محرر ديلي ميل يحتفل بأعياد الميلاد في جولة مميّزة داخل المدن الفلسطينية القديمة
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحدث بانبهار عن اندماج الجميع في الصلوات في تناغم رغم اختلاف العقائد

محرر "ديلي ميل" يحتفل بأعياد الميلاد في جولة مميّزة داخل المدن الفلسطينية القديمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محرر "ديلي ميل" يحتفل بأعياد الميلاد في جولة مميّزة داخل المدن الفلسطينية القديمة

موكب عيد الميلاد الأرثوذكسي في بيت لحم
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

"يا مدينة بيت لحم الصغيرة، كيف لا نزال نراك مُمدة في ثبات عميق بلا أحلام، تمر النجوم فوق سمائك صامتة "، تلك هي أحد تراتيل عيد الميلاد لكنيسة المهد التي يعود تاريخها إلى 1700 عام، في مدينة بيت لحم التوراتية.

محرر ديلي ميل يحتفل بأعياد الميلاد في جولة مميّزة داخل المدن الفلسطينية القديمة

 ويقول محرر "ديلي ميل" أندرو بيرس "اعتدت أن أغنّي هذه التراتيل في المذبح عندما كنت صبيا، في سويندون، بريطانيا، والآن، بعد ما يقرب من 50 عامًا، اشعر بالحماسة لكوني قريبا من مكان ميلاد يسوع "كنسية المهد"، وفي الكنيسة توافد العديد من الأشخاص متعددي الطوائف والجنسيات، بعضهم كانوا يصلون أو يمسكون بأيدي بعضهم البعض، آخرون كانوا يبكون، وآخرين يرتدون قبعات عيد الميلاد، ثم جاء دوري في لمس النجمة التي تتواجد على أرضية الكهف، والتي من المفترض أنها مكان ميلاد يسوع".

 وأضاف: في الخارج، اشتعلت ساحة المهد بأضواء حمراء وخضراء احتفالية، حيث تم بث التراتيل التقليدية باللغة العربية عبر مكبرات الصوت، وتقع بيت لحم تحت الآن تحت السيطرة العربية، ويحتفل فيها الرسولين الأرثوذكس والأرمن، الذين هم جزء من كنيسة المهد، بعيد الميلاد في أيام مختلفة في يناير.

محرر ديلي ميل يحتفل بأعياد الميلاد في جولة مميّزة داخل المدن الفلسطينية القديمة

 

 وتابع "كانت الكنيسة من أبرز جولاتي وأولها في الأرض المقدسة، تم تنظيم الرحلة مع المرشد "يهودا "، من قبل شركة "كيركر" للعطلات، التي لديها عقود من الخبرة في إسرائيل، وبفضل معرفة يهودا بالمنطقة، كان شغف يهودا للمنطقة معديًا لي أيضًا"، وواصل "وأخرجنا يهودا بعد مسافة قصيرة إلى بيت ساحور، وهي بلدة فلسطينية صغيرة، تبعد عن بيت لحم مسافة كيلومتر واحد إلى الشرق، وتعرف لدى المسيحيين باسم بلدة الرعاة نسبة إلى سهل خصب يقع شرق بيت ساحور ويعرف باسم حقل الرعاة.
 
ويقول المحرر "بينما أنا من الروم الكاثوليك، لا يجب على أن أكون مؤمنًا بالطاقة الهائلة في بيت لحم أو أن أتأثر بالتاريخ المنبثق من أسوار مدينة القدس القديمة، أو أخطو على طول طريق الآلام، أو طريق الحزن، والذي خطى به المسيح وهو في الطريق إلى صلبة"، واستطرد "عندما توقفنا لتناول القهوة في أحد أفضل المقاهي المعروفة، كان صاحب القهوة المعروفة باسم " المفتي" راكع على ركبتيه يصلي باتجاه مكة، وبينما كان يهتف، سار الحجاج المسيحيون إلى متجره، يغنون ويصفقون، ويؤكد هذا على التنوع والتناقضات المجيدة في هذه المدينة، حيث يأكل الناس وينامون ويبيعون الهدايا التذكارية في الأزقة الضيقة، بجانب المواقع المقدسة القديمة".

 ويوضح بيرس "كنت أقيم في فندق ماميلا الأنيق، الذي يقع عند تقاطع القدس القديمة والجديدة المطلة على أسوار المدينة القديمة، وكان المنتجع الصحي الفخم في الفندق ملاذًا مهدئًا من الصخب في شوارع القدس،وقد أخذني يهودا في جولة إلى قبر الحديقة، الذي يديره مجموعة بريطانية، ويُعتقد أنه المكان الذي دُفن فيه يسوع وقام مرة أخرى من الموت، حتى لو لم يفعل ذلك، بتوافد على الحديقة الزوار لقضاء بعض الوقت في هدوء، وكانت المحطة التالية كفرناحوم، الذي تم تسويقها باسم "بلدة يسوع" حيث كان يعيش هناك، على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، لمدة ثلاث سنوات،.

 وقضى أندورو بعض الوقت في تل أبيب، في فندق آرت ديكو نورمان، والذي يقع على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من المتاجر والبارات حول Great Synagogue في شارع Allenby واستمتع بوقته هناك وكذلك بالوجبات الشهية من لحم الخنزير التي يقدمها الفندق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محرر ديلي ميل يحتفل بأعياد الميلاد في جولة مميّزة داخل المدن الفلسطينية القديمة محرر ديلي ميل يحتفل بأعياد الميلاد في جولة مميّزة داخل المدن الفلسطينية القديمة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates