوقيت غرينتش, من صباح الثلاثاء، تم خفض 9 بوصات تقريبًا في أجزاء من لونغ آيلاند، في حين أنه تم خفض 6 بوصات فقط في سنترال بارك مما دفع دائرة الأرصاد الجوية الوطنية لرفع التحذير من عاصفة ثلجية للمدينة.

ولم تكن "فيرجين أتلانتيك" مستعدة لتلك المحنة, إذ أكد الركاب أنَّ الخطوط الجوية لم تكن قادرة على توصيلهم بأمتعتهم, وتركتهم مع إيصال وجبة غذائية قيمتها 15 دولار.

وصرَّح المنتج الموسيقي البريطاني وأحد الركاب, إليكزس ديهاس, أنَّ الليلة كانت أشبه بغموض جريمة في فيلم تشويقي, ولم يستطع أحد أنَّ يعطيهم أيّة إجابات, ولم يوجد مكان يمكنهم الذهاب إليه, بالإضافة إلى انعدام المواد الغذائية من طعام وشراب.

وكان من المفترض أنَّ يأخذ ديهاس، أحد الركاب، رحلة طيران "VS4" المتجهة إلى لندن في تمام الساعة 6:30 مساءً, وبعد أنَّ جلس الركاب في الطائرة, مرض أحدهم وكان لا بد من الإقلاع, ثم بدأت الفرق بعملية إزالة الجليد المحيط بالطائرة مرة أخرى، ولكنهم لم يتمكنوا في النهاية من الإقلاع بسبب العاصفة الثلجية, وفي نهاية المطاف، تم السماح للركاب بالخروج من الطائرة بعد منتصف الليل.

وأضاف ديهاس أنه كان من الممكن أن يقيم مع صديقه، ولكن إغلاق الطرق منعه من مغادرة البلاد.

وتم إعطاء جميع المركبات, بما فيها سيارات الأجرة, الأوامر بأنَّ تخرج من الطريق في 11 مساءً, وتم إغلاق جميع المواصلات العامة, بما فيها خط مترو الأنفاق, في وجه المسافرين.

وأكد ديهاس أنَّ طاقم رحلته ترك الركاب ليتمكنوا من النوم على متن الطائرة, مضيفًا: "لم يسمح لنا بالخروج, وذلك يهدد بعدم التمكن من مغادرة المطار  وكانت تلك صدمة كبيرة, والأمر برمته كان في حالة فوضى, وببساطة, لم يستطع الطاقم مساعدتنا ولا يعرف ماذا يفعل, ولكنهم كانوا يتوقعون بما هو آت, لذلك كان يجب أنَّ يزيد عدد الموظفين, وكان من المفترض أنَّ يكون هناك خطة للطوارئ ولكن ذلك لم يحدث لأنهم لم يكونوا مستعدين لمثل هذه الكوارث".

وأخبرت الشركة ديهاس أنَّ رحلته يجب أنَّ تغادر في وقت لاحق هذا المساء, ولكنه سوف يسافر إلى إيطاليا بعد يومين, فأصبح متخوفًا من عدم تمكنه من الحاق بهذه الرحلة.

فيما صرحت راكبة أخرى كانت على متن الرحلة، تدعى فيليكس كونز, من بروكلين, بأنَّ شركة الطيران أعطتهم قسيمة تقدر بـ15 دولار فقط لشراء الطعام من "ماكدونالدز" الذي لم يكن شيئًا متاحًا غيره.

وأضافت: "كان من المفترض أنَّ يأتي بعض أصدقائي لتوصيلي ولكنهم لم يستطيعوا بسبب إغلاق الطرق, وكان هناك أمل كبير حتى اللحظة الأخيرة التي جاءت بأكثر لحطة من الهزيمة المرعبة والساحقة, وكان الناس محبطين حقًا, ولم نتمكن من الوصول إلى أمتعتنا لأنهم قالوا أنه لا يوجد شخص مؤهل لجلبها لنا, فكانت كارثة كاملة".

وأكدت الشركة، خلال بيان لها، أنها كانت تقوم بكل ما في وسعها لمساعدة الركاب كما قدمت لهم إيصال وجبة ومواد للتدفئة في المطار, وغادرت الطائرة عندما احتاج أحد الركاب عناية طبية عاجلة، ثم عادت إلى الصالة مجددًا.

وأضاف البيان: "بعد ذلك قمنا بإزالة الجليد مرة أخرى, ولكن لسوء الحظ, نتج عن ذلك مشكلة تقنية طفيفة, وبمجرد تصحيح هذه المسألة, جاءت مسألة سوء الجو التي صاحبت طاقم الطائرة, لتعمل على نفاذ ساعات كثيرة, ولم تتمكن الطائرة من الإقلاع, ونظرًا إلى سوء الأحوال الجوية في المنطقة, تم فرض حظر السفر على الطرق، وبالتالي لم يتمكن الركاب من مغادرة المطار".

وأكمل بيان الشركة: "ونحن نعمل بشكل وثيق مع سلطات المطار من أجل تقليل التعطل وسوف نستمر في مراقبة الظروف الجوية عن كثب, كما نتمنى أنَّ تقلع الطائرة الليلة في تمام الساعة 06:30، ولكن يتوقف هذا على الظروف المناخية".

وتقطعت السبل بالمسافرين البريطانيين ديفيد وكاترين هايكوك، بعد ثقب إطارات السيارة الأجرة التي كانت تقلهم إلى مطار "جي إف كي", وتمكنوا من حجز رحلة مختلفة إلى مطار "هيثرو".

وشبّه هايكوك الرحلة بفيلم كارثي في مطار "جي إف كي", مضيفًا: "تمكنا من الحصول على تذاكر طيران لرحلة 06:20 إلى مطار "هيثرو" ولكن استغرق الأمر وقتًا طويلًا لننتظر أنَّ يذوب الجليد من الطائرة".

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتجاز ركاب طائرة أميركية لـ6 ساعات إثر عاصفة ثلجية قوية احتجاز ركاب طائرة أميركية لـ6 ساعات إثر عاصفة ثلجية قوية



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 21:01 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

شاكيري مهدد بالغياب عن ليفربول في بداية الموسم
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates