السياحة تستفيد من النمو المتزايد في شبكة الرحلات الجوية بين الهند والإمارات
آخر تحديث 02:43:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فنادق أبوظبي تستقبل أكثر من 100ألف سائح هندي

السياحة تستفيد من النمو المتزايد في شبكة الرحلات الجوية بين الهند والإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السياحة تستفيد من النمو المتزايد في شبكة الرحلات الجوية بين الهند والإمارات

أحد المنشآت الفندقية في أبوظبي
أبو ظبي - صوت الإمارات

تنظم "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" جولة ترويجية في 5 مدن هندية، وذلك للمحافظة على الزخم الحالي لحركة السياحة القادمة من الهند التي تصدرت قائمة الأسواق الخارجية للإمارة من ناحية عدد النزلاء من مواطنيها بالمنشآت الفندقية في أبوظبي.

وتشمل الجولة التي تستمر حتى 29 آب/أغسطس بمشاركة 14 من الجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة في أبوظبي، مومباي وأحمد أباد وبانغالور وتشيناي ونيودلهي.

واستقبلت المنشآت الفندقية في الإمارة أكثر من 107,9 ألف نزيل هندي خلال النصف الأول من العام الجاري، بنسبة نمو 35% مقارنة بالفترة نفسها من 2013، والذين أمضوا أكثر من 408,8 ليلة فندقية أكثر بنسبة 22% عن النصف الأول من العام الماضي، وبمتوسط 3,79 ليلة للنزيل الواحد.

وأشار مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في الهيئة، إلى أن الوجهة السياحية تستفيد من النمو المتزايد في شبكة الرحلات الجوية من المدن الهندية الرئيسية إلى العاصمة الإماراتية من خلال خدمات «الاتحاد للطيران» وشريكتها "غيت ايرويز".

وتُسير «الاتحاد للطيران» حالياً 112 رحلة أسبوعياً من 10 مدن هندية إلى مطار أبوظبي الدولي.

وقال النعيمي «نتوقع أن تتوجه الأنظار إلى وجهتنا السياحية في هذا السوق الهام مع الإطلاق المرتقب خلال شهر تشرين أول/أكتوبر المقبل، لفيلم "بوليوودي" ضخم الإنتاج تم تصوير جانب منه في أبوظبي، كما سيفتتح الشيف الهندي العالمي سانجيف كابور مطعمه الخاص في أبراج «نيشن تاورز» على كورنيش أبوظبي».

ويُشكل النزلاء الهنود حوالي 15% من حجم نشاط «فندق سانت ريجيس أبوظبي» في مجال العطلات والترفيه، وذلك سواء من الأفواج والمجموعات أو العطلات الفردية.

من جانبه، استقطب فندق "ياس فايسروي أبوظبي"، الوحيد في العالم المطل على حلبة لسباقات "الفورمولا"1، العديد من حفلات العرس الهندية الكبيرة، حيث اشتملت باقات كل منها على حجز ما زاد على 200 غرفة، ويتطلع إلى اجتذاب 3 أعراس على الأقل خلال العام الجاري.

بدوره، طرح فندق "لو رويال ميريديان" حزمة من الخدمات لتلبية الاحتياجات النوعية للنزيل الهندي، ومنها توفير مطاعم تقدم الأطباق الهندية التقليدية والحديثة على مدار اليوم، وأطقم عمل تتحدث اللغات المنتشرة في هذا السوق السياحي الحيوي.

وسجل الفندق نموًا بلغ 50% في عدد نزلائه الهنود منذ مطلع العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام 2013، ويعتزم تنشيط جهوده الترويجية به وخاصة في مجال سياحة المؤتمرات والحوافز وأنشطة الشركات والأعراس.

وحققت "فنادق الديار" زيادة قدرها 30% في عدد نزلائها الهنود خلال العام الجاري، وتطمح إلى مزيد من النمو عبر تعيين مسؤول مبيعات مختص بهذا السوق.

وفي السياق ذاته، توفّر "حديقة الحيوانات بالعين" باقات عائلية خاصة للأفواج وتنظم مجموعة واسعة من الفعاليات تستلهم الثقافة الهندية أثناء حدث الشهر الآسيوي.

وقال مدير عام "حديقة الحيوان بالعين" غانم مبارك الهاجري: تعتبر الهند أحد الأسواق السياحية الهامة، حيث يتميز الزائر الهندي بارتفاع متوسط انفاقه على الأنشطة الترفيهية والعائلية ونلمس زيادة مطردة في عدد الزوار الهنود للحديقة، وخاصة خلال الشهر الآسيوي.

وتوفر "لاما تورز"، التي افتتحت مكتبًا لعملياتها في أبوظبي قبل عامين، باقات جولات وعطلات سياحية متنوعة في أبوظبي، مع ارتفاع حجم نشاطها من السوق الهندي بنسبة تراوحت بين 15-20%.

وقال مدير عام الشركة كوالنت سينج: نغتنم فرصة مشاركتنا في الجولة الترويجية لطرح باقاتنا الشتوية الجديدة، والتي تغطي فنادق ومعالم سياحية وترفيهية في مختلف أنحاء الإمارة، بما في ذلك برامج عطلات فاخرة ونجحنا أخيرًا في تنظيم أفواج سياحية كبيرة من السوق الهندي إلى أبوظبي، ضم بعضها ما زاد على ألف زائر.

وتتولى هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة حفظ وحماية تراث وثقافة إمارة أبوظبي والترويج لمقوماتها الثقافية ومنتجاتها السياحية وتأكيد مكانة الإمارة العالمية باعتبارها وجهة سياحية وثقافية مستدامة ومتميزة تثري حياة المجتمع والزوار.

كما تتولى الهيئة قيادة القطاع السياحي في الإمارة والترويج لها دوليا كوجهة سياحية من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والأعمال التي تستهدف استقطاب الزوار والمستثمرين.

وترتكز سياسات عمل الهيئة وخططها وبرامجها على حفظ التراث والثقافة، بما فيها حماية المواقع الأثرية والتاريخية، وكذلك تطوير قطاع المتاحف وفي مقدمتها إنشاء متحف زايد الوطني، ومتحف جوجنهايم أبوظبي، ومتحف اللوفر أبوظبي.

وتدعم الهيئة أنشطة الفنون الإبداعية والفعاليات الثقافية بما يسهم في إنتاج بيئة حيوية للفنون والثقافة ترتقي بمكانة التراث في الإمارة.

وتقوم الهيئة بدور رئيسي في خلق الانسجام وإدارته لتطوير أبوظبي كوجهة سياحية وثقافية وذلك من خلال التنسيق الشامل بين جميع الشركاء.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السياحة تستفيد من النمو المتزايد في شبكة الرحلات الجوية بين الهند والإمارات السياحة تستفيد من النمو المتزايد في شبكة الرحلات الجوية بين الهند والإمارات



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز بحقيبة من هيرميس ثمنها 20 ألف دولار

واشنطن - صوت الامارات
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates