شركات الطيران تتنافس لإرضاء جميع العملاء وتوفير العديد من منافذ الطعام
آخر تحديث 12:15:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الإمارات" تجهز 150 ألف وجبة للركاب في الرحلات الجوية يوميًا

شركات الطيران تتنافس لإرضاء جميع العملاء وتوفير العديد من منافذ الطعام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركات الطيران تتنافس لإرضاء جميع العملاء وتوفير العديد من منافذ الطعام

وجبات الرحلات الجوية
لندن - كاتيا حداد

احتدمت المنافسة بين شركات الطيران من أجل إرضاء العميل وتوفير العديد من منافذ الطعام داخل المطار تحسبًا لشراء المسافر ما يلزمه قبل الصعود على متن الطائرة.

وقدم مطار "هيثرو" في العام الماضي خدمة "نزهة على تمن الطائرة" والتي كانت متاحة عبر 118 مقهى ومطعمًا في صالات الوصول.

وتوفر الرحلات في شركة "الطيران الإماراتي" منذ افتتاحها عام 2007، 292 مليون وجبة و150 ألف طبق يوميًا، وهي الأرقام التي ترتفع لتصل إلى 175 ألف في موسم الذروة.

وأفادت ليزي بورتر بأن جان زروجوسكي وهو مدير العمليات قادها إلى مناطق تجهيز الطعام حيث أغلب ما يقدم على متن الرحلات الجوية من الخبز العربي والحلويات الهندية إلى جانب البطاطا والبصل، وأشارت إلى أن رجلًا يوجد في غرفة أخرى معني بوضع الغطاء على مئات من عبوات الصلصة التايلندية.

وأضافت أن أهم ما لاحظته هو التجانس بين طاقم العمل، كما أن قوائم الطعام تصل إلى 451، وتتنوع وفقًا لطول الطريق وموسم الرحلة وأذواق العملاء المسافرين.

ويبدأ إنتاج الطعام قبل خمسة أيام من الرحلة على أن يكون الاستعداد بتجهيزه قبل الرحلة بيوم واحد وتقديمه في أطباق قبل الرحلة بساعات من 12 إلى 18 ساعة.

ويضم المصنع المختص بتجهيز وجبات الرحلات الجوية 4200 عامل يجهزون ألف وجبة كل ساعة، ثم يتم تحميل الصناديق عبر الدرج جنبًا إلى جنب مع البطانيات وعلب العصير والزهور الوهمية وأقداح الشاي المعدنية.

وتعتمد دبي على استيراد بضائعها بنسبة 80%، حيث تستورد البطيخ من لبنان والخس من المملكة العربية السعودية والاستاكوزا من كندا والدجاج من البرازيل، بينما سمك السلمون من النرويج وستة أنواع من البطاطا المستخدمة تأتي من دول من بينها الأردن وكاليفورنيا.

وأكدت الإمارات أنها حريصة على استخدام الموردين المحليين، ولكنها تحتاج إلى أن تكون قادرة على توفير الكميات الهائلة المطلوبة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركات الطيران تتنافس لإرضاء جميع العملاء وتوفير العديد من منافذ الطعام شركات الطيران تتنافس لإرضاء جميع العملاء وتوفير العديد من منافذ الطعام



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates