رحلة الـ16 يومًا في قطار سيبريا تصحبك إلى الماضي
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يمر على روسيا ومنغوليا والصين

رحلة الـ16 يومًا في قطار سيبريا تصحبك إلى الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رحلة الـ16 يومًا في قطار سيبريا تصحبك إلى الماضي

قطار سيبريا
موسكو - حسن عمارة

يمكن لرحلة إلى بحيرة بايكال أن تأخذك في اتجاه "عكس الشيخوخة"، وتجعلك تشعر أنك أصبحت أصغر بسبع سنوات عن عمرك الحقيقي، فهي من أكبر البحيرات العذبة في العالم، بعمق ميل حيث تقول الأسطورة المحلية، أن تلك البحيرة هي المكان المناسب لجعل عقارب الساعة تعود الي الوراء.
ووقفت مارينا، المرشدة السياحية التي صاحبتني، على حصاة تتناثر أمام الشاطئ وغطست في مياه في درجة حرارة 12 درجة لمدة 25 ثانية، ثم خرجت من المياه بوجه مشدوه وأسنان متجمدة، وقالت مارينا عندما رأتني "أنتِ الآن في سيبيريا".

رحلة الـ16 يومًا في قطار سيبريا تصحبك إلى الماضي
ويوجد هناك قطارًا وحيدًا فاخرًا يقطع الطريق الأسطورية الذي يربط بين موسكو وسيبيريا ومنغوليا وبكين، في رحلة الـ16 يوم في قلب الغابات، والسهول والصحراء والمدن الكبيرة العظيمة، ويعتبر هذا الخط أول خط للسكك الحديدية فتح عبر سيبيريا منذ قرن.
ولهذا جئت هنا للاحتفال بعيد ميلاد واحدًا من أفضل المباني التي صنعها الإنسان على هذا الكوكب، وفكر في بناء هذا المبني القيصر نيقولا الثاني ويتوقف ذلك القطار الفاخر المطرز بالستائر الحمراء والمذهبة، في مواقع مختلفة طوال اليوم، وخلال رحلتك في ذلك القطار الشبيه بقطار فيلم الدكتور زيفاغو، تستمع الي موسيقي كلاسيكية.

رحلة الـ16 يومًا في قطار سيبريا تصحبك إلى الماضي
وتم اصطحاب مجموعتنا الصغيرة لرؤية الصيف في سيبيريا بأزهاره الكاملة، استمعنا هناك إلى الحفلات الموسيقية الكلاسيكية المنتمية إلى الحقبة السوفيتية، داخل قاعات الحفلات الموسيقية في أولان أودي، وشاهدنا في الأسواق الأسماك السيبيريا والفواكه في نوفوسيبيرسك، وخلال تلك الرحلة سنزور الكاتدرائية، حيث قتل القيصر الأخير وعائلته عام 1917 حيث كانت خدمة الأرثوذكسية مزدهرة في يكاترينبورغ، وستتحطم كل أفكارك المسبقة عن موسكو، أمام موجة هائلة من كرم الضيافة والطعام واللطف، والفودكا والشمبانيا الروسية.
وبالنسبة إلى  منغوليا فهي تختلف تمامًا، حيث المناظر الخلابة وأشجار القيقب والجداول يتحدون لصنع صورة بديعة عن الطبيعة التي تزدهر بها التلال الخضراء، والسماء التي لا تراها إلا في المشاهد السينمائية، وستري القري الصغيرة حيث الرجال لا يزالون يركبون الخيل، وكذلك أغلب القرويين يلبسون الثياب المصنوعة من الصوف المنغولي الأبيض.
وعلى الحدود الصينية ستضر إلى تغيير القطار وتركب آخر أقل فخامة منه تعبر به صحراء غوبي، وهي مساحة شاسعة من الأرض الجرداء، لا تري فيها إلا الجمال والرعاة، لذا ستعبر الزمن خلال تلك الرحلة البديعة فبعد معايشتك للهدوء الصيفي في سيبيريا وتزور سهول ووديان منغوليا، ستخرج إلى عالم الحداثة في بكين، تلك المدينة التي يقطنها أكثر من 35 مليون شخص، درجات الحرارة مرتفعة وطرق دائرية التي لا نهاية لها، جو من الطموح والتجديد المتواصل.

رحلة الـ16 يومًا في قطار سيبريا تصحبك إلى الماضي
وفي اليوم الأخير، نتوجه إلى ممر غايونغ على بعد 35 ميلًا خارج المدينة لتسلق سور الصين العظيم، وربما يكون هذا السور هو البناء الوحيد من صنع الإنسان الذي يتجاوز سيبيريا من حيث الإنجاز البشري.
ولم تكن تلك مجرد رحلة عبر ثلاث دول عظمى، بل إنها رحلة تعبر بك الزمن من القرن 19 إلى القرن ال21 في ما يزيد عن أسبوعين. جدير بالذكر الإشارة إلى ملحوظة كتبها رجل الأعمال الأميركي، هاري دي وينت، الذي سافر عبر سيبيريا منذ أكثر من قرن، قائلًا "كان حقًا قصرًا متنقلًا من الفخامة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رحلة الـ16 يومًا في قطار سيبريا تصحبك إلى الماضي رحلة الـ16 يومًا في قطار سيبريا تصحبك إلى الماضي



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates