القبض على طيار ياباني مخموراً في مطار هيثرو قبل إقلاعه برحلة جوية الى طوكيو
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفت التحاليل أن نسبة الكحول في دمه بلغت 9 أضعاف للحد المسموح به للطيارين

القبض على طيار ياباني مخموراً في مطار هيثرو قبل إقلاعه برحلة جوية الى طوكيو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القبض على طيار ياباني مخموراً في مطار هيثرو قبل إقلاعه برحلة جوية الى طوكيو

توقيف طيار بسبب تخطي نسبة الكحول في دمه الحد المسموح به
طوكيو ـ علي صيام

تمَّ توقيف طيار يعمل في شركة الخطوط الجوية اليابانية، بسبب تخطي نسبة الكحول في دمه الحد المسموح به 9 أضعاف، في الوقت الذي كان يستعد فيه للسفر من مطار "هيثرو" بعد 24 ساعة من شربه الخمر بشراهة، مما كلفه فقدان وظيفته والسجن لعشرة أشهر.

وألُقي القبض على الطيار بعدما ظهر مخمورا، قبل قيادة الطائرة بفترة قليلة. وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنه تم تصوير الملاح الجوي كاتسوتوشي غيتسوكاوا (42 عاما) ، في حالة سكر شديد، أثناء إلقاء القبض عليه  قبل 50 دقيقة من إقلاعه برحلة الخطوط الجوية اليابانية المتجهة إلى طوكيو من مطار "هيثرو" في لندن، وكان يصطحب معه أيضاً زجاجة المشروب الكحولي.

وكان من المقرر أن يقود طائرة من طراز بوينغ 777، تحمل نحو 244 راكبا، ولكن شك بعض المسؤولون الأمنيون في سلوكه، حيث شوهد يغسل فمه في مرحاض الطائرة. ووصف القاضي، فيليب ماثيوز، مساعد الطيار بأنه كان مخمورا جدا، قبل إقلاعه بالرحلة يوم 28 أكتوبر/ تشرين الأول، وحكم عليه بالسجن لمدة 10 أشهر في محكمة "ايسلورث كراون"، يوم الخميس.   

القبض على طيار ياباني مخموراً في مطار هيثرو قبل إقلاعه برحلة جوية الى طوكيو

وقال القاضي:" أنت طيار متمرس لكنك كنت تشرب الكحول بكثرة قبل وقت قصير من الإقلاع بالطائرة."، مضيفا:" الأهم بالنسبة لنا هو سلامة جميع الأشخاص على متن هذه الرحلة، والتي قد تصل فترة الطيران إلى أكثر من 12 ساعة، ولذا ستعرض سلامة الركاب للخطر بسبب حالة السكر، حيث إن احتمال سيطرتك على هذه الطائرة أمر مروع، والعواقب المحتملة على الركاب كادت تكون وخيمة."

من جانبه، قال دوغلاس آدمز، المدعي العام:" يتعلق هذا بحادثة وقعت في 28 أكتوبر/ تشرين الأول من هذا العام. المدعى عليه مساعد الطيار أو مسؤول في الخطوط الجوية اليابانية، عن الرحلة المتجهة إلى طوكيو، المغادرة من مطار هيثرو، في الساعة السابعة من مساء ذلك اليوم." وأوضح:" ذهبنا مع بقية أفراد الطاقم لعمل الفحوصات الأمنية، إذ اعتقد بعض موظفي الأمن أن المدعى عليه كان تحت تأثير الكحول، تحدثوا إلى مدير الأمن، وقرر الذهاب للتحدث مع المدعى عليه واقترب منه، وعاد مدير الأمن بعد التأكد من أنه مخمور، حيث فاحت منه رائحة الكحول، وقد تحدث إلى السيد غيتسوكاوا، ولم يسمح له بتولي قيادة الرحلة."

وأشار:" طلب المدير من غيتسوكاوا الخروج من الطائرة حتى يتمكن من التحدث معه، وأثناء الحديث كان بإمكانه شم رائحة الكحول تفوح من أنفاسه. وقد أخبره غيتسوكاوا أن بحوذته زجاجة ويسكي، وبعدها طلب الذهاب إلى قمرة القيادة ليأخذ سترته، ولكنه شوهد يغسل فمه في مرحاض الطائرة."

وظهر غيتسوكاوا، حليق الذقن في ثوب رمادي اللون، ضمن شريط فيديو صادر من سجن "واندزورث"، حيث كان مغمض العينين خلال جلسة الاستماع. وقال أحدهم نيابة عنه إنه كان يكافح أثناء عمله كطيار، وعانى من الأرق، كما أنه العائل الوحيد لأطفاله الثلاثة الصغار، وكان غير سعيد لقضاء معظم الوقت بعيدا عنهم. ومنذ ذلك الحين، فصلته شركة الخطوط الجوية اليابانية من العمل.

وقال القاضي إن غيتسوكاوا سيقضي نصف فترة العقوبة قبل إطلاق سراحه، وأضاف أنه إذا "كان من الممكن إعادة الطيار السابق إلى اليابان، فإن المحكمة سترحب بذلك". وخارج المحكمة، قال نائب المدير العام للخطوط الجوية اليابانية في لندن، ياشهرو كيكوشي، إن الشركة ستعمل لمنع حدوث ذلك مرة أخرى."

وبعد إلقاء القبض على الطيار الياباني، تعهدت الخطوط الجوية اليابانية، بإدخال نظام جديد للتنفس في المطارات على مستوى العالم. وقال متحدث باسم شرطة العاصمة إن غيتسوكاوا أقر أمام قاضي محكمة "أوكسبريدج"، يوم الخميس 1 نوفمبر/ تشرين الثاني، بأنه مذنب في تجاوزه الحد المسموح به للكحول.

وكشفت التحاليل عن وجود 189 ملغرام من الكحول لكل 100 ملغ من الدم في جسده، أي ما يقرب من تسعة أضعاف الحد الأقصى المسموح به للطيارين وهو 20 ملغرام. وأصدرت الخطوط الجوية اليابانية اعتذاراً، وتعهدت بتنفيذ إجراءات فورية لمنع مثل هذه الحوادث في المستقبل، مؤكدة أن السلامة تبقى أولويتها القصوى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القبض على طيار ياباني مخموراً في مطار هيثرو قبل إقلاعه برحلة جوية الى طوكيو القبض على طيار ياباني مخموراً في مطار هيثرو قبل إقلاعه برحلة جوية الى طوكيو



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates