دليلك لقضاء أجمل وأمتع الأوقات خلال رحلتك إلى إثيوبيا
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بها جبال ذات قمم مستوية وبحيرة بركان "إريتا أليك"

دليلك لقضاء أجمل وأمتع الأوقات خلال رحلتك إلى إثيوبيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دليلك لقضاء أجمل وأمتع الأوقات خلال رحلتك إلى إثيوبيا

جبال سيميان في إثيوبيا
أديس أبابا ـ فادي سماحة

تمتلئ إثيوبيا بالعجائب الطبيعية والثقافة القديمة، ويعدّ هذا البلد الشاسع أيضا موطنا للمدن المزدهرة والسكان الشباب، ويمكنك الآن استكشافها لمدة شهر باستخدام هذا الدليل.

الوجهة المفضّلة لقضاء أمتع الأوقات
تتميّز إثيوبيا بالمناظر الطبيعية المدهشة، بدءا من الجبال ذات القمم المستوية في الشمال إلى الشقق الملحية متعددة الألوان وبحيرة الحمم البركانية لبركان إريتا أليك في منخفض داناكيل، كما تتميز بوجود مختلف النباتات والحيوانات (هذا هو البلد الذي يعيش فيه السكان والضباع في سلام)؛ والثقافات القديمة، بما في ذلك مدينة أكسوم (واحدة من أقدم الأماكن المأهولة باستمرار في أفريقيا)، وكنائس لاليبيلا المشيدة بالحطب وأقدم مسجد في أفريقيا، كما أنها تمتلك واحدا من أسرع الاقتصادات نموا في القارة، مع مدن مزدهرة وسكان شباب، على الرغم من كل هذا فإنها لا تستقطب أعدادا كافية من السياح، ويمكن للزائرين في كثير من الأحيان أن يجدوا أنفسهم بمفردهم في هذا البلد الرائع.

خط سير رحلة لشهر واحد
ابدأ بالانطلاق في الطريق الشمالي التاريخي من أديس أبابا، عاصمة إثيوبيا وأيضا مقر الاتحاد الأفريقي، نظرا لارتفاعها (2335 مترا)، تتمتع المدينة بمناخ شبه مثالي يتراوح بين 21 و 24 درجة مئوية على مدار العام، شاهد بقايا لوسي -البالغة من العمر 3.2 مليون عام- في المتحف الوطني، ثم مر في حي بيازا الإيطالي القديم، لتناول القهوة في فندق تايتو، أقدم فندق في المدينة، والذي أسسته الإمبراطورة تايتو بيتول في أوائل القرن العشرين، يمكنك الإقامة في فندق ووتما، وهو المكان المفضل لدى الرحّالة.

من أديس سافر إلى جندار (تستغرق يومين باستخدام الحافلات بين المدن أو أبا دولا ميني فان) عبر بلدة بحر دار على بحيرة تانا وبحيراتها الداخلية وشلالات النيل الأزرق، جندار مليئة بالقلاع التي بُنيت خلال القرن السابع عشر، وهي مكان مريح للتوقف لبضعة أيام (يمكنك البقاء في فندق إثيوبيا مع مقهاه ذي السقف العالي)، يمكن ترتيب الرحلات في ديبارك، وهي البلدة الصغيرة عند مدخل حديقة جبال سيمين الوطنية، هناك تخييم بأسعار معقولة داخل الحديقة.

من ديبارك سافر إلى منطقة تيجراي التي تقع على ما كان في الماضي مملكة أكسوم العتيقة، تعد مدينة أكسوم، مع متنزه ستيلي والقصور، مكانا رائعا للإقامة لبضعة أيام، كما أنها مدهشة للغاية (أي مكان آخر يمكنك به أن تقترب من تابوت العهد؟).

من هناك يأخذ الطريق المتجه شمالا منعطفا باتجاه الشرق، يسافر عبر أدوا ويها (حيث المعبد العظيم للقمر وساحة معركة شهيرة، حيث أوقف الإمبراطور مينليك الإيطاليين في مساراتهم عام 1896)، قبل أن يصل إلى ديبري دامو، وهو جبل ذو قم مسطحة (لا يُسمح للنساء بالدخول أو أي شخص يعاني من الدوار حيث إن الصعود ينطوي على تسلق يصل إلى 15 مترا بحبل جلدي)، من هنا واصل الطريق إلى أديغرات، وهي بلدة حدودية نتظرها بأوقات رائعة بعد توقيع معاهدة سلام جديدة بين إثيوبيا وإريتريا.

سافر من أديغرات جنوبا إلى ميكيلي، وهي عاصمة تيغراي، وتوقف في الطريق لزيارة الكنائس الحجرية في غرالطا ماسيف، استمر جنوبا إلى قلب المسيحية الإثيوبية، لاليبيلا، حيث يمكنك قضاء عدة أيام في استكشاف مجمعات الكنائس، هناك أيضا إمكانية المشي لمسافات طويلة في الجبال القريبة، مثل أبونا يوسف، من لاليبيلا انطلق مباشرة إلى أديس أبابا بالطائرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دليلك لقضاء أجمل وأمتع الأوقات خلال رحلتك إلى إثيوبيا دليلك لقضاء أجمل وأمتع الأوقات خلال رحلتك إلى إثيوبيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates