القطاع السياحي يشكل نسبة من إيرادات دبي تقدّر بـ20 من الناتج المحلي
آخر تحديث 03:46:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يهدف إلى استقطاب 20 مليون زائر سنويًا في حلول العام 2020

القطاع السياحي يشكل نسبة من إيرادات دبي تقدّر بـ20% من الناتج المحلي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القطاع السياحي يشكل نسبة من إيرادات دبي تقدّر بـ20% من الناتج المحلي

السياحة في دبي
دبي ـ صوت الإمارات

عقد المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي هلال سعيد المري  عددًا من الاجتـــماعات مع المديرين التنفــيذيين وصانعي القــرار في القطاع الفـــندقي في دبي، الذين ساهموا في ترســـيخ مكانة دبي كأكثر المدن استقطابًا للزوار، وكان لهم دور بارز في نتائج التصــويت الذي طرحه موقع "تريب أدفايزر" لمدينة دبي كوجهة عالمية رائدة للفنادق وقطاع التجزئة. وقال " إننا في دائرة السياحة والتسويق التجاري نعمل مع شركائنا من الفـــنادق المحلــية والإقليمية والدولية على تحقـــيق رؤية دبي الرامية إلى تطوير القــطاع السياحي واستقطاب 20 مليون زائر سنويًا في حلول العام 2020، وزيادة المساهمات الاقتـــصادية لهذا القطاع إلى ثلاثة أضعاف.

وأعرب المري عن فخره بقطاع الفنادق في دبي الذي يضم مجموعة من أفخم الفنادق في العالم، ما يوفر نطاقًا متكاملًا من الخدمات العالية الجودة المخصصة لرجال الأعمال والفنادق الصغيرة والمنتجعات الصحراوية والمنتجعات المختلفة والفنادق المصنفة "فاخرة"، وصولًا إلى الفنادق والشقق الفندقية ذات الأسعار المنخفضة. ويسهم القطاع الفندقي حاليًا بنسبة كبيرة في اقتصاد دبي، حيث تشكل إيرادات القطاع السياحي حوالى 20 % من إجمالي الناتج المحلي. وتابع " ونحن في حكومة دبي، نعمل بدورنا كي يحظى كل من يعمل في قطاع الفنادق - من مالكين ومستثمرين وموظفي الخدمات - بالتقدير والمزايا الخاصة.

مؤكدًا" انتهاءهم  من جمع الأرقام والبيانات الخاصة في النصف الأول من العام 2014، وتشير هذه الأرقام إلى أن دبي شهدت نموًا كبيرًا في الإشغال الفندقي، وفي أعداد الزوار القادمين من الأسواق الرئيسة. وجاءت هذه الزيادة رغم انخفاض عدد رحلات الطيران بسبب أعمال تجديد وتطوير المدارج في مطار دبي الدولي، وهو إنجاز آخر يُشاد به لما بذلته مؤسسة مطارات دبي من جهود حثيثة لضمان أقل قدر من الإزعاج والارتباك أثناء هذه الأعمال.

 إن هذا الالتزام بالشراكة والتعاون الذي يتجلى في قطاع السياحة بإمارة دبي بين الحكومة والقطاع الخاص، كان دافعًا رئيسًا لحصول الفنادق والشقق الفندقية في دبي على أعلى معدلات إشغال في العالم، حيث سجل كل منها معدل إشغال وصل إلى 84 %، كما شهد معدل مدة إقامة الزوار زيادة ملحوظة، حيث لم يقل عن 4 أيام. أما إجمالي إيرادات الغرف، فشهد نموًّا بنسبة 15.3 %، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2013، لتصل إيراداتها إلى 12.74 مليار درهم في الأشهر الستة الأولى من العام، موفرة بذلك أرباحًا حقيقية وملموسة للشركاء من القطاع الخاص.

وعبّر المري عن سعادته بالنتائج الحالية لمعدلات الإشغال ومعدلات أسعار الغرف، وحرصهم على أهمية استمرار التعاون بين القطاع العام والخاص في دعم استقرار أسعار الغرف عند معدلات الكلفة المعقولة، مع تحقيق زيادة في إيرادات الفنادق. وخلافًا لبعض الأرقام والإحصاءات التي صدرت في السابق حول فنادق الخمس نجوم، فإن معدل أسعار الغرف المسجل في دبي خلال النصف الأول من العام هو 637 درهمًا. وأظهر تقرير لـبلومبرغ أخيرًا، أن متوسط سعر الغرفة لقطاع الـ 5 نجوم في دبي، أقل من الأسعار الموجودة في العديد من المدن العالمية، مثل لندن ولوس أنجلوس وباريس وسنغافورة وهونغ كونغ وميلان، على الرغم من تقديم دبي لخدمات ومرافق متميزة ذات جودة عالية لا تضاهى.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القطاع السياحي يشكل نسبة من إيرادات دبي تقدّر بـ20 من الناتج المحلي القطاع السياحي يشكل نسبة من إيرادات دبي تقدّر بـ20 من الناتج المحلي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القطاع السياحي يشكل نسبة من إيرادات دبي تقدّر بـ20 من الناتج المحلي القطاع السياحي يشكل نسبة من إيرادات دبي تقدّر بـ20 من الناتج المحلي



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

نيويورك - مادلين سعاده
اقتبست ابنة كورتيني كوكس "كوكو أركيت" البالغة من العمر 15 عامًا، إطلالة من إطلالات السجادة الحمراء لوالدتها، ونشرت النجمة الشهيرة كوكس صورة لابنتها وهي ترتدي فستانا ارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء، منذ أكثر من 20 عامًا. وشاركت كوكس صورتها إلى جانب ابنتها وهما ترتديان الفستان نفسه، قائلة إنه كان استثمارًا جيدًا بعد كل تلك السنوات الماضية. ويتميز الفستان الأوروغواني بطبقة شفافة مطرزة وحواف مخملية، وارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلم زوجها ديفيد أركيت Snake Eyes في عام 1998، والذي كان خلال فترة ذروة المسلسل الشهير فريندز. ويبدو أن كوكس احتفظت بأجمل القطع التي ارتدتها على السجادة الحمراء منذ التسعينات، لتمنحها لابنتها، خصوصًا مع عودة نمط الفينتاج وإحياء العديد من المؤثرات لأشهر القطع الأيقو...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 12:42 2019 الأربعاء ,22 أيار / مايو

المنتخب الموريتاني يستعرض قميصه المخصص للكان

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates