طيران السعودية الخليجية يبدأ رحلاته خلال الشهر الرابع من العام 2015
آخر تحديث 08:03:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مشاورات حالية لاستئجار ستّ طائرات أخرى من "بوينج"

طيران "السعودية- الخليجية" يبدأ رحلاته خلال الشهر الرابع من العام 2015

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طيران "السعودية- الخليجية" يبدأ رحلاته خلال الشهر الرابع من العام 2015

طيران الشركة السعودية الخليجية
جدة ــ عمر العجلاني

توقّعت مصادر مُطّلعة أنَّ يكون بداية التشغيل الفعلي لطيران الشركة السعودية الخليجية الجديدة للطيران خلال الشهر الرابع من السنة المُقبلة 2015، بعد تسلّم أولى الطائرات التي تم الإعلان عن شرائها أخيرًا.

وأضافت المصادر: "الشركة ستبدأ في تشغيل طائرتين ثم ثماني طائرات كمرحلة أولى، بحلول النصف الأول من العام المُقبل 2015، ومع حلول العام التالي 2016، ستبدأ الشركة بتشغيل الطائرات المستهدف تشغيلها خلال المرحلة الثانية".

وأشارت إلى أنَّ الشركة ستطرح ما يتراوح بين 300 و400 وظيفة خلال الأيام المُقبلة، وتحديدًا بعد انتهاء إجازة الحجّ، لشغلها بموظفين سعوديين وأجانب على حدٍ سواء، داخل السعودية.

وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق أنها ستبدأ بتشغيل رحلاتها قبل نهاية كانون الأول/ ديسمبر المقبل، بعد استكمال الإجراءات الخاصة بانطلاقها.

وحول تأخّر الشركة في تشغيل أولى رحلاتها، أشارت المصادر إلى أنَّ إجراءات الشركة تسير بحرص وبخطط مدروسة؛ وهو ما يُعدّ من أصعب المشاريع الاستثمارية على مستوى العالم، نظرًا لوجود تحديّات داخلية وخارجية، إذ إنَّ تشغيل الطائرة يتطلب تحقيق المواصفات المحلية "السعودية"، والمواصفات العالمية على حدٍ سواء، لتحقيق الجودة المطلوبة.

وحول المدن التي سيتمّ الطيران منها أو إليها، لفت المصدر إلى أنَّ الخطة التشغيلية لم يتم الاستقرار عليها بعد لإعلانها، إلا أنَّ المدن الأساسية مثل: الرياض وجدة والدمام ستكون من ضمن الدول التي سيتمّ الطيران منها وإليها، ضمن خطة المرحلة التشغيلية الأولى ثم يتمّ زيادة أعداد تلك المدن تدريجيًا فيما بعد.


ووقّعت الشركة الجديدة اتفاقًا بملياري دولار لشراء 16 طائرة من طراز "سي- سيريز" من شركة "بومباردييه" الكندية على هامش معرض الطيران البحريني، إلى جانب مشاورات تجريها حاليًا لاستئجار ستّ طائرات أخرى من "بوينج".

وحصلت الشركة على الرُخصة الاقتصادية العام 2012 لإنشاء شركة طيران جديدة، وتخولها الرُخصة لتسيير رحلات على خطوط الشركة السعودية الخليجية بين المدن السعودية، إضافة إلى رحلات إقليمية في محيط أربع ساعات طيران عن المملكة إلى دول الخليج العربي والشرق الأوسط والهند وباكستان وبعض دول أفريقيا.

وكانت هيئة الطيران المدني السعودي قد أعلنت في وقت سابق أنَّ بدء تشغيل شركتي الطيران الجديدتين مرهون بجاهزيتهما للعمل، مؤكدةً سعيها لتذليل كل العقبات التي قد تواجه الشركتين، وذلك بعد استيفاء المتطلبات، ولفتت الهيئة، التي بدأت في فتح سوق الطيران الداخلي للمنافسة في العام 2012؛ وأنَّ دخول الشركات الجديدة للطيران تأتي انطلاقًا من استراتيجية الهيئة للنهوض بصناعة الطيران، وتحرير المجال الجوي السعودي، وإدخال شركات طيران جديدة للسوق السعودية، وفق منهجية الهيئة التي تحفّز على التنافس في الخدمات والأداء بين المشغلين، وتلبية للطلب المتنامي في خدمات الطيران المدني، وجذب الاستثمارات التي تسهم في تنمية السوق.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران السعودية الخليجية يبدأ رحلاته خلال الشهر الرابع من العام 2015 طيران السعودية الخليجية يبدأ رحلاته خلال الشهر الرابع من العام 2015



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates