شاب دنماركي يرصد قائمة بالدول الأكثر صعوبة في زيارتها بعد رحلة استكشافية
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

تحدث عن السياحة في سورية واليمن بسبب ظروف الحرب الدائرة

شاب دنماركي يرصد قائمة بالدول الأكثر صعوبة في زيارتها بعد رحلة استكشافية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شاب دنماركي يرصد قائمة بالدول الأكثر صعوبة في زيارتها بعد رحلة استكشافية

السياحة في المملكة العربية السعودية
كوبنهاجن - صوت الامارات

زار الشاب الدنماركي هنريك جيبيسين كل بلدان العالم تقريبا في رحلات استكشاف كان بعضها سهلا وبعضها الآخر مرهقا وصعبا، ومن خلال هذه الرحلات إلى مختلف بلدان العالم وضع قائمة بالبلدان الأكثر صعوبة في زيارتها، وربما سيكون بعضها مفاجأة.

1. سورية
سافر هنريك إلى سورية في خضم الحرب القائمة هناك خلال العام الماضي، ولم يكن من السهل الحصول على تأشيرة إلى هذه البلاد. لذلك وصل هنريك إلى بيروت ومن هناك تمكن من الوصول إلى الحدود، ولم يكن يصدق موظف الهجرة أنني جئت إلى سورية كسائح لا غير، لكنه سمح لي بالدخول في نهاية المطاف.

 2. اليمن
على الرغم من أن اليمن تعد واحدة من "أفضل دول العالم في مجال السفر إليها"، لكن الاضطرابات السياسية التي تشهدها البلاد تجعل الحصول على تأشيرة أمراً في غاية الصعوبة. وقد تمكن هنريك من زيارة اليمن في عام 2014 بمساعدة الطيران المحلي واثنين من منظمي الرحلات السياحية قبيل اندلاع الحرب، أما اليوم فيكاد يكون من المستحيل زيارة هذا البلد إلا في حال تدخل محلي، "واسطة" من أهله.

 3. المملكة العربية السعودية
لا توجد تأشيرات سياحية لزيارة المملكة العربية السعودية. وإذا لم تكن مسلما، سيكون عليك أن تذهب إليها لأغراض تجارية، لكن سيكون تحديا كبيرا بالنسبة للكثيرين العثور على شركة ترعى زيارتهم.

 4. ليبيا
يقول هنريك إن "ليبيا هي في أعلى قائمة الناس الأكثر ودّية في العالم"، ولكن السفر إلى هناك ما يزال أمرا صعبا للغاية. وعلى الرغم من الاتصال بالسفارة الليبية للحصول على مساعدة لأخذ تأشيرة، إلا أن المسؤولين هناك لم يكونوا قادرين على مساعدته، وفي نهاية المطاف، ساعده الصحافي الدنماركي "Rasmus Tantholdt" في التواصل مع الصحافة الأجنبية في ليبيا التي ساعدته بدورها على الحصول على تأشيرة وترتيب تذكرة طيران له.

 5. غينيا الاستوائية
يسميها هنريك بـ "البلد الجميل"، ولكن من الصعب وصول الأوروبيين إليه. وبعد أن فشل هنريك في الحصول على تأشيرة دخول من خلال سفارات هذه الدولة في بريتوريا وليبرفيل، توجه إلى القنصلية في لاغوس بنيجيريا حيث قدم له السفير مساعدة في إصدار تأشيرة دخول له.

6. أنغولا

على غرار غينيا الاستوائية، وقال هنريك إنه مر بوقت صعب للحصول على تأشيرة دخول إلى أنغولا، لكنه في نهاية المطاف تمكن من الحصول على تأشيرة عبور ترانزيت لمدة 5 أيام مكنته من دخول لواندا عاصمة أنغولا على أن يطير نحو وجهة مختلفة ضمن مهلة تلك الأيام الخمسة.

 7. تركمانستان
لا يمكنك بسهولة الحصول على تأشيرة سياحية لدخول هذا البلد في آسيا الوسطى، لذلك اعتمد هنريك على العمل مع مرشدين سياحيين، ما سمح له بالدخول إلى البلاد بتأشيرة سياحية.

8. إريتريا

تماما كما فعل للدخول إلى تركمانستان قام هنريك بالتواصل مع المرشدين السياحيين الذين مكنوه من الحصول على تأشيرة لدخول البلاد.

9. ناورو

هذا البلد يأتيه عدد قليل من السياح، والحصول على تأشيرة يمكن أن يكون صعبا جدا، وليس هناك الكثير مما يمكن القيام به في بلد مكون من جزيرة صغيرة، فضلا عن أن الرحلات غالية جدا هناك.

10. السودان

وفقا لهنريك، من الصعب الحصول على التأشيرة السودانية. ولكن بعد البحث عبر الإنترنت وجد هنريك أن مصر أسهل مكان يمكن من خلاله الحصول على تأشيرة لدخول السودان. ولم يستغرق الأمر هناك سوى يومين ليتمكن هنريك من القيام بتجربته الفريدة في هذا البلد الأفريقي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شاب دنماركي يرصد قائمة بالدول الأكثر صعوبة في زيارتها بعد رحلة استكشافية شاب دنماركي يرصد قائمة بالدول الأكثر صعوبة في زيارتها بعد رحلة استكشافية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates