مطار دبي يسعى للتفوق على أتلانتا في لقب أكثر المطارات ازدحامًا
آخر تحديث 07:45:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المصادقة على توسعة ثاني مطاراتها بـ32 مليار دولار

مطار دبي يسعى للتفوق على "أتلانتا" في لقب أكثر المطارات ازدحامًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مطار دبي يسعى للتفوق على "أتلانتا" في لقب أكثر المطارات ازدحامًا

مطار دبي الدولي
دبي- صوت الامارات

أكدت مجلة "يو إس توداي" إنّ مطار دبي يسعى للتفوق على مطار أتلانتا في لقب أكثر المطارات ازدحامًا على وجه الكرة الأرضية.ولفتت المجلة الأميركية إلى أنّ نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، صادق على مخطط توسعة لثاني مطاراتها بكلفة 32 مليار دولار، تهدف إلى جعله أكبر المطارات في العالم، في مؤشر على أنّ وجهة الشرق الأوسط التجارية المزدهرة نفضت عنها غبار الأزمة المالية العالمية.
وأضافت أنّ الخطة تطلق العنان لمشروع بنّاء من شأنه رفع الطاقة الاستيعابية في المطار المعروف في مطار آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال؛ بحيث تصل طاقته في نهاية المطاف إلى 200 مليون مسافر سنويًا.
ونقلت المجلة عن الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، بول غريفيث، إنّ دبي بحاجة للتوسع لمواكبة النمو السريع في الإمارة، وأنّ معظم هذا النمو مصدره شركة طيران الإمارات، أكبر ناقلة في المنطقة، وأكبر مستخدم في العالم لطائرتي إيه 380، وبوينغ 777.
ومضت الصحيفة قائلة إنّ بول غريفيث، بعد تذوقه طعم إدارة أكثر مطارات العالم ازدحامًا في العالم من حيث عدد المسافرين الدوليين، مُصممًا على الاحتفاظ بهذا اللقب، وربما الحصول على جائزة أكبر، متمثلة في التفوق على مطار أتلانتا في لقب أكثر المطارات ازدحامًا على وجه الكرة الأرضية.
وأضاف التقرير أنّ مطار دبي الدولي كان يخطو بهمة في سلم تصنيف حركة السفر العالمي، مدعومًا بالتوسع الهائل الذي تحققه طيران الإمارات، صاحبة قصب السبق، ورديفتها اليافعة "فلاي دبي" شركة الطيران الاقتصادي.
وكانت أحدث الإحصائيات المُجمعة من قبل مجلس الطيران العالمي التي تغطي 12 شهرًا حتى آذار/ مارس 2014، أظهرت أنّ مطار دبي، تفوق على هيثرو، نازعًا منه تاج أكثر المطارات ازدحامًا في حركة المسافرين الدوليين.
وكان أنهى العام 2013 بالحصول على المركز الثاني بعد الوجهة الأوروبية.
مطار دبي كان يحتل المركز السابع في تصنيف أكثر المطارات ازدحامًا في العام 2013، فيما جاء مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي في المركز الأول.
غير أنّ مطار دبي ينمو بصورة أسرع من منافسيه، ويعتبر المطار الوحيد في قائمة المطارات العشر الأولى، مسجلًا نقاطًا مئوية ثنائية العدد.
ويعتبر مطار هارتفسفيلد جاكسون أتلانتا أكثر مطارات العالم ازدحامًا في عدد الركاب عامة، واحتلّ المركز الأول في 2013 بنحو 94.4 مليون مسافر.
 وجاء هيثرو لندن في المركز الثالث بـ 72.3 مليون مسافر، ودبي الدولي في المركز السابع بـ 66.4 مليون مسافر.
فيما يعتبر مطار هيثرو أكثر مطارات العالم ازدحامًا في عدد المسافرين الدوليين، مُحتلًا المركز الأول في 2013، مستقبلاً 67.3 مليون مسافر دوليًا، تلاه مطار دبي الدولي في المركز الثاني مستقبلًا 65.9 مليون مسافر دوليًا.
كما نقلت مجلة "أريبيان بزنس" عن المدير العام لهيئة دبي للطيران المدني، محمد أهلي، إنّ عمليات التحديث الأخيرة في مطار دبي الدولي، ستزيد عدد الطائرات القادمة من 33 إلى 45 في الساعة بحلول العام 2016.
وأضاف: "التكنولوجيا الجديدة ستسمح للطائرات بإخلاء المدارج بصورة أسرع، الأمر الذي يسمح للمطار باستيعاب النمو المتوقع في حركة الطائرات".
وأوضح أنّ المدرج المحدث سيكون قادرًا على استيعاب حركة السفر الجوي، التي شهدت نموًا متواصلاً بين 5-7% سنويًا، اعلى من المعدل العالمي وهو 3.5%. مؤكدًا إنّ المدرج مزود الآن بمسار سريع مواز، يمكن الطائرات من الخروج السريع من المدرج، والذي يسمح بدوره لطائرة أخرى بالهبوط أو الإقلاع في زمن قياسي قصير.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطار دبي يسعى للتفوق على أتلانتا في لقب أكثر المطارات ازدحامًا مطار دبي يسعى للتفوق على أتلانتا في لقب أكثر المطارات ازدحامًا



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates