دبي سيدة الشرق الأوسط وأفريقيا وفيينا المدينة الأفضل حول العالم
آخر تحديث 11:02:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المدن الأوربية الأكثر استقرارًا وبغداد وصنعاء في ذيل القائمة

دبي سيدة الشرق الأوسط وأفريقيا وفيينا المدينة الأفضل حول العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبي سيدة الشرق الأوسط وأفريقيا وفيينا المدينة الأفضل حول العالم

العاصمة النمساوية فيينا
فيينا - سامي لطفي

احتلت العاصمة النمساوية فيينا، المرتبة الأولى كأفضل دولة للعيش على مستوى العالم، كما هيمنت غالبية الدول الأوروبية على المراكز الأولى، في الوقت الذي جاءت فيه العاصمة العراقية بغداد على ذيل القائمة.

وأكد تقرير "ميرسر" لعام 2015، أنَّ العاصمة النمساوية فيينا ليست فقط مجرد مكان لالتقاط الأنفاس فيه عند قصر بلفيدير، أو تناول القهوة الشهيرة، ولكن لديها شرف أن تصبح متميزة كونها المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم.

وأوضح التقرير الذي حلل 230 دولة على مستوى العالم، وهيمنت من خلاله المدن الأوروبية على المراكز العشرة الأولى، مثل زيوريخ وميونيخ ودوسلدورف.

ويأخذ المسح في الاعتبار معايير أساسية لتصنيف المدن مثل: الاستقرار السياسي، والتعليم، والجريمة، والإسكان، وتلوث الهواء.

وجاءت كل من أوكلاند، ونيوزيلندا، في المرتبة الثالثة بين المدن الكبرى إلى جانب فانكوفر، وكندا، المدينة الأعلى رتبة في أميركا الشمالية، إذ تقترب من الخمسة الأوائل.

وكانت سنغافورة المدينة الآسيوية الأعلى رتبة، في حين احتلت دبي المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، بينما مونتيفيديو، وأوروغواي، يأخذان الصدارة بين مدن أميركا الجنوبية.

وتخلص الدراسة إلى أنَّ أوروبا الغربية تواصل التقدم وسط العمل في بيئة مستقرة بالنسبة إلى أولئك الذين يتنقلون هناك، وهو ما يمثل سبعة من أكبر عشر دول مدرجة.

وعلى الرغم من أنَّ فيينا في المرتبة الأولى في أوروبا والعالم، إلا أنَّ زيوريخ وميونيخ ودوسلدورف وفرانكفورت توفر لجميع العمال فرصة لحياة كاملة سعيدة على حد سواء.

وتميزت مدن أوروبا الوسطى والشرقية، بمجموعة واسعة من معاير المعيشة الجيدة، إذ جاءت من بين أعلى المدن المرتفعة المستوى، براغ وبودابست ويوبليانا في سلوفينيا، وتشمل المدن ذوي الرتب الدنيا في المنطقة تيرانا، مينسك وكييف، التي شهدت انخفاضا كبيرًا عقب عدم الاستقرار السياسي والعنف في أوكرانيا.

أما بالنسبة إلى بريطانيا، كانت أفضل المدن للمعيشة هي لندن، ثم برمنغهام، ثم غلاسيكو، إذ تتمتع عمومًا بمستويات عالية من جودة المعيشة وتبقى مستقرة بسبب جاذبية الشركات، أما الولايات المتحدة أتت مدنها على النحو الآتي:  فرانسيسكو وبوسطن وهونولولو على التوالي كأفضل المدن الأميركية.

وحظيت العاصمة الاسترالية سيدني على المرتبة العاشرة، وحين يتعلق الأمر بإفريقيا، أتت مدينة ديربان في جنوب أفريقيا ضمن المدن الأفضل في إفريقيا، ويرجع ذلك للعروض الترفيهية والسلع الاستهلاكية المتوفرة بسهولة.

أما المدينة الأسوأ في الدراسة، كانت العاصمة العراقية بغداد، التي شملها المسح، ونالت أدنى مرتبة في المركز الـ223، ويعود السبب إلى ما شهدته في الفترة الأخيرة من موجات عنف وهجمات متطرفة وتفجيرات، إلى جانب تشاد، الكونغو، اليمن، جمهورية أفريقيا الوسطى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي سيدة الشرق الأوسط وأفريقيا وفيينا المدينة الأفضل حول العالم دبي سيدة الشرق الأوسط وأفريقيا وفيينا المدينة الأفضل حول العالم



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

اختاري الفستان الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - صوت الامارات
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 03:47 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

"مونتينيغرو" يطيح بمدربه الصربي تومباكوفيتش

GMT 20:47 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

"ريال مدريد" يطلب ساديو ماني من ليفربول

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 05:40 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

غاريث بيل ينتظر "عرضًا مميزًا" لمغادرة ريال مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates