مصور بريطاني يتسلق أسطح المنازل ويغامر بحياته لتصوير أشهر المدن العالمية
آخر تحديث 07:57:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تكونت مجموعته من أضواء نيويورك والجسور المتعرجة في شنغهاي

مصور بريطاني يتسلق أسطح المنازل ويغامر بحياته لتصوير أشهر المدن العالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصور بريطاني يتسلق أسطح المنازل ويغامر بحياته لتصوير أشهر المدن العالمية

الجسور المتعرجة في شنغهاي
لندن - كاتيا حداد

"الفنون جنون" هذا ما ينطبق على المصور البريطاني الشاب بول ريفير، الذي بذل جهودًا استثنائية للحصول على لقطات غاية في الروعة، حتى لو كان ذلك عن طريق تسلق أسطح المنازل، والتدلي من طائرات هليكوبتر وحتى دخول مناطق عسكرية محظورة.

تفاني ريفير لعمله مكّنه من الحصول على مجموعة غاية في الجمال لبعض مدن العالم الأكثر شهرة ليلاً.

وكل سلسلة من اللقطات المذهلة تصور الطاقة وكأنها نبض يسري من خلال مسارات الضوء الحية.

وريفير (34 عامًا) من إيموث، دورست، قضى أكثر من 3 سنوات يصور مجموعة من المناظر الليلية وزار بعض المعالم الأكثر شهرة في العالم من أجل هذه العملية.

وتكونت مجموعته من (الأضواء الساطعة على مدينة نيويورك، والجسور المتعرجة في شنغهاي، أو انعكاسات ناعمة لأضواء ميناء سنغافورة) وكلٍ من تلك الصور تكشف عن جانبٍ جميلٍ في التكوين العمراني.

وباستخدام كاميرا مكيفة خاصة بقدرات مذهلة تصل إلى 80 ميغا بيكسل في الصورة، والمصور البريطاني أصبح قادرًا على التقاط مناظر طبيعية ضخمة للمدن مع ظهور تفاصيل غير عادية.

وباستمراره في هذا المنهج في محاولته لإضافة مواقع جديدة إلى مجموعته المثيرة للإعجاب بالفعل.

وأضاف بول: بعض من صوري تتطلب الكثير من التخطيط، للأسف، كان أحد طرق التصوير التي قررت أن أنفذها للحصول على وجهة نظر مختلفة هو التصوير من فوق أسطح المنازل، بعضها تم بتصريحات كاملة وسليمة، والبعض الآخر لا، ومن المفارقات أن الإجراءات الشرعية تتطلب كثير من البيروقراطية، لذلك أكثر الصور التقطت بشكل غير رسمي.

وذكر: عمومًا إذا كنت تبحث عبر شبكة الإنترنت، أو رؤية المدينة في المجلة، فإن الصور القديمة ذاتها ستظهر مرارًا وتكرارًا، وذلك في حين يمكنني استخدام غيرها من الصور لتكون مرجعًا، أنا أميل إلى البدء ثم البحث باستخدام أدوات مثل الأقمار الصناعية وبالنظر في غوغل وخرائط 3D جنبًا إلى جنب مع تطبيقات شروق/ غروب الشمس لتخطيط اتخاذ زاوية تصوير المدينة.

كان التصوير من جسر نانبو في شنغهاي الأكثر صعوبة، إذ اضطر للتدلي من طائرة هليكوبتر والتصوير في منتصف الطرق ليبدو تحديًا، فوتوغرافيا كان هذا هو المعاناة الحقيقية.

وأضاف ريفير: دعنا نقول فقط تحتاج إلى الثقة في النصف الأمامي من قدميك للوصول إلى المكان، كما أن هذا الجزء الوحيد الذي سيلمس حافة المبنى وأنت تمشي بارتفاع 30 طابقًا وأكثر في الهواء، في أحيان أخرى اضطررت إلى التصوير في بعض المواقع مع وضع بطاقة ذاكرة في ملابسي الداخلية! ليس بسبب أي شيء غير قانوني، لكن بسبب المشادة مع حارس أمن على مبنى كنت أريد التصوير من فوقه".

ثم اختتم: هذا النوع من هذه التصوير، يمكن أن يكون مطبوعًا كبيرًا، وإذ ترى سيتي سكيب بعرض اثنين أو ثلاثة أمتار وتكون قادرًا على رؤية كل التفاصيل لكل سيارة متوقفة، وبناء نافذة أو معلمًا، إنها رائعًا للغاية.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصور بريطاني يتسلق أسطح المنازل ويغامر بحياته لتصوير أشهر المدن العالمية مصور بريطاني يتسلق أسطح المنازل ويغامر بحياته لتصوير أشهر المدن العالمية



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates