تفوق دبي يتصدر صحف الغرب وتوقعات بالصدارة
آخر تحديث 16:17:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دبي تتبع استراتيجية ذكية جعلت منها أيقونة عالمية

تفوق دبي يتصدر صحف الغرب وتوقعات بالصدارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تفوق دبي يتصدر صحف الغرب وتوقعات بالصدارة

مطار دبي
دبي - صوت الإمارات

أكدت بعض التقارير الدولية أنَّ دبي تتبع استراتيجية ذكية جعلت منها أيقونة عالمية. وأشارت صحيفة "ديلي ميل" إلى أن الإمارة تبني اقتصادًا مزدهرًا بأفق ساحر، فيما قالت "ميد": إنها تمتلك مقومات وبنيات تحتية قوية تسهم في إنجاح الخطط.

ورأت صحيفة "كابتال فرانس" أنَّ الإمارة تحقق أحلام رجال الأعمال. وصدر تقرير آخر صادر عن موقع "او ايه جي" المتخصص في قطاع الطيران مطار دبي في المركز الأول عالميًا من عدد المقاعد المتاحة بـ901635 مقعدًا خلال الفترة من 16-22 آب/أغسطس الجاري.

ووفقًا للبيانات التي أصدرها فإن توسع شركات الطيران في رحلاتها من وإلى دبي وخاصة بعد فترة إصلاح المدرجين التي امتدت لأكثر من 80 يومًا عززت موقع المطار كأكبر مطار في العالم من حيث السعة المتاحة. وتفوق مطار دبي على مطار هيثرو الذي حل ثانيا بـ852755 مقعدا تلاه مطار هونغ كونغ الدولي بـ784970 مقعدًا ثم مطار باريس شارل ديغول بـ748050 مقعدًا.

من جانبها، أكدت مجلة "ميد" إنَّ دبي تعد المدينة الأكثر تقدمًا في إطار المدن الذكية في المنطقة، لاسيما بعد إعلان رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في شهر آذار/مارس الماضي عن برنامج المدن الذكية. وأشارت إلى إطلاقه استراتيجية لتحويل دبي للمدينة الأذكى عالميًا خلال ثلاث سنوات، مؤكدًا امتلاكها لجميع المقومات لتحقيق هذا الهدف، حيث إنها تمتلك المقدرة، والكوادر الوطنية المتخصصة فيما تمتاز بنيتها التحتية وقاعدتها التكنولوجية بالمتانة والتطور. وحدد البرنامج عام 2017 لوجود 100 مبادرة وتحويل 1000 خدمة حكومية إلى خدمة ذكية.

وأضافت مجلة "ميد" إنَّ الحكومات والمخططين في مجلس التعاون، يدمجون العناصر الذكية في مدنهم، مشيرة إلى أنَّ دبي هي الأكثر تطورًا في تحديث بنيتها التحتية الحالية. ونقلت عن الشريك في "بين اند كومباني" في دبي يسار جرار، قوله "إن ثمة مدنًا ذكية في منطقتنا، غير أن دبي هي الأكثر تقدمًا، أو المدينة الذكية الأشهر، بمجموعة مترابطة من المبادرات، التي يسهل قياسها".

وأشارت ميد في تقريرها "التكامل.. مفتاح المدينة الذكية" إلى أنَّ الشرق الأوسط يشكل الطليعة في هذا التحول، سواء من ناحية العادات الاستهلاكية، أو الاستثمار في بنية الاتصالات التحتية، مضيفة أنَّ حكومة دبي أعلنت العام الماضي عن مخطط واسع، يشمل النقل، والاتصالات، والبنية التحتية، والكهرباء، والخدمات الاقتصادية، والتخطيط العمراني، لتحويل الإمارة إلى مدينة ذكية. وهي تخطط خلال ثلاث سنوات لتحقيق اقتصاد أذكى، ونمط معيشي ونظام نقل وحوكمة وبيئة وأجيال أذكى.

وفي هذا الصدد قال رئيس الاستشارات العملياتية العالمية في "اناليسيس ماسون" أريك ألمكفست: إنَّ الإمارات تمتلك واحدًا من أحدث بنى الاتصالات التحتية، متقدمة ذلك على دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وأوضحت صحيفة "كابتال فرانس" الناطقة بالفرنسية إنَّ دبي هي مدينة الأعاجيب، فهي تمتاز بفنادقها الفخمة، ومبانيها الشاهقة وهي وجهة للتسوق بنيت في قلب الصحراء، وهي تؤمن بقوة بقيم التحرر. وهي أيضًا مدينة خالية من الضرائب، وأهم من ذلك كله أنَّها خالية من البطالة. وفي الوقت نفسه تفيد كثيرًا رواد الأعمال الساعين إلى تأسيس أعمال لهم.

وأشارت إلى أن عدد الفرنسيين تضاعف في غضون خمس سنوات. واستعادت المدينة نشاطها القوي بعد أن نفضت تأثيرات الأزمة المالية العالمية في 2009، بنمو سنوي يمكن أن يصل إلى 13%.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفوق دبي يتصدر صحف الغرب وتوقعات بالصدارة تفوق دبي يتصدر صحف الغرب وتوقعات بالصدارة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفوق دبي يتصدر صحف الغرب وتوقعات بالصدارة تفوق دبي يتصدر صحف الغرب وتوقعات بالصدارة



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 12:09 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية
 صوت الإمارات - كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية

GMT 19:26 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"
 صوت الإمارات - أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 12:42 2019 الأربعاء ,22 أيار / مايو

المنتخب الموريتاني يستعرض قميصه المخصص للكان

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates