كوت دي أزور تنافس المنتجعات البريطانيّة في جذب السائحين
آخر تحديث 17:49:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مدينة فرنسية تتميّز بإطلالة البحر وأشجار النّخيل والموسيقى

"كوت دي أزور" تنافس المنتجعات البريطانيّة في جذب السائحين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "كوت دي أزور" تنافس المنتجعات البريطانيّة في جذب السائحين

مدينة "كوت دي أزور" الفرنسية
باريس ـ مارينا منصف

تُعدّ مدينة "كوت دي أزور"، الفرنسية، مقصدًا سياحيًا جذابًا يناسب أفراد العائلة، حيث تتميّز بإطلالة البحر الساحر، وتعتبر أكثر جمالا من المنتجعات البريطانية، وتبدو الشواطىء الصخرية أكثر من رائعة، فضلاً عن أشجار النخيل التي تملأ المدينة وسط الحفلات الموسيقية.

وتضم المدينة حديقة "كولين دو شاتو"، في نهاية الطرف الشرقي من المدينة، ويرى روادها الطائرات أثناء اقترابهم من المطار في الطرف الغربي من الخليج، كما تضم متنزه "بيرموند دي أنغلس"، الذي أطلق عليه البريطانيون اسم "نايس"، قبل مائتي عام، وهو يعد ملاذًا جيدًا للعطلة، ويمكن سماع الأصوات الإنكليزية والفرنسية بالقرب منه، كما يمكن تناول المشروبات من المقاهي التي تطل على البحر.

وتصل تكاليف كوب من النبيذ في "بار" في بعض فنادق المدينة إلى حوالي 25 جنيه إسترليني، وذلك في فندقي "غراند"، و"سكاربورو"، وتبدو الأسعار أقل في فندق "حياة ريجنسي بالس".

وبُني القصر الأصلي في المدينة عام 1930، وكان منزل عام للمرح، ومُزوًد بمطعم ومقهى ومسرح، وفي عام 2000 تدهورت بنيته بشكل كبير، وأعيد بناؤه مرة أخرى.

وتعتبر "كوت دي أزور" مدينة النجوم"، حيث سبق أن ظهرت في عدد من الأفلام منها "جوهرة النيل"، و"يوم الثعلب".
وتتميز المدينة بعدم استغلال الباعة والمطاعم والفنادق للسياح. كما أن شوارعها الداخلية مليئة بالفرنسيين كونها فرنسية. كما أنها تضم متاحف عدة مثل متحف الفن الحديث، ومتحف الفنون الجميلة، والذي كان مقرًا لإقامة أميرة أوكرانية.

ويوجد في المدينة المطاعم الإيطالية، التي تقدم أجود أنواع "المعكرونة"، والمطاعم الفرنسية التي تقدم أشهى أكلات المطبخ الفرنسي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوت دي أزور تنافس المنتجعات البريطانيّة في جذب السائحين كوت دي أزور تنافس المنتجعات البريطانيّة في جذب السائحين



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates