شواطئ مذهلة وسط مياه فيروزية مترقرقة ورمال ناعمة
آخر تحديث 03:54:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجموعة الجزر اليونانية "سيكلاديز"

شواطئ مذهلة وسط مياه فيروزية مترقرقة ورمال ناعمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شواطئ مذهلة وسط مياه فيروزية مترقرقة ورمال ناعمة

مجموعة الجزر اليونانية "سيكلاديز"
أثينا ـ سلوى عمر

تعتبر " سيكلاديز" إحدى المقاطعات اليونانية وهي مجموعة جزر في الجزء الجنوبي من بحر إيجة، ويتكوّن هذا الأرخبيل من 2200 جزيرة، 33 جزيرة منها مأهولة بالسكان. أما عاصمة الإقليم فهي مدينة "هرموبوليس" ومن بين مدنها ميكونوس.وهي من الجزر التي تتبعها جزيرة "أمورغوس". معنى "سيكلاديز" باليونانية الدائرة، و سميت  هذه المقاطعة بذلك لأنها تشكل دائرة من الجزر حول الجزيرة "المقدسة" ديلوس .

وتختلف مجموعة الجزر المكوّنة لـ " سيكلاديز" في ثقافاتها وحتى في طبيعتها ومناظرها فمن غير ممكن في دليل سياحي واحد

وتشكّل جزر "ميكونوس و"إيوس" و"سانتوريني"، القلب السياحي للجزر، إضافة إلى جزر "ناكسوس" و"باروس" و"مليلوس".

ويميل السياح إلى زيارة جزيرة "فوليغاندروس"، التي تقع في الجنوب، أما جزيرة "سيكينوس" ذات الكثافة السكانية الأقل  فلا يزال الإقبال عليها ضعيفًا.

ويعد الوصول إلى "سيكلاديز" الشمالية سهل عبر العاصمة اليونانية أثينا.

وتعد جزيرة "كيا" التي تحتوي على  غابات السنديان وينابيع ساخنة أكثر هدوءًا من الجزر الأخرى.

وتتمتّع جزيرة "أندروس" وهي من أكبر جزر "سيكلاديز" بمناظر طبيعية متنوعة.

تمتلك الجزر الكبرى في " سيكلاديز" مطارات مثل "ميكونوس"، "ناكسوس"، "باروس"، "سانتوريني"، "سيروس" و"ميلوس"، ما يجعلها كلها مرتبطة بأثينا.

وتعتبر جزيرة "ميلوس" من أكثر الجزر شعبية، والأقل تأثرًا بالسياحة، وتحيط هذه الجزيرة بالشواطئ المذهلة وسط المياه الفيروزية المترقرقة والرمال الناعمة ذات الألوان المتعددة.
 
وتعد الطاحونة الهوائية من أفضل الأماكن هناك، وتقع على مشارف "بلاكا"، عاصمة الجزيرة، وهي فى الواقع عبارة عن مجموعة من القرى التي تقع تحت بقايا القلعة الفينيسية. وتصل كلفة الإقامة لمدة أسبوع لأربعة أشخاص 1400 جنيه إسترليني.

وفي جزيرة "فوليغاندروس"، يتمتع السياح  بنزهات ليلية، ويمكنهم التعرف على كثير من ملامح الحياة الاجتماعية اليونانية هناك. ويُفضّل تناول الطعام في مطعم "بياستا شورا"، وهو مطعم معروف بالإقبال السياحي الكبير، ويعدّ من أفضل الأماكن التي يمكن التناول فيها طبقًا من الـ "ماتساتا".وتصل كلفة الإقامة لمدة أسبوع 1.277 جنيهًا إسترلينيًا

أما جزيرة "أندروس" فتحتوي على عدد من الشواطئ الرملية الجميلة والمياه الصافية. وتقدم العديد من تلك الشواطئ سرير الشمس والمظلات و تتيح ممارسة الرياضات المائية، لكن الجزيرة لديها أيضًا شواطئ رملية واسعة وفارغة من كل المرافق السياحية. ويمكن أيضا يمكن العثور على خلجان صغيرة مهجورة في جميع أنحاء الجزيرة. وتبعد 40 كم عن الميناء الرئيس لـ "أندروس".

شواطئ مذهلة وسط مياه فيروزية مترقرقة ورمال ناعمة

 ولا تعتبر الحياة الليلية في "أندروس" كمثيلاتها من الجزر الأخرى في  اليونان كـ (ميكونوس وسانتوريني، باروس أو إيوس)،

وتصل كلفة الإقامة لمدة أسبوع 1.166 جنيهًا إسترلينيًا

وتتميز القرى الواقعة في جزيرة "سيريفوس" بلونها التقليدي، وبنائها وفقًا للبنية السيكلادية الشهيرة مع منازل بيضاء، وطواحين هواء.

ويصل طول ساحلها إلى 81 كم من إجمالي طول "سيريفوس"، وفيها أكثر من 70 شاطئًا وخلجانًا صغيرة . ولا يمكن الوصول لبعضها  إلا عن طريق القوارب، ويمكن الوصول إلى مناطق أخرى منها عن طريق السيارات، أو سيرًا على الأقدام عبر الطرق الخلابة.وتضم كثيرًا من النوادي والحانات، ويقع معظمها في "ليفادي" وتغلق فى وقت متأخر من الليل أو في الصباح الباكر، ويمكنك الاستمتاع بالرقص والاستماع إلى الموسيقى الأجنبية أو المحلية. ويعد مخيم "الكورالي" من أفضل الأماكن التي يمكن الإقامة فيها هناك.وتصل كلفة الإقامة لمدة أسبوع 95 جنيهًا إسترلينيًا.

 وتعرف جزيرة "سانتوريني" بقراها المذهلة. ويستطيع زوارها رؤية البركان، الذي انفجر فيها بركان في جزيرة سانتوريني في اليونان منذ 3700 عام، وكان انفجارًا قويًا بحيث غرق وسط الجزيرة وأخذ شكل الحفرة البركانية التي يمكن مشاهدته اليوم.

وتصل كلفة الإقامة لمدة أسبوع 175 جنيهًا إسترلينيًا، شاملة الإفطار والضرائب.

وتتميّز جزيرة "أنافي" بنظافة شواطئها ونقاء مياهها، فهي إما مرصوفة بالحصى أو رملية، وجميع الشواطئ في الجزيرة تتسم بالهدوء. وللذهاب إلى الشواطئ الأخرى في الجزيرة، يمكنك المشي، أو أخذ قارب من الميناء لهذه الجولة على الجزيرة.

وتعد "شورا" وهي عاصمة "أنافي"، وتقع على بعد 20 دقيقة فقط سيرًا على الأقدام من الميناء. بنيت "شورا" بين الجبال العالية وتطل على مناظر جميلة على البحر.وتصل كلفة الإقامة لمدة أسبوع 287 جنيه إسترليني

 أما جزيرة "ناكسوس" فهي جزيرة جبلية، تضم العديد من القرى الجميلة والخلابة مع المنازل البيضاء. وعاصمة الجزيرة، "هورا"، وهي قرية كبيرة وفريدة من نوعها في اليونان، وفيها قلعة البندقية، وهي مليئة بالمنازل الجميلة المطلية باللون الأبيض مع نوافذ صغيرة، وتحيط فيها الأزقة الضيقة المرصوفة بالحجارة.وتحاصر هذه الجزيرة أكثر من 98 كيلومترًا من الشواطئ الرملية الذهبية الجميلة. وتتميز الشواطئ بمياهها الفيروزية المترقرقة الرائعة والتي تتلألأ تحت أشعة الشمس الساطعة للبحر المتوسط. وتصل كلفة الإقامة لمدة أسبوع إلى 305 جنيهات إسترلينية

وتستحق جزيرة "كيا" وقراها الخلاّبة الزيارة. بدءًا من القرية العاصمة "لوليدا" مع قلعة من القرون الوسطى والأسد الحجري الشهير، إلى قلب الحياة الليلية في "فوركاري" والميناء الجميل لـ"كوريسيا" وتضم مجموعة متنوعة من الشواطئ حيث يمكنك قضاء وقت لطيف من الشمال إلى الجنوب بدءًا من الساحل الغربي.

 ومن أكثر الشواطئ جمالًا هي "أوتزيس"، "جياليسكاري"، "ميليساكي"، "إكسيلا"، "مافرابالي"، "يتبول"، "كاستلاكيا"، "كاوندوروس"، "يجيا"، "كامبي"، و"ليبارو"

 وتتركز الحياة الليلية في جزيرة "كيا" بمعظمها في قرى "فوركاري" و"كوروسيا"، وفيها عدد قليل من الأماكن التي يمكن أن تقضي فيها وقتًا لطيفًا، وتعتمد أساسًا على المقاهي، والمطاعم.وتصل كلفة الإقامة لمدة أسبوع 2.856 جنيهًا إسترلينيًا لستة أشخاص كبار وطفلين.

وترجع شعبية جزيرة "ميكونوس" إلى احتوائها على العديد من الشواطئ الرملية ومياهها المترقرقة. فأكثر الشواطئ شعبية هي الواقعة في الساحل الجنوبي من الجزيرة، ومنها: "باراديس"، "سوبر بارادايس"، "ايليا"، "بلاتيس جيالوس"، "بسارو"، "أجيوس أيوانيس"، "أجراري".

وتتميز الجزيرة بروعة الحياة الليلية فيها، وهذا هو السبب الرئيس للشعبية الضخمة للجزر والمستوى العالي من السياحة. وفيها مئات الحانات والنوادي المزدحمة والمنتجعات الشاطئية المشهورة، وتستمر الحفلات والمرح فيها طوال الليل. وكما هو معروف بأنها أكثر الأماكن جذبًا لمثليي ومثليات الجنس في أوروبا.

وتصل كلفة الإقامة لمدة أسبوع 1.680 جنيهًا إسترلينيًا.

وتحتوي جزيرة "سيكينوس" على اثنين من القرى الرئيسية، "كاسترو" و"كورا"، وتمثّل "سيكينوس" مصدرًا للجذب السياحي، وفيها العديد من الشواطئ الجميلة  .وتصل كلفة الإقامة لمدة أسبوع إلى 278 جنيًا إسترلينيًا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شواطئ مذهلة وسط مياه فيروزية مترقرقة ورمال ناعمة شواطئ مذهلة وسط مياه فيروزية مترقرقة ورمال ناعمة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شواطئ مذهلة وسط مياه فيروزية مترقرقة ورمال ناعمة شواطئ مذهلة وسط مياه فيروزية مترقرقة ورمال ناعمة



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

نيويورك - مادلين سعاده
اقتبست ابنة كورتيني كوكس "كوكو أركيت" البالغة من العمر 15 عامًا، إطلالة من إطلالات السجادة الحمراء لوالدتها، ونشرت النجمة الشهيرة كوكس صورة لابنتها وهي ترتدي فستانا ارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء، منذ أكثر من 20 عامًا. وشاركت كوكس صورتها إلى جانب ابنتها وهما ترتديان الفستان نفسه، قائلة إنه كان استثمارًا جيدًا بعد كل تلك السنوات الماضية. ويتميز الفستان الأوروغواني بطبقة شفافة مطرزة وحواف مخملية، وارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلم زوجها ديفيد أركيت Snake Eyes في عام 1998، والذي كان خلال فترة ذروة المسلسل الشهير فريندز. ويبدو أن كوكس احتفظت بأجمل القطع التي ارتدتها على السجادة الحمراء منذ التسعينات، لتمنحها لابنتها، خصوصًا مع عودة نمط الفينتاج وإحياء العديد من المؤثرات لأشهر القطع الأيقو...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 12:42 2019 الأربعاء ,22 أيار / مايو

المنتخب الموريتاني يستعرض قميصه المخصص للكان

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates