شاطئ مسيدة في الطارف الجزائرية يمنحك فرصة للاسترخاء
آخر تحديث 15:45:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لا يمكن لأحد مقاومة سحر الرمال الناعمة والغابات القريبة

شاطئ مسيدة في الطارف الجزائرية يمنحك فرصة للاسترخاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شاطئ مسيدة في الطارف الجزائرية يمنحك فرصة للاسترخاء

شاطئ مسيدة
الجزائر ـ سميرة عوام

تمتاز سواحل محافظة الطارف الجزائرية، المتاخمة لحدود الجمهورية التونسية، والتي تمتد على طول 90 كيلومترًا، بمجموعة من الشواطئ والخلجان الطبيعية، ذات الجمال الأخاذ، التي تدعو زوارها إلى اكتشافها وممارسة السباحة فيها، والاسترخاء بعيدًا عن صخب المدينة.

ويعدُّ شاطئ مسيدة وجهة عائلية بامتياز، حيث يشهد توافدًا كبيرًا من طرف المصطافين، لاسيّما أنَّ سحر المكان لا يمكن لأحد مقاومته، إذ يزخر برماله الذهبية الناعمة، ويتوفر على مختلف وسائل الراحة، أهمها موقف مركبات مهيأ، ومراحيض، ومطاعم، فضلاً عن الأمن، الذي يضمنه طوال ساعات اليوم مركز للدرك الوطني، وهو الأمر الذي يفسر التوافد الكبير للسياح.

وسرعان ما يفتن السائح، الذي يمرّ عبر الطريق الوطني رقم 44 الرابط بين عاصمة الولاية عنابة ومدينة القالة، بمياه البحر شفافة اللون، والبحيرات المتلألئة، والغابة المليئة بالاخضرار، المتواجدة في المكان والتي تفرض على زوارها التوقف ولو لهنيهة من أجل التأمل وإمعان النظر.

وتعتبر صفوف الانتظار الطويلة للمركبات، التي تحمل ترقيم مختلف ولايات الوطن، مؤشرًا على الإقبال الكبير الذي يشهده هذا الشاطئ الممتد على أكثر من 3 كيلومترات، والذي يقسمه أحد الأودية إلى جزأين، حيث يتيح للمصطافين فرصة التمتع بمنظر طبيعي خلاب واستثنائي، يثبت بأن هذا "الركن الفردوسي" يستحق عناء التنقل إليه.

ويمكن للمصطافين الإقامة في بيت الشباب لبحيرة طونقة، والاستمتاع باكتشاف الثروتين النباتية والحيوانية المحليتين، والحظيرة الوطنية للقالة، وكذا المنطقة الرطبة المحمية، حيث تتيح وسائل الترفيه والتسلية في المكان نسيان رتابة الحياة اليومية لبضعة أيام.

وتوافد أكثر من 365 ألف مصطاف على شواطئ الطارف، في آب/ أغسطس الجاري، مقابل 70 ألف في تموز/ يوليو، الذي تزامن مع شهر رمضان، وعلى الرغم من أن الطارف الجزائرية تزخر بالعديد الشواطئ، من بينها القالة القديمة، ورأس روزة، إلا أن هذه الأخيرة لا تتوفر على عدد كاف من الفنادق وهياكل الاستقبال، إذ يوجد بها 22 فندقًا 4 منها مغلقة للخضوع لأشغال إعادة التأهيل، وبيتين للشباب في كل من طونقة والقالة، علاوة على 10 غابات ترفيهية، ترى النور بدءا من فصل الصيف المقبل، وهو ما ينبئ بمستقبل سياحي أفضل لهذه الولاية الساحلية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شاطئ مسيدة في الطارف الجزائرية يمنحك فرصة للاسترخاء شاطئ مسيدة في الطارف الجزائرية يمنحك فرصة للاسترخاء



البدلات الضخمة صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة

إليك أبرز الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بين كيا جيربر ووالدتها سيندي كروفورد

واشنطن - صوت الامارات
منذ اقتحامها عالم عروض الأزياء وتحاول العارضة الشّابّة كايا جيربر اتّباع خطّى والدتها عارضة الأزياء الشّهيرة سيندي كروفورد، وقد نجحت في القيام بذلك، لتُصبح من ألمع الأسماء الشّابّة في هذا المجال، وفي الوقت نفسه، اكتسبت العارضة البالغة من العمر 17 عامًا، أسلوبًا شخصيًا أنيقًا يشمل التيشرتات الغرافيكيّة، والفساتين المطبعة بالأزهار، وسترات الكارديغان، ومن المعروف أنّها تستلهم إطلالاتها الكاجوال من وقت لآخر من والدتها، وبالإطّلاع على الإطلالات الأخيرة للأمّ والابنة، اكتشفنا بعض الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بينهما، تعرّفي عليها: بدلات البنطلون الواسعة البدلات الضخمة هي صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة، وبطبيعة الحال هي عشق مشترك يجمع كايا بأمها سيندي. طبعة الفهد على الرّغم من أنّ طبعة الحمار الوح...المزيد

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates