طيران السعودية الخليجية يبدأ رحلاته خلال الشهر الرابع من العام 2015
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مشاورات حالية لاستئجار ستّ طائرات أخرى من "بوينج"

طيران "السعودية- الخليجية" يبدأ رحلاته خلال الشهر الرابع من العام 2015

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طيران "السعودية- الخليجية" يبدأ رحلاته خلال الشهر الرابع من العام 2015

طيران الشركة السعودية الخليجية
جدة ــ عمر العجلاني

توقّعت مصادر مُطّلعة أنَّ يكون بداية التشغيل الفعلي لطيران الشركة السعودية الخليجية الجديدة للطيران خلال الشهر الرابع من السنة المُقبلة 2015، بعد تسلّم أولى الطائرات التي تم الإعلان عن شرائها أخيرًا.

وأضافت المصادر: "الشركة ستبدأ في تشغيل طائرتين ثم ثماني طائرات كمرحلة أولى، بحلول النصف الأول من العام المُقبل 2015، ومع حلول العام التالي 2016، ستبدأ الشركة بتشغيل الطائرات المستهدف تشغيلها خلال المرحلة الثانية".

وأشارت إلى أنَّ الشركة ستطرح ما يتراوح بين 300 و400 وظيفة خلال الأيام المُقبلة، وتحديدًا بعد انتهاء إجازة الحجّ، لشغلها بموظفين سعوديين وأجانب على حدٍ سواء، داخل السعودية.

وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق أنها ستبدأ بتشغيل رحلاتها قبل نهاية كانون الأول/ ديسمبر المقبل، بعد استكمال الإجراءات الخاصة بانطلاقها.

وحول تأخّر الشركة في تشغيل أولى رحلاتها، أشارت المصادر إلى أنَّ إجراءات الشركة تسير بحرص وبخطط مدروسة؛ وهو ما يُعدّ من أصعب المشاريع الاستثمارية على مستوى العالم، نظرًا لوجود تحديّات داخلية وخارجية، إذ إنَّ تشغيل الطائرة يتطلب تحقيق المواصفات المحلية "السعودية"، والمواصفات العالمية على حدٍ سواء، لتحقيق الجودة المطلوبة.

وحول المدن التي سيتمّ الطيران منها أو إليها، لفت المصدر إلى أنَّ الخطة التشغيلية لم يتم الاستقرار عليها بعد لإعلانها، إلا أنَّ المدن الأساسية مثل: الرياض وجدة والدمام ستكون من ضمن الدول التي سيتمّ الطيران منها وإليها، ضمن خطة المرحلة التشغيلية الأولى ثم يتمّ زيادة أعداد تلك المدن تدريجيًا فيما بعد.


ووقّعت الشركة الجديدة اتفاقًا بملياري دولار لشراء 16 طائرة من طراز "سي- سيريز" من شركة "بومباردييه" الكندية على هامش معرض الطيران البحريني، إلى جانب مشاورات تجريها حاليًا لاستئجار ستّ طائرات أخرى من "بوينج".

وحصلت الشركة على الرُخصة الاقتصادية العام 2012 لإنشاء شركة طيران جديدة، وتخولها الرُخصة لتسيير رحلات على خطوط الشركة السعودية الخليجية بين المدن السعودية، إضافة إلى رحلات إقليمية في محيط أربع ساعات طيران عن المملكة إلى دول الخليج العربي والشرق الأوسط والهند وباكستان وبعض دول أفريقيا.

وكانت هيئة الطيران المدني السعودي قد أعلنت في وقت سابق أنَّ بدء تشغيل شركتي الطيران الجديدتين مرهون بجاهزيتهما للعمل، مؤكدةً سعيها لتذليل كل العقبات التي قد تواجه الشركتين، وذلك بعد استيفاء المتطلبات، ولفتت الهيئة، التي بدأت في فتح سوق الطيران الداخلي للمنافسة في العام 2012؛ وأنَّ دخول الشركات الجديدة للطيران تأتي انطلاقًا من استراتيجية الهيئة للنهوض بصناعة الطيران، وتحرير المجال الجوي السعودي، وإدخال شركات طيران جديدة للسوق السعودية، وفق منهجية الهيئة التي تحفّز على التنافس في الخدمات والأداء بين المشغلين، وتلبية للطلب المتنامي في خدمات الطيران المدني، وجذب الاستثمارات التي تسهم في تنمية السوق.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران السعودية الخليجية يبدأ رحلاته خلال الشهر الرابع من العام 2015 طيران السعودية الخليجية يبدأ رحلاته خلال الشهر الرابع من العام 2015



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates